اليوم الاربعاء 15 مايو 2024م
عاجل
  • سرايا القدس: قصفنا مستوطنة سديروت برشقة صاروخية
  • جيش الاحتلال: إصابة 23 عسكريا في معارك غزة خلال الـ24 ساعة الماضية
سرايا القدس: قصفنا مستوطنة سديروت برشقة صاروخيةالكوفية الاتحاد العام للعمال الإسباني يطالب بلاده بالاعتراف بدولة فلسطينالكوفية في ذكرى النكبة.. تونس تجدد التأكيد على دعمها لحق شعبنا في تقرير مصيرهالكوفية جيش الاحتلال: إصابة 23 عسكريا في معارك غزة خلال الـ24 ساعة الماضيةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يعلن عن إصابة ضابط من وحدة المظليين بجروح خطيرة في اشتباكات شمالي القطاعالكوفية مراسلنا: جيش الاحتلال ينسف منازل سكنية شرقي مدينة رفحالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون بقصف منزل في بيت لاهيا شمالي قطاع غزةالكوفية سيناتور أميركي: يمكن ضرب غزة بقنابل خارقة للتحصينات بدل النوويالكوفية الاحتلال يطالب أحياء في شمال القطاع بالإخلاء الفوريالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ222 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية "اتحاد الكتّاب": لا النكبة ولا المقتلة الدموية الطويلة ستوقفان نضالنا من أجل التحرير والعودةالكوفية مراسلنا: مروحيات الاحتلال تطلق النار تجاه الأهالي في منطقة حسن البنا جنوب حي الزيتونالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف شرقي دير البلح وسط القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يستهدف تجمعا لمواطنين على مفترق العيون في شارع الجلاء بمدينة غزةالكوفية كتائب القسام: استهدفنا دبابة من نوع "ميركفاه 4" شرق مدينة جبالياالكوفية الحوثيون: استهدفنا مدمرة أميركية في البحر الأحمرالكوفية إيرلندا: سنعترف بدولة فلسطين قبل نهاية مايو الجاريالكوفية الخارجية تطالب بتعزيز آليات محاسبة إسرائيل على جرائمها بحق المعتقلينالكوفية مراسلنا: 3 شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال سيارة بمنطقة الفالوجا شمالي القطاعالكوفية مراسلنا: 3 شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال سيارة بمنطقة الفالوجا شمالي القطاعالكوفية

"الإندبندنت": مقاتلات بريطانية الصنع شاركت في العدوان على غزة

11:11 - 23 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: كشفت صحيفة "الإندبندنت" اللندنية، عن استخدام جيش الاحتلال الإسرائيلي مقاتلات حربية، شاركت بريطانيا في صناعتها، خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.
وقالت الصحيفة، إنه "على الرغم من قواعد تصدير الأسلحة الصارمة المفترضة في المملكة المتحدة، يبدو أن المعدات التي تنتجها بريطانيا ساعدت في تأجيج العدوان".
وأشارت، إلى أن تلك الغارات التي شنتها الطائرات من طراز F-35، أدت إلى استشهاد نحو 250 فلسطينيًا بينهم أطفال ونساء، عدا عن تدمير هائل في البنى التحتية والمنازل.
وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال، أكد الأسبوع الماضي، أن طائرات حربية متطورة من طراز F-35 من بين الطائرات العسكرية المستخدمة في القصف.
من جانبها، قالت شركة "لوكهيد مارتن"، المصنعة للطائرة المذكورة، إن "بصمات البراعة البريطانية يمكن إيجادها على عشرات المكونات الرئيسية للطائرة".
ووفقًا للشركة المصنعة، فإن أكثر من 100 مورد للقطع المستخدمة في التصنيع شاركت في صناعة الـF-35.
وبحسب الصحيفة، فإن جيش الاحتلال يستخدم طائرات مقاتلة من طراز F-16 وهليكوبتر من طراز أباتشي، والتي اعترفت الحكومة البريطانية سابقًا بأنها تحتوي على تقنيات بريطانية.
وتشتمل المكونات المصنوعة في المملكة المتحدة، في طائرات F-16 على معدات استهداف متقدمة مثل شاشات عرض رأسية ووحدات عرض محسنة.
كما تستخدم طائرات الهليكوبتر الحربية، من طراز أباتشي، أنظمة رادار بريطانية الصنع، ومعدات ملاحة ومجموعات محركات وأنظمة تحكم في الحرائق.
وفي السياق، دعت جماعات حقوق الإنسان، إلى وقف جميع الصادرات العسكرية إلى إسرائيل، كجزء من مراجعة كاملة لمبيعات الأسلحة البريطانية إلى المنطقة المنكوبة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق