اليوم الخميس 17 يونيو 2021م
العثور على جسم مشبوه خلال مبارة سويسرا والمنتخب الأزوريالكوفية تيار الإصلاح في محافظة خان يونس يستقبل وفدًا من الدفاع المدنيالكوفية تحذير.. الحرارة الشديدة خطر على مرضى القلبالكوفية تهديدات متزايدة بشأن مصير التهدئة بين الفصائل وحكومة الاحتلالالكوفية إعادة السفراء واستئناف محادثات الحد من التسلح.. أبرز مخرجات قمة "بوتين بايدن"الكوفية خاص بالفيديو|| "حوار الليلة": صواعق التفجير جاهزة للانطلاق.. والاحتلال فشل في تنفيذ "رقصة الأعلام"الكوفية الاحتلال يفرج عن أسيرين من جنينالكوفية وفد إسرائيلي يتجه إلى مصر لبحث أزمة جنوده المفقودينالكوفية مصر: نتواصل مع الحكومة الإسرائيلية لإنهاء الصراع وتثبيت التهدئة مع غزةالكوفية محكمة إسرائيلية تؤجل نظر استئناف أهالي حي عين اللوزة بسلوانالكوفية بمنديل ورقي.. حيلة ذكية لتقطيع البصل بدون دموعالكوفية صحة غزة: استقرار الحالة الوبائية وتوسعنا في حملة التطعيم ضد كوروناالكوفية بالصور|| تيار الإصلاح ينظم مبادرة "نحن طاقة ولسنا إعاقة" لدعم أصحاب القدرات الخاصةالكوفية بريطانيا: تسجيل أكثر من 9 آلاف إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية اتفاق على تشكيل لجنة للبناء الفلسطيني في مناطق "ج"الكوفية صحة غزة: الحالة الوبائية مستقرة وآمنة ووسعنا فئة المستهدفين من حملة التطعيمالكوفية حديث القلم| أبرز ما خطته الأقلام والصحف الفلسطينية 2021-06-16الكوفية سجن إسباني 15 عاما لقتل أمه وأكل جثتهاالكوفية إصابة شاب بجراح خطيرة خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلسالكوفية إيطاليا: 52 وفاة و1400 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية

وفاة الشاعرة اللبنانية عناية جابر

11:11 - 11 مايو - 2021
الكوفية:

وكالات: توفيت صباح اليوم الثلاثاء الأديبة والشاعرة اللبنانية عناية جابر، بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 63 عاما.

وعناية جابر هي شاعرة وإعلامية وأديبة من لبنان، امتد إبداعها لسنوات طويلة في الأدب، واهتمت كذلك فى الفن التشكيلى والغناء.

ولدت الأديبة الراحلة فى بيروت وأقامت في قرية السلطانية قضاء بنت جبيل، على سفح جبل عامل فى الجنوب اللبناني.

وتلقت عناية جابر تعليمها الابتدائي والإعدادي والثانوي فى الجنوب اللبناني، ثم تابعت بعدها دراستها، ونالت إجازة فى علوم سياسية من الجامعة اللبنانية.

يذكر أن للكاتبة اللبنانية الراحلة عدة إصدارات امتدت خلال ما يقارب عقدين من الزمن، أضافت من خلالها إرثا قيما للمكتبة العربية، وهي ”طقس الظلام، مزاج خاسر، ثم اننى مشغولة، استعد للعشاء،أمور بسيطة، ساتان أبيض، جميع أسبابنا، لا أخوات لي، لا أحد يضيع في بيروت“.

وصحافيا، كتبت الراحلة المقالات النقدية الأدبية، والمقالات الجدلية للعديد من الصحف العربية مثل القدس العربي، والسفير، والأخبار اللبنانية.

كما أعادت جابر تقديم العديد من الأغاني بصوتها، من أبرزها “ مدام تحب بتنكر ليه، ليلة العيد، آمن بالله، يا فجر لما تطل“.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق