اليوم الاحد 16 ديسمبر 2018م
الأخبار الفلسطينيةالكوفية

روحاني: العقوبات الأمريكية الجديدة لا تؤثر على اقتصاد إيران

17:17 - 10 نوفمبر - 2018
الكوفية:

طهران: أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم أن العقوبات الجديدة التي ستطبق الشهر الجاري، لا تؤثر على اقتصاد البلاد لأن الولايات المتحدة، كانت قد استخدمت جميع "السهام" التي كانت في جعبتها ضد إيران.

وذكر روحاني في بيان رسمي "الحزمة الجديدة من العقوبات لم يكن لها أي تاثير على وتيرة اقتصاد البلاد لأن الأمريكيين كانوا قد أطلقوا ضد الشعب الإيراني جميع السهام التي كانت في جعبتهم ولم يكن بحوزتهم شيء جديد".

وأكد الرئيس الإيراني، في اجتماع مع رئيسي السلطة القضائية والتنفيذية، في إيران أن "قول أن الولايات المتحدة لا تضغط على الشعب الإيراني غير صحيح تماما".

وأفاد "بعقوباتهم غير المشروعة والموجهة للنظام المصرفي وتصدير النفط الإيراني، وكذلك سلع تصديرية أخرى مرتبطة بعائدات البلاد، واستيراد سلع أساسية، يرغب الأمريكيون في التأثير سلباً على حياة الأشخاص".

وذكر: "أمريكا غير قادرة على تصفير صادرات النفط الإيراني، وكان الأمريكيون يكررون دوماً بأنهم قادرون على ذلك الا أنهم أقروا أخيراً عدم قدرتهم على ذلك، بقولهم أنهم لو صفروا صادرات النفط الإيراني فإن سعر برميل النفط سيرتفع إلى 150 دولاراً".

وفرضت الإدارة الأمريكية في الخامس من الشهر الجاري عقوبات على 700 شخص وشركة ومؤسسة إيرانية، وبالتحديد في قطاعي الطاقة والمالية، لكنها استثنت 8 دول خلال 6 أشهر من العقوبات على شراء النفط.

وتضاف العقوبات إلى نظيرتها التي اعلنتها واشنطن في آغسطس(آب) الماضي عقب الانسحاب من الاتفاق النووي في عام 2015 مع إيران لإجبار طهران على التوصل لاتفاق جديد.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
تويتر
فيسبوك