اليوم السبت 20 إبريل 2024م
«هآرتس» تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزةالكوفية مصر تدعو لوقف دوامة العنف في غزة وتحذر من اتساع دائرة الصراع في المنطقةالكوفية مستعمرون يعتدون على مركبة مواطن من كفر الديكالكوفية أهالي نابلس يشيعون جثماني الشهيدين بني فضل وبني جامعالكوفية تونس تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وتدعو إلى مضاعفة الجهود لمنح فلسطين العضوية الكاملةالكوفية بلدية طولكرم: مخيم نور شمس محاصر من قبل قوات الاحتلال منذ 48 ساعةالكوفية دولة فلسطين «الأمريكية».. و«ضمانات إسرائيل الأمنية»الكوفية كيف تبدو «الحرب ضد غزة» بعيون اسرائيليين بارزين؟الكوفية الاحتلال يقتحم المنطقة الصناعية في البيرةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من كفر الديك غرب سلفيتالكوفية الاحتلال الإسرائيلي يفجر 3 منازل في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية انقطاع المياه والطهرباء على أجزاء من مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية تجدّد قصف الاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنانالكوفية قوات الاحتلال تستهدف سيارة إسعاف خلال محاولتها الدخول لمخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ليبيا تأسف لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول فلسطين عضوا في الأمم المتحدةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 37 شهيدا و68 مصاباالكوفية شحنة أسلحة أمريكية جديدة لـ «إسرائيل» بـ 1.3 مليار دولارالكوفية الهلال الأحمر: نقل 7 مصابين برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم إلى المستشفىالكوفية

الإعلام العبري: نتنياهو يحسم اليوم ملف خليفة ليبرمان

13:13 - 15 نوفمبر - 2018
الكوفية:

متابعات||       أفاد مقربون من رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بأنه سيحسم أمر خليفة ليبرمان في وزارة الجيش اليوم الخميس، واصفين اليوم بأنه "مصيري".

ووفقًا لوسائل الإعلام العبرية، فإن نتنياهو، سيستلم مهام وزير الجيش مؤقتا، إلى حين اتخاذ قرار نهائي بشأنها، لافتةً إلى أن أفيغدور ليبرمان، قدم استقالته رسميًا صباح اليوم الخميس، لتدخل الاستقالة إلى حيز التنفيذ، في غضون 48 ساعة.

وذكرت قناة "آي نيوز24" الإسرائيلية أن ليبرمان سيودّع ظهر اليوم هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، وإدارة وزارة الجيش في جلسة وداع، إلا أنه سيدير الجلسة الأسبوعية لقادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية.

وكشف مقربون من نتنياهو، أمس الأربعاء، أن تعيين بنيت وزيرا للجيش، يُحتّم موافقة وزير المالية وزعيم حزب "كولانو" موشيه كحلون، المعني بتقديم الانتخابات، وتبذل جهات إسرائيلية جهودا جبارة، لعقد اجتماع بين بنيت ونتنياهو لتسوية الأمر.

وشكّل مسؤولون من قبل الحكومة في الكنيست، خطة عمل للأشهر المقبلة، لضمان استمرار عمل الحكومة في ائتلاف ضيق من 61 مشرّعا من أصل 120، بعد انسحاب ليبرمان. وتقتضي الخطة عمليا بـ "شل الكنيست"، وعدم دفع أي قانون تجنبا لخلافات قد تُطيح بها.

ومن بين هذه القوانين التي ستجمّد: قانون يستهدف المستشارين القضائيين، وتعديل قانون أساس (بمثابة دستور) الحكومة، وقانون الإعدام لـ "المقاومين"، وفقرة التغلب التي تُضعف المحكمة العليا. وستركّز الحكومة وفقا للخطة، على إفشال القوانين المُقترحة من جانب المعارضة.

وقال رئيس الائتلاف الحكومي عضو الكنيست دودي أمسالم (الليكود)، إنه "من الصعب جدا إدارة ائتلاف من 61 عضوا، ولكن يجب عدم الذهاب إلى انتخابات مبكّرة، لوجود العديد من المهام التي يجب تنفيذها". وأعرب أمسالم في حديث إذاعي عن معارضته لتولي بنيت وزارة الأمن.

وشن أمسالم هجوما على بنيت، الذي يراه يتحمّل جزء من مسؤولية استقالة ليبرمان، ذلك أنه كان يكثر من انتقاداته ومهاجمته.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق