اليوم الاربعاء 24 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: شهيد وجرحى في قصف الاحتلال قرب الجامعة الإسلامية شرقي مدينة خان يونس
  • مراسلنا: وصول شهيد "أشلاء" إلى مستشفى غزة الأوروبي بعد قصفه بشكل مباشر في منطقة المواصي
  • منظمة الأغذية العالمية: سجلنا عددا متزايدا من الأطفال الذين يعانون سوء التغذية في قطاع غزة
  • منظمة الأغذية العالمية: عدم إدخال مساعدات كافية لقطاع غزة يهدد بمجاعة فيه
  • منظمة الأغذية العالمية: يجب تسهيل دخول المساعدات بشكل عاجل إلى قطاع غزة
  • منظمة الأغذية العالمية: الوضع في قطاع غزة معقد خصوصا حالات الجوع التي أدت إلى الوفاة
  • الرئيس الألماني: علينا أن نوقف الحرب في قطاع غزة وأن نخفف الوضع الإنساني الصعب فيه
  • اعلام عبري: إعلان حالة التأهب على الحدود الشمالية
مراسلنا: شهيد وجرحى في قصف الاحتلال قرب الجامعة الإسلامية شرقي مدينة خان يونسالكوفية مراسلنا: وصول شهيد "أشلاء" إلى مستشفى غزة الأوروبي بعد قصفه بشكل مباشر في منطقة المواصيالكوفية منظمة الأغذية العالمية: سجلنا عددا متزايدا من الأطفال الذين يعانون سوء التغذية في قطاع غزةالكوفية منظمة الأغذية العالمية: عدم إدخال مساعدات كافية لقطاع غزة يهدد بمجاعة فيهالكوفية منظمة الأغذية العالمية: يجب تسهيل دخول المساعدات بشكل عاجل إلى قطاع غزةالكوفية منظمة الأغذية العالمية: الوضع في قطاع غزة معقد خصوصا حالات الجوع التي أدت إلى الوفاةالكوفية الرئيس الألماني: علينا أن نوقف الحرب في قطاع غزة وأن نخفف الوضع الإنساني الصعب فيهالكوفية اعلام عبري: إعلان حالة التأهب على الحدود الشماليةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 201 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طبيب أردني: المعدات الطبية في غزة خارج الخدمة وحياة المرضى مهددةالكوفية يديعوت أحرونوت: واشنطن لن تفرض عقوبات على كتيبة "نيتسح يهودا"الكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارة على المخيم الجديد شمال النصيراتالكوفية مراسلنا: تحليق لطائرة من نوع هيرمز 450 محملة بالصواريخ وسط رفحالكوفية الصحة: ارتفاع عدد شهداء العدوان على غزة إلى 34262 شهيدا و 77229 مصاباالكوفية مراسلنا: شهيدان ومصابون جراء استهداف منطقتي معن والمواصي في خان يونسالكوفية صحة غزة: رصدنا عددا من حالات الحمى الشوكية ومرض الكبد الوبائي بين المواطنينالكوفية مراسلنا: إنسحاب جيش الاحتلال من بيت حانون بعد اجتياح بري استمر يومينالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقصف منزلاً في محيط المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزةالكوفية ارتفاع حصيلة الجثث المكتشفة بالمقبرة الجماعية في مجمع ناصر إلى 334الكوفية صحة غزة: نحذر من انتشار الأوبئة نتيجة طفح مياه الصرف الصحي وعدم توفر المياه الصالحة للشربالكوفية

الاحتلال يمنع دخول الطواقم الطبية إلى المسجد الأقصى.. والطبيب القواسمي يناشد

11:11 - 10 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: ناشد الطبيب أحمد القواسمي مؤسسات حقوق الإنسان والصليب الأحمر بالتدخل للسماح للأطباء بممارسة عملهم وإنقاذ المصابين.
وقال، إنه تم توجيه نداء عاجل لسرعة تدخل الطواقم الطبية لإنقاذ المصابين، وبناء عليه توجه عدد من الأطباء صوب المسجد الأقصى لإسعاف المصابين.
وتابع القواسمي، اليوم الإثنين، "إن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت دخول الطواقم الطبية إلى المسجد الأقصى، كما مارست الانتهاكات ضد الأطباء والهلال الأحمر الفلسطيني".
وأكد القواسمي أن هناك حالات إصابات حرجة تحتاج للتدخل الجراحي على وجه السرعة
.
ويذكر أن الهلال الأحمر الفلسطيني أعلن عن ارتفاع أعداد الإصابات لأكثر من 305 إصابة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في المسجد الأقصى ومحيط البلدة القديمة.
وأوضح، في بيان، أن هناك أكثر من 228 إصابة نقلت لمستشفيات المقاصد والفرنساوي والمطلع والمستشفى الميداني، مشيرًا إلى إصابة عدد من مسعفين الهلال الأحمر، منهم 7 في حالة خطيرة جدا.
ويذكر أن مواجهات عنيفة اندلعت داخل باحات المسجد الأقصى صباح اليوم الإثنين، بعد اقتحامه من قبل العشرات من قوات الاحتلال عبر باب المغاربة لتفريق المتظاهرين وإخلائهم من المسجد.
وأصيب العشرات من المقدسيين والمرابطين داخل باحات الأقصى بعد قيام جنود وشرطة الاحتلال الإسرائيلي، بإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية بكثافة على المتواجدين داخل المسجد.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق