اليوم الخميس 16 مايو 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة طوباس
  • شهيدة ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال شقة بأبراج عين جالوت شرق مخيم النصيرات وسط القطاع
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ223 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة طوباسالكوفية شهيدة ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال شقة بأبراج عين جالوت شرق مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ222 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة "عسلية" في شارع غزة القديم بمدينة جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال شقة في برج 6 بأبراج عين جالوت شرق مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تقصف شقة في أبراج عين جالوت شرق مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية مدفعية الاحتلال تواصل قصف شرق رفح جنوب قطاع غزةالكوفية إعلام الاحتلال: تفجير مبنى مفخخ بجنود في جباليا شمال شرقي غزة ومصرع وإصابة عددا منهمالكوفية المرصد الأورومتوسطي: مجزرة ضد مدنيين لدى محاولتهم التقاط بث الاتصالات بغزةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم حي جبل الطويل في البيرةالكوفية عبيدات: ما يجري في قطاع غزة من إبادة جماعية يمثل نكبة جديدةالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يواصل حصار مخيم جباليا شمال القطاع وقصف المنازلالكوفية مراسلتنا: شهداء ومصابون في قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبراش في البريج وسط القطاعالكوفية شاهد عيان يروي لـ«الكوفية» ما تسببه الاحتلال من دمار في حي الزيتون قبل انسحابه صباح اليومالكوفية الاحتلال يعتقل طفلا من النبي صالح غرب رام اللهالكوفية مراسلنا: مستوطنون اعتدوا على سائق شاحنة قرب مفترق حاجز بيت إيل العسكري شمال مدينة رام اللهالكوفية الهلال الأحمر : إصابة شاب بالرصاص الحي خلال هجوم المستوطنين على بلدة قصرة جنوب نابلسالكوفية مستوطنون يحرقون مركبة ويهاجمون منزلا شمال غرب نابلسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة المشوخي في رفح جنوب القطاعالكوفية

كهرباء غزة تصدر بيانا بشأن تعطل الخطوط المغذية لمحافظات قطاع غزة

02:02 - 12 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: أصدرت شركة توزيع كهرباء غزة، فجر اليوم الأربعاء، بيانًا بشأن تعطل عدد من الخطوط المغذية لمحافظات قطاع غزة.
وفيما يلي نص البيان كمل وصل " الكوفية":
تعطل خط القبة المغذي لمحافظة غزة قبل قليل بفعل عمليات القصف شرق مدينة غزة وهو يحمل كهرباء تقدر ب"12" ميغاوات
.

مع العلم بأن الخطوط المعطلة لغاية اللحظة هي:

  1. خط بغداد المغذي لمحافظة غزة"12" ميغاوات .
  2. خط f9 المغذي لمحافظة رفح "12" ميغاوات .
  3. خط الشعف المغذي لمحافظة غزة "12" ميغاوات لم تتمكن طواقم شركة توزيع الكهرباء من تحميله بسبب انقطاع شبكة ض.ع بفعل القصف، والوصول لمكان العطل يشكل خطورة على طواقم الشركة.
  4. خط J10 الناقل للكهرباء من محطة التوليد تعطل بسبب القصف ولم تتمكن طواقم شركة توزيع الكهرباء من إعادته للخدمة بسبب تعذر وصولها للمكان بسبب خطورة المنطقة. يحمل الخط قرابة "7-10" ميغاوات .
  5. محطة التوليد تعمل بمولدين حاليًا بقدرة إجمالية قرابة "42" .ميغاوات .
  6. المتوفر من طاقة إجمالية من مختلف المصادر حاليًا لا يتعدى "125" ميغاوات في حين يصل الطلب إلى قرابة "400" ميغاوات .
  7. شركة توزيع الكهرباء تؤكد بأنها تعمل على مدار الساعة من أجل ضمان عودة جميع الخطوط للخدمة، وقد حققت سرعة استجابة كبيرة لكل التبليغات الواصلة إليها ومن أبرزها تأمين خطر الكهرباء في الأماكن التي تم استهدافها وإعادة التيار الكهربائي للمواطنين بأسرع وقت ممكن من خلال خطوط بديلة لنقل التيار، كما أنها تولي أهمية قصوى للمرافق الحيوية وخاصة القطاع الصحي وقطاع المياه والصرف الصحي.
  8.  توجه الشركة دعوتها لجميع الأطراف ومن أبرزها الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية والحقوقية بضرورة التدخل السريع والعاجل من أجل تزويد قطاع غزة بالكهرباء عبر السماح بإدخال شحنات الوقود اللازمة لتشغيل محطة التوليد، وضمان عودة جميع خطوط الكهرباء للعمل.
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق