اليوم الجمعة 21 يناير 2022م
على شعبنا معانقة الأرصفة ونصب خيام إنهاء الانقسام ؟؟الكوفية قلق أممي ودعوات لوقف هدم منازل الفلسطينيين في مدينة القدس.الكوفية صحة الاحتلال: أكثر من 64 ألف إصابة بفيروس كوروناالكوفية "العربية الفلسطينية" تحمل الاحتلال مسؤولية تهجير المقدسيينالكوفية "فعاليات جنين" تطالب بالإفراج الفوري عن الأسير "أبو حميد"الكوفية القواسمي: إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس ينسجم مع الشرعية الدوليةالكوفية الاحتلال يخصص 160 ألف دولار لعائلات قتلى حادثة جبل الجرمقالكوفية الاحتلال ينصب حاجزين عسكريين غرب جنينالكوفية الاحتلال يطلق النار وقنابل الغاز شرق خان يونسالكوفية الخارجية الأمريكية: ما زال من الممكن التوصل إلى اتفاق بشأن نووي إيرانالكوفية "أونروا" تعلق على هدم الاحتلال منزل "صالحية" بحي الشيخ جراحالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من قباطية جنوب جنينالكوفية بالأسماء.. قائمة التنسيقات المصرية للسفر يوم الأحدالكوفية الاحتلال يفرج عن شاب مقدسي شرط الإبعادالكوفية قلقيلية: إصابتان بمواجهات مع الاحتلال في كفر قدومالكوفية حكومة الاحتلال تقرر إلغاء الحجر المنزلي في المدارسالكوفية بعد غياب 30 عامًا.. انطلاق الاتحاد العام لطلبة فلسطين في الولايات المتحدةالكوفية "المؤسسات المدنية" تشكل لجنة أهلية لمتابعة قضية مؤسسة الحسن لعلاج السرطانالكوفية "اليونيسف" تطالب الاحتلال بالإفراج غير المشروط عن الطفل "نخلة"الكوفية أسرى الشعبية يبدأون خطوات متدحرجة ضد مصلحة سجون الاحتلالالكوفية

الصحة العالمية: الاحتلال الإسرائيلي انتهك الحقوق الصحية للفلسطينيين

12:12 - 28 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: قالت منظمة الصحة العالمية، إن "حكومة الاحتلال الإسرائيلي انتهكت الحقوق الصحية للفلسطينيين"، داعيًة إلى إعداد تقرير بشأن الظروف الصحية في فلسطين والقدس الشرقية والجولان السوري المحتل.
وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أن منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، اعتبرت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، تنتهك حقوق الفلسطينيين الصحية، وأصدرت قرارًا بشأن هذه المسألة.
وفي وقت سابق، ألقت وفود 25 دولة خطابات تتهم حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بانتهاك الحقوق الصحية للفلسطينيين، والسكان الدروز في مرتفعات الجولان.
وألزم القرار منظمة الصحة العالمية، بإعداد تقرير آخر بشأن "الظروف الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية والجولان السوري المحتل".
وتم تمرير مشروع القرار بدعم 82 دولة، ومعارضة 14، وامتناع 40 وتغيب 38 عن التصويت.
ودعا القرار، إلى الوصول غير التمييزي، وبأسعار معقولة ومنصفة إلى لقاحات كورونا للفلسطينيين والسوريين في الجولان.
من جهتها، انتقدت"UN Watch"، وهي منظمة غير حكومية، تتعقب الحوادث المزعومة للتحيز ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي، في الأمم المتحدة وهيئاتها، جدول أعمال منظمة الصحة العالمية، واعتبر المدير التنفيذي للمنظمة، هيليل نوير، أن أكبر وكالة صحية في العالم تسييس عملها على حساب التركيز على جائحة كورونا والأولويات الصحية العالمية الحيوية الأخرى وحالات الطوارئ.
وقال نوير، إنه "من بين 34 بندًا على جدول أعمال المنظمة، هناك بند واحد فقط، وهو البند ،25 الذي يستهدف دولة الاحتلال ويركز على دولة معينة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق