اليوم الاثنين 14 يونيو 2021م
بايدن يهنئ الحكومة الإسرائيلية الجديدةالكوفية مخاطر هذا الانسدادالكوفية وفاة سيدة وإصابة 5 آخرين بحادث سير جنوب جنينالكوفية بالفيديو|| حوار الليلة: نتنياهو فشل في إسقاط "حكومة التغيير" وأضر بمؤسسات دولة الاحتلالالكوفية الكنيست يمنح الثقة لحكومة نفتالي بينيت الجديدةالكوفية الكنيست يمنح الثقة لحكومة نفتالي بينيت الجديدةالكوفية مجموعة السبع تعلن التبرع بمليار جرعة من لقاح كورونا .. وتدعو الصين لاحترام حقوق الإنسان والحريات الأساسيةالكوفية فرنسا تؤكد أهمية العلاقات الاستراتيجية مع مصرالكوفية الاحتلال يعتقل شابا بزعم التسلل عبر السياج الفاصل شرق غزةالكوفية 10 وفيات و500 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردنالكوفية بالأسماء|| قائمة التنسيقات المصرية للسفر من معبر رفح ليوم غد الإثنينالكوفية بايدن: لا نسعى لنزاع مع روسيا والصينالكوفية إنجلترا تحقق مرادها بتخطي كرواتيا في "اليورو"الكوفية هل يسقط «بينيت» في فخ «أفيتار»؟!الكوفية حكومة المستوطنالكوفية قرار بإغلاق مركز الإخصاب في مستشفى الحلو الدولي في غزةالكوفية فلنقلْ هي مؤامرة أخرى ونسترِحالكوفية رحلة بايدن!الكوفية بينيت: سنواصل الاستيطان وسنواجه العنف بيد من حديدالكوفية مخاطر استمرار الأزمة السوريةالكوفية

وفاة الموسيقار المصري جمال سلامة بفيروس كورونا

15:15 - 07 مايو - 2021
الكوفية:

القاهرة: أعلن الشاعر فوزي إبراهيم، أمين عام جمعية المؤلفين والملحنين وفاة الموسيقار الكبير جمال سلامة قبل قليل، إذ كتب عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك: «الموسيقار جمال سلامة في ذمة الله».

وتوفي جمال سلامة عن 75 عاما بعد تدهور حالته الصحية إثر إصابته بفيروس كورونا وفقا لما اعلنته نقابة الموسيقيين مؤخرا.

وللراحل رصيد حافل من الأعمال الفنية ففي عام 1980 لحن لصباح أغاني فيلم «ليلة بكى فيها القمر» وكان من بين أغانيه أغنية «ساعات.. ساعات» التي تعد من أشهر أغانيها.

كما لحّن لسميرة سعيد في 1981 أغنية «احكي يا شهرزاد» وأيضآ مجموعة من الأغاني مثل «مش حتنازل عنك» في عام 1986، «قال جاني بعد يومين»، «واحشني بصحيح» في 1983، «سيني لوحدي»، موشح «يا مالكي» في عام 1988، «تعبك راحـة»،«آه لو منتش حبيبي» في عام 1989.

ولحّن الدكتور جمال سلامة كذلك عدّة أغان ناجحة للمطربة اللبنانيّة ماجدة الرومي من بينها «بيروت ست الدنيا» وقصيدة «مع جريدة» للشاعر السوري نزار قبّاني. وكانت له تجربة في الأغاني الوطنيّة، حيث لحّن للمطربة التونسيّة صوفيّة صادق أغنية «شباب العهد» التّي تتغنّى بشعب تونس.

ولحن الكثير من الأفلام والمسلسلات المصرية في حقبة الثمانينات التي لا زالت في ذاكرة الناس مثل «مسلسل الحب وأشياء أخرى» وفيلم «حبيبي دائما».

ولحن جمال سلامة مجموعة من الأغاني الدينية التي غنتها ياسمين الخيام في مقدمات مسلسلي «محمد رسول الله»، و«ساعة ولد الهدى»، ونهايتها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق