اليوم الخميس 01 ديسمبر 2022م
نصرالله: المجتمع الإسرائيلي يدعم جميع ممارسات جيش الاحتلال في قمع الفلسطينيينالكوفية محيسن: الضفة الفلسطينية تشكل تهديد كبير لأمن حكومة الاحتلالالكوفية القيادي جمال حويل: المقاومة في الضفة الفلسطينية أثبتت أنها أكبر من كل الأطر والفصائل التنظيميةالكوفية ذوو الهمم في غزة يؤدون نشاطا تفاعليا يؤكد حقهم في العملالكوفية المنتدى الاجتماعي ينظم "قمة الشباب 20200"الكوفية الهندي: نحن على استعداد كامل للرد على جميع ممارسات حكومة اليمين المتطرفةالكوفية شراب: المقاومة هي السبيل الوحيد لردع الاحتلال وحربه المفتوح على الشعب الفلسطينيالكوفية تغطية خاصة| عوكل: ما يجري على الأرض يؤكد صعود الفاشية الجديدة في دولة الاحتلالالكوفية تغطية خاصة | قاسم: عقيدة الاحتلال تنص على أن «القتل أساس التعامل مع الآخر»الكوفية البرلمان العربي يحذر من تفجر الأوضاع في الأراضي الفلسطينيةالكوفية تغطية خاصة | سمحة: قوات الاحتلال تترجم الخطاب العنصري على الأرض بإعدام الشهداءالكوفية تغطية خاصة | منصور: الاحتلال يحاول إلصاق تهم بالشهيدين السعدي والزبيدي لتبرير إعدامهماالكوفية تغطية خاصة | مراسلتنا: آلاف المواطنين شاركوا في تشييع شهيدي جنينالكوفية مشاهد من موكب تشييع شــهداء جنين محمد السعدي ونعيم الزبيديالكوفية جماهير غفيرة تشيع جثماني الشهيدين نعيم الزبيدي ومحمد السعديالكوفية في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.. دعوات لحشد الدعم ومساندة قضية الأسرىالكوفية بعد صعود نتنياهو وبن غفير.. غانتس وآيزنكوت يحذران من انهيارات داخل الجيشالكوفية اليافاوي: في ذكرى قرار التقسيم «181» التاريخ يعيد نفسهالكوفية قلعة القدس تقاوم تزوير وتهويد الاحتلالالكوفية مستجدات الأوضاع في فلسطينالكوفية

ردا على غندلمان و أدرعي..

الفنان محمد عساف:  أنا ابن غزة وكبرت على إجرامكم وكذبكم

09:09 - 19 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: أدان الفنان الفلسطيني، محمد عساف، تصريحات المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوفير جندلمان، والناطق باسم ​جيش الاحتلال​، ​أفيخاي أدرعي، والتي حمّلوا فيها حركة حماس المسؤولية عما يجري في قطاع غزة، حسب زعمهم.
وقال عساف، في تغريدة له عبر حسابه في موقع تويتر "أنا ابن غزة، كبرت على إجرامهم ورأيت كذبهم بعيني، بس زمن الكذب ولَّى وراح، العالم بيشوف كذبهم وجرائمهم مباشرة على الشاشات".
 متابعًا، "في مقولة بتقول المنحطون في حاجة إلى الكذب، إنه أحد شروط بقائهم
".
ويذكر أن
عساف قد كتب تغريدة على تويتر، يوم الإثنين جاء فيها، "يا الله.. يستمر العدوان على كل مناحي الحياة بدون تمييز، اليوم دمر هذا المحتل مؤسسة مشارق مكان عملي الذي عملت به سنين والذكريات الجميلة قبل ما أكون عساف اليوم.. الاحتلال وإن دمر الحجر، راح تظل ذاكرتنا حاضرة وقوية وراح نبني كل شيء.. رحم الله الشهداء".
ويشار إلى أن
هذه التغريدة التي تفاعل معها آلاف النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي جعلت جندلمان يرد عليها، بقوله، "يا محمد، كابن قطاع غزة أنت تعرف جيداً ممارسات حماس القمعية بحق الغزيين، ولو لم تطلق حماس صواريخ على القدس وآلاف الصواريخ على مدننا لما صار في غزة أي شيء"، مدعيًا أن "حماس تتحمل وحدها المسؤولية عن الدمار الذي لحق بغزة، لأنها بادرت إلى الحرب غصبًا عن رغبة السكان بالهدوء، البادئ أظلم".
كما رد أدرعي على تغريدة عساف، بالقول، "تتحدث عن العدوان، وقد صدقت، إنه عدوان حماس التي جعلت من ممتلكاتكم وأبواب رزق مقرات لمصالحها وإرهابها، فأنت ابن غزة وخير شاهد على ما يوجد في غزة وستحدثكم ذاكرتكم يوماً ما جنت عليكم حماس وأنتم لم تجنوا على أحد".
فيما رأى مراقبون أن ردود هؤلاء المسؤولين الإسرائيليين على الفنان الفلسطيني تظهر مدى تأثير الحملة الإلكترونية ضد العدوان العسكري على قطاع غزة، والتي شارك فيها نجوم وفنانون عالميون، والذين عبّروا عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية، مستخدمين حساباتهم التي يتابعها الملايين على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق