اليوم الخميس 17 يونيو 2021م
العثور على جسم مشبوه خلال مبارة سويسرا والمنتخب الأزوريالكوفية تيار الإصلاح في محافظة خان يونس يستقبل وفدًا من الدفاع المدنيالكوفية تحذير.. الحرارة الشديدة خطر على مرضى القلبالكوفية تهديدات متزايدة بشأن مصير التهدئة بين الفصائل وحكومة الاحتلالالكوفية إعادة السفراء واستئناف محادثات الحد من التسلح.. أبرز مخرجات قمة "بوتين بايدن"الكوفية خاص بالفيديو|| "حوار الليلة": صواعق التفجير جاهزة للانطلاق.. والاحتلال فشل في تنفيذ "رقصة الأعلام"الكوفية الاحتلال يفرج عن أسيرين من جنينالكوفية وفد إسرائيلي يتجه إلى مصر لبحث أزمة جنوده المفقودينالكوفية مصر: نتواصل مع الحكومة الإسرائيلية لإنهاء الصراع وتثبيت التهدئة مع غزةالكوفية محكمة إسرائيلية تؤجل نظر استئناف أهالي حي عين اللوزة بسلوانالكوفية بمنديل ورقي.. حيلة ذكية لتقطيع البصل بدون دموعالكوفية صحة غزة: استقرار الحالة الوبائية وتوسعنا في حملة التطعيم ضد كوروناالكوفية بالصور|| تيار الإصلاح ينظم مبادرة "نحن طاقة ولسنا إعاقة" لدعم أصحاب القدرات الخاصةالكوفية بريطانيا: تسجيل أكثر من 9 آلاف إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية اتفاق على تشكيل لجنة للبناء الفلسطيني في مناطق "ج"الكوفية صحة غزة: الحالة الوبائية مستقرة وآمنة ووسعنا فئة المستهدفين من حملة التطعيمالكوفية حديث القلم| أبرز ما خطته الأقلام والصحف الفلسطينية 2021-06-16الكوفية سجن إسباني 15 عاما لقتل أمه وأكل جثتهاالكوفية إصابة شاب بجراح خطيرة خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلسالكوفية إيطاليا: 52 وفاة و1400 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية

إلهان عمر ورشيدة طليب تنتقدان سياسة أمريكا الرافضة للاعتراف بحق الفلسطينيين في الدفاع عن النفس

10:10 - 11 مايو - 2021
الكوفية:

وكالات: انتقدت النائبتان الديمقراطيتان بالكونجرس الأمريكى إلهان عمر ورشيدة طليب وزارة الخارجية الأمريكية لتفاديها أسئلة حول حق الفلسطينيين فى الدفاع عن النفس مع اقتراب الوضع فى القدس من الصراع الكامل، بحسب ما ذكرت مجلة نيوزويك.

وخلال مؤتمر صحفى، تفادى المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس يتفادى أسئلة من الصحفيين عما إذا كان مبدأ الدفاع عن النفس ينطبق على الفلسطينيين  بعد أن اتهم حماس بالتصعيد غير المقبول.

وقال برايس، إن هذا موقف شديد الميوعة، وسأتردد فى التعليق على العمليات الأخرى سوى إطلاق صاروخ والذى استهدف المدنيين فى إسرائيل، إلا أن المبدأ الأوسع بالدفاع عن النفس هو أمر ندافع عنه. وأضاف برايس إنه بالحديث بشكل عام، يؤمنون بمبدأ الدفاع عن النفس ويؤمنون بأنه ينطبق على أى دولة.

وهاجمت طليب وعمر الخارجية فى سلسلة من التغريدات أمس الإثنين، حيث أكدت عمر أن الرد غير المفاجئ يخلو من التعاطف والاهتمام بالمعاناة الإنسانية، حيث أنه لا يمكنه حتى إدانة قتل الأطفال.

وبينما كتبت طليب تقول: هل يرفض المتحدث باسم الخارجية حقا إدانة قتل الأطفال الفلسطينيين؟.

وقالت عمر إن الكثير سيقولون إن إسرائيل لديها حق الدفاع عن نفسها وعن سلامتها وأمنها، لكنهم يصمتون إزاء ما إذا كان الفلسطينيين لديهم هذه الحقوق أيضا، وحتى يمكننا الدفاع عن حقوق الفلسطينيين مثل الإسرائيليين فلن نستطيع أن نتحدث عن العدالة والسلام.

من جانبها قالت طليب، أول نائبة بالكونجرس من أصل فلسطينى، أرى بعض ممن التزموا الصمت بينما كان الفلسطينيون يطردون من منازلهم ويطلق عليهم الغاز المسيل للدموع فى أقدس مساجدهم يجدون أصواتهم الآن للوقوف مع الحكومة الإسرائيلية فى الوقت الذى أدت ضرباتها الجوية إلى موت أطفال فلسطينيين.. أين كانت أصواتكم عندما كان الفلسطينين تحت التهديد؟

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق