اليوم الثلاثاء 23 إبريل 2024م
عاجل
  • غارة عنيفة من الطائرات الحربية على محيط نادي بيت لاهيا شمال قطاع غزة
  • استهداف في محيط شركة الكرباء في وسط قطاع غزة النصيرات
  • صافرات الإنذار تدوي في مستوطنتي "كريات شمونة" و"المنارة" شمال فلسطين المحتلة
غارة عنيفة من الطائرات الحربية على محيط نادي بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية استهداف في محيط شركة الكرباء في وسط قطاع غزة النصيراتالكوفية صافرات الإنذار تدوي في مستوطنتي "كريات شمونة" و"المنارة" شمال فلسطين المحتلةالكوفية سلطة النقد تناشد ممثلي القوى المجتمعية العمل على توفير الحماية لفروع المصارف في القطاعالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 200 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية المظاهرة المطالبة بوقف الحرب على غزة تجتاح الجامعات الأمريكيةالكوفية إسبانيا تستأنف تحقيقا في برنامج تجسس إسرائيلي وتتبادل معلومات مع فرنساالكوفية الدفاع المدني: عمليات انتشال جثامين الشهداء مستمرة وأعداد  المفقودين كبيرةالكوفية الاحتلال يزعم عدم صلته بالمقابر الجماعية في غزة.. والأمم المتحدة تطالب بالتحقيقالكوفية الاستماع لدعوى مؤسسة حقوقية فلسطينية بوقف الأسلحة البريطانية إلى إسرائيل في أكتوبرالكوفية كوربن: قادة بريطانيا اختاروا طريق الحرب وأشعلوا النيران في غزة بدلاً من إطفائهاالكوفية شهيدتان و 4 جرحى في حصيلة أولية للغارة الصهيونية على بلدة حانين جنوبي لبنانالكوفية نادي الأسير: الأسرى يواجهون جرائم وانتهاكات ممنهجةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف مناطق شرق الشجاعية واشتعال النيران في الأراضي المستهدفةالكوفية أردوغان: نتنياهو يشبه هتلر وحلفاء إسرائيل لن يفلتوا من العدالة.الكوفية الخارجية الإيرلندية: 100% من الفلسطينيين بغزة يواجهون شبح المجاعةالكوفية تجدد القصف المدفعي والقنابل الدخانية على بيت لاهيا شمال غزةالكوفية استهداف في محيط شركة الكهرباء في وسط قطاع غزة النصيراتالكوفية بلدية رفح: كارثة إنسانية خطيرة.. انتشار الأمراض والأوبئة في صفوف النازحينالكوفية قطر: يجب وقف الهجوم المتوقع على رفح ووقف الحرب نفسهاالكوفية

صحيفة بريطانية تكشف عن ارتكاب الجيش الإثيوبي مذبحة بحق قساوسة تيغراي

11:11 - 11 مايو - 2021
الكوفية:

وكالات: رتكب الجيش الإثيوبي مذبحة مروعة ضد القساوسة في إقليم التيغراي الواقع شمال البلاد، راح ضحيتها 78 قسيسا خلال خمسة أشهر منذ إنطلاق الحملة العسكرية ضد الإقليم في نوفمبر الماضي بأوامر من آبي أحمد، رئيس الوزراء الحاصل على جائزة نوبل للسلام قبل عامين.

وذكرت صحيفة التليجراف البريطانية، إنها حصلت على وثيقة سرية مسربة عبارة عن رسالة كانت موجهة إلى الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية تكشف عن وقوع عدد من عمليات القتل الجماعي خلال الأشهر الخمسة الماضية، وأوضح أحد الناجين من تلك المذبحة، أن جنود الجيش الإثيوبي والقوات الإريترية ذهبوا إلى أماكنهم المقدسة في جنوب شرق تيغراي و"أطلقوا النار عليهم".

وتأتي هذه الأخبار بعد عدة أيام من تسريب مقطع فيديو إلى خارج البلاد يظهر فيه رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية أبونا ماتياس يدين ما يسميه "إبادة جماعية" ترتكبها الدولة الإثيوبية على شعب تيغراي.

وأُرسل الخطاب المختوم في 15 أبريل، ويسرد عدد رجال الدين الذين قتلوا خلال الأشهر الخمسة الماضية في إدارات الكنيسة.

وقال الكهنة الذين نجوا من القتل لصحيفة التلجراف إن عدد رجال الدين القتلى قد يكون أعلى بكثير من 78.

وأكد ثلاثة شهود لصحيفة التلجراف إن الجنود الإثيوبيين والإريتريين يستهدفون على وجه التحديد أيام الاحتفالات لإعدام أعضاء الكنيسة.

وأوضح أحد الشهود الذي طلب عدم الكشف عن هويته للصحيفة أنه "بعد ظهر يوم 9 يناير، كان هناك الكثير منا في كنيسة أديزيبان كاراجيورجيس، وكنا هناك للاحتفال بميلاد العذراء مريم، وفجأة دخل ثمانية جنود إثيوبيين فناء الكنيسة، واختار الجنود 12 شماسا تتراوح أعمارهم بين 15 و 20 سنة، وأخذوهم وأطلقوا النار عليهم".

ويقول رجل يبلغ من العمر 76 عامًا إنه كان يصلي في 1 فبراير عندما اقتحم 12 جنديًا إثيوبيًا وإريتريًا الغرفة المقدسة بالكنيسة، مضيفا "دخلوا الغرفة المقدسة بأحذيتهم، وكان هناك ستة كهنة في الغرفة، أطلقوا النار علينا جميعًا وغادروا الكنيسة، مات أصدقائي. إنها ليست سوى معجزة أن نجوت منها".

وشن الجيش الإثيوبي حملة عسكرية على إقليم التيغراي الواقع شمال البلاد، في الرابع من نوفمبر الماضي، بأوامر من آبي أحمد رئيس الوزراء الحاصل على جائزة نوبل للسلام قبل عامين، وتسببت الحملة العسكرية في حدوث كارثة إنسانية لجأ على إثرها أكثر من 63 ألف إثيوبي إلى ولاية القضارف السودانية المحاذية للإقليم الإثيوبي هربا من القتل والدمار والاغتصاب.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق