اليوم الاثنين 29 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: قصف مدفعي شمال المحافظة الوسطى
مراسلنا: قصف مدفعي شمال المحافظة الوسطىالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 206 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الإعلامي الحكومي: نطالب المجتمع الدولي بإدخال الفرق الهندسية وخبراء المتفجرات للتعامل مع مخلفات الاحتلال وإزالة خطرهاالكوفية مراسلنا: شهيد بقصف الاحتلال لمنزل بحي التفاح شرق مدينة غزةالكوفية مراسلنا: شهيد بقصف الاحتلال لمنزل بحي التفاح شرق مدينة غزةالكوفية الإعلامي الحكومي: نحذر من انفجار مخلفات الاحتلال في منازل الفلسطينيين لا سيما التي تكون على هيئة معلباتالكوفية الإعلامي الحكومي: نحو 10% من القذائف والقنابل التي ألقاها "جيش" الاحتلال لم تنفجرالكوفية جامعة كولومبيا: المفاوضات مع الطلاب لإنهاء اعتصامهم فشلتالكوفية جامعة كولومبيا: "لن نسحب الاستثمارات الإسرائيلية والمفاوضات مع الطلاب لإنهاء اعتصامهم فشلت"الكوفية أبو الغيط: مأساة غزة لا يمكن معالجتها إلا بمعالجة القضية الفلسطينية بإنهاء الاحتلالالكوفية رسالة رئيسة جامعة كولومبيا للطلاب المعتصمين: لن يتم سحب الاستثمارات الإسرائيليةالكوفية الهلال الأحمر: إصابتان برصاص قوات الاحتلال في بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية انقطاع شبكة الانترنت على مناطق واسعة في رفح جنوب القطاعالكوفية رئيسة جامعة كولومبيا في نيويورك: نحث المحتجين على فض اعتصامهم ونبحث عن حلول سريعة للأزمةالكوفية جنود في قوات المظلات طالبوا بتسريحهم لأسباب شخصيةالكوفية إعلام عبري: يجب على نتنياهو الكف عن التصريحات المتعلقة بالنصر الكاسح.. الحرب انتهتالكوفية صافرات الإنذار تدوي عند الحدود الشمالية مع لبنانالكوفية هرتسوغ: فيديوهات حماس عن الأسرى "المخطوفين" حرب نفسيةالكوفية تفاصيل المجهودات السرية لكشف مكان "المخطوفين" بغزةالكوفية ضوء أحمر من بايدن.. الرئيس الأمريكي تراجع عن دعم العملية البرية في رفحالكوفية

بالصور|| الدفاع المدني يكشف عن الدمار الذي خلفه العدوان في البنية التحتية بغزة

15:15 - 19 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: عقدت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، ظهر اليوم الأربعاء، مؤتمر اصحفي للدفاع المدني.
وأعلنت الوزارة عن أبرز ما جاء خلال المؤتمر، في كلمة مدير عام الدفاع المدني اللواء زهير شاهين.

وفيما يلي نص المؤتمر كما نشرته وزارة الداخلية بغزة:

 إن العدوان الإسرائيلي المتواصل أحدث دماراً هائلاً في البنية التحتية لقطاع غزة، حيث تركزت هجمات الاحتلال على استهداف المواطنين الآمنين والعزل من أطفال ونساء وشيوخ.
نفّذنا ما يزيد عن 900 مهمة من إنقاذ وإطفاء وإسعاف وتدخل سريع منذ بدء العدوان، رغم قلة الإمكانيات وشح الموارد الممنوع دخولها منذ أكثر من 15 عامًا لهذا الجهاز الإنساني والخدماتي.
بعد ثلاثة حروب أتت على جميع مكونات وإمكانيات الجهاز، لم يتبقّ لنا سوى مركبات متهالكة، وعتاد بالٍ لا يرتقي لمستوى الحدث، ولا يلبي سرعة الاستجابة للحوادث الكبرى.
نطالب بتوفير العتاد اللازم لعمل جهاز الدفاع المدني، لنستطيع مواجهة المخاطر التي تهدد بشكل جدي أرواح المواطنين والمجتمع المحلي في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل.
نتوجه إلى الأخوة الأشقاء في مصر وقطر والأردن، وباقي العواصم العربية والإسلامية بضرورة الدعم العاجل لهذا الجهاز الخدماتي والإنساني بالمركبات والطواقم، وخاصة الإنقاذ والإطفاء والإسعاف.
نهيب بالمؤسسات الحقوقية في قطاع غزة وخارجه، للضغط على الاحتلال من أجل السماح بإدخال كل ما يحتاجه الجهاز من معدات وإمكانات لوجستية وفنية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق