اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
عاجل
  • الاحتلال يواصل اغلاق جميع مداخل مدينة أريحا لليوم الثاني على التوالي
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار تجاه منازل المواطنين على شاطئ المحافظة الوسطى في قطاع غزة
  • انسحاب قوات الاحتلال من حي جبل النصر بمخيم نور شمس بعد اعتقال الشاب عمر أبو هلال
الاحتلال يواصل اغلاق جميع مداخل مدينة أريحا لليوم الثاني على التواليالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار تجاه منازل المواطنين على شاطئ المحافظة الوسطى في قطاع غزةالكوفية انسحاب قوات الاحتلال من حي جبل النصر بمخيم نور شمس بعد اعتقال الشاب عمر أبو هلالالكوفية الاحتلال يعتقل الشاب عمر أبو هلال من حي جبل النصر في مخيم نور شمسالكوفية تعزيزات عسكرية تقتحم منطقة جبل النصر في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال الخاصة تحاصر منزلا بمخيم نور شمس في طولكرمالكوفية قوات خاصة من جيش الاحتلال تقتحم جبل النصر في مخيم نور شمس بطولكرمالكوفية الاحتلال يداهم منازل المواطنين في قرية مادما جنوب نابلسالكوفية قوات الاحتلال تنتشر في قرية مادما جنوب نابلس وتشن حملة مداهمات وتخريب لعدد من المنازلالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية فيديو | قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شمال رام اللهالكوفية الجيش السوري: شهداء ومصابون جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلبالكوفية جيش الاحتلال ينسف منازل سكنية شمالي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال خلال انسحابها من مدينة نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على مدينة خان يونس جنوب القطاعالكوفية انسحاب قوات الاحتلال من مدينة قلقيليةالكوفية 50 حافلة تنطلق من أم الفحم بالداخل المحتل إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الفجرالكوفية

علماء الفلك يكشفون عن أول صورة للصاروخ الصيني

09:09 - 07 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: نشر علماء فلك أول صورة لصاروخ Long March 5B "لونج مارش 5 بى" الصينى، فى مداره، الذي ظهر في اللقطة الأولى المصورة له وكأنه ضوء متوهج.
 وحدث ذلك أثناء مروره فوق التليسكوب الآلي الخاص بالمجموعة "إيلينا" في إيطاليا.

وقال باحثون إيطاليون، إن الصاروخ كان يتحرك بسرعة كبيرة عندما حلّق على ارتفاع 435 ميلًا فوق مشروع التلسكوبات الافتراضى، مساء الأربعاء، في إيطاليا.
ومن جانبه، أشار عالم الفلك جيانلوكا ماسي، على أن الصورة التقطت عندما كانت الشمس على بعد بضع درجات تحت الأفق، وكانت السماء مشرقة، الأمر الذى جعل ظروف التصوير صعبة جدًا، ولكن نجح التلسكوب الآلى في تصوير الصاروخ الضخم.

وتابع، "هذا نجاح باهر آخر، يُظهر القدرات المذهلة لمنشآتنا الآلية في تتبع هذه الأشياء، كما ترون، يوجد في الجزء السفلي من الصورة الساطعة للصاروخ تأثير ازدهار نموذجي CCD، بسبب السطوع الشديد للجسم"، وجاءت هذه الصورة بينما تتعقب وكالات الفضاء وعلماء الفلك في جميع أنحاء العالم مسار Long March 5B على أمل الاستعداد بشكل أفضل عندما يعود إلى الأرض.
وتشير أحدث المعلومات إلى أنه من المتوقع أن يعود الصاروخ إلى الأرض، غدًا السبت، وربما يسقط على مناطق مأهولة، حسبما حذرت الحكومة الأمريكية.
و كشف متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية عن تاريخ عودته المتوقع إلى الغلاف الجوي للأرض، لكنه قال إن نقطة الدخول الدقيقة لا يمكن تحديدها حاليًا.
 وأضاف المتحدث أنه يتم نشر تحديثات يومية لموقع الصاروخ على
Space Track ، وستقدم الحكومة معلومات إضافية عندما تصبح متاحة.
فيما اكتشفت متتبعات الأقمار الصناعية الأخرى، أيضًا جسم الصاروخ الذي يبلغ طوله 100 قدم وعرضه 16 قدمًا، والمعروف الآن باسم "2021-035B" ، ويسير بسرعة تزيد عن 4 أميال في الثانية - بسرعة كافية لتدوير الأرض في أقل من ساعتين.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية: "إن قيادة الفضاء الأمريكية تدرك وتتعقب موقع الصاروخ الصينى Long March 5B في الفضاء، ولكن لا يمكن تحديد نقطة دخولها الدقيقة إلى الغلاف الجوي للأرض إلا في غضون ساعات من إعادة دخوله، وهو أمر متوقع في الثامن من مايو".

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق