اليوم الاربعاء 28 يوليو 2021م
هاستينغز تدعو السلطة الفلسطينية إلى التحقيق في اغتيال نزار بناتالكوفية العراق: جبهة الحوار الوطني تقاطع الانتخابات البرلمانيةالكوفية مقتل 3 إسرائيليين جراء تحطم طائرة في أوكرانياالكوفية أرمينيا وأذربيجان تقبلان باقتراح روسي لوقف إطلاق النارالكوفية الاحتلال يطلق النار على طفل شمال الخليلالكوفية استنفار مصري بعد إعلان إثيوبيا عن فيضان محتملالكوفية سيدني تمدد العزل العام شهرا إضافيا لمكافحة كوروناالكوفية مصر تجدد تمسكها بضرورة التوصل إلى اتفاق ملزم حول السد الإثيوبيالكوفية القضاء يبدأ تحقيقا مع أكبر حزبين سياسيين في تونسالكوفية بالصور|| مصر تتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو بعد الفوز على أسترالياالكوفية إيران تتهم الولايات المتحدة بـ"العناد" وتعطيل المحادثات النوويةالكوفية إعلام الاحتلال تضارب الأنباء حول اتفاق لإدخال المنحة القطرية لغزةالكوفية تونس تشتعل.. وتكاتف عربي ودولي لمساندة الديمقراطيةالكوفية ميقاتي: نتطلع لتشكيل حكومة لبنانية في "المستقبل القريب"الكوفية داخلية غزة تحذر من إطلاق النار احتفالا بنتائج الثانوية العامةالكوفية حوادث القتل.. بين التبريرات الرسمية والرقابة الحقوقية والقانونيةالكوفية البوكر تعلن أسماء الأدباء المرشحين لنيل جائزتهاالكوفية العشائر تدعو المواطنين لعدم استخدام السلاح احتفالآ بنتائج الثانوية العامة في غزهالكوفية أسباب توقف التنفس أثناء النوم وطرق العلاجالكوفية لسبب غير منطقي.. هندي يفبرك فيديو لموته بعد خلافه مع فتاةالكوفية

الأردن ومصر يبحثان مستجدات القضية الفلسطينية لإحياء عملية السلام

13:13 - 24 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: بحث وزيرا خارجية الأردن ومصر، اليوم الاثنين، في العاصمة الأردنية عمان، مستجدات القضية الفلسطينية والسبل الكفيلة لإحياء عملية السلام.

وقال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، في مؤتمر صحفي مشترك مع الوزير سامح شكري، إن الأردن على تواصل مستمر مع مصر لمنع تكرار ما حدث في قطاع غزة.
 وأضاف، "نعمل على إيجاد أفق سياسي للوصول إلى السلام العادل والشامل، مؤكدًا أنهما بحثا كيفية التحرك المستقبلي مع الدول العربية والمجتمع الدولي لضمان عدم تكرار ما حدث
.
وأكد أيمن الصفدي على ضرورة ضمان استمرار وقف إطلاق النار ومنع أي استفزازات في القدس، موضحا أنه يجب التعامل مع قضية حي الشيخ جراح من منطلق رفض تهجير الفلسطينيين، وأنها جريمة حرب.
وأشار وزير الخارجية الأردني إلى أن بلاده تواصل التنسيق مع مصر لوضع حد للاعتداءات الإسرائيلية في الأقصى، وسبل إعادة إعمار قطاع غزة، قئلًأ،"دور مصر كان جوهريًا في عملية التوصل إلى وقف النار".
ومن جانبه، قال سامح شكري، إن القضايا المشتركة، وعلى رأسها معاناة الشعب الفلسطيني، والأضرار التي تلحق بالموجودين في الضفة الغربية تحتم التنسيق بين مصر والأردن، لمواجهة هذه الظروف والمتابعة الحكيمة والعمل المشترك للوصول لمصلحة الشعب الفلسطيني والعودة لحقوق 67.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق