اليوم الاثنين 17 يونيو 2024م
إطلاق نار كثيف وانفجارات متتالية على دوار العودة ومحيطه وسط مدينة رفحالكوفية هيئة بث الاحتلال: وثيقة تؤكد أن جيش الاحتلال ومخابراته كانا على علم بخطة حماس قبل 3 أسابيع من هجوم أكتوبرالكوفية نيوزيلندا تعلن عن مساعدات إنسانية لغزة بقيمة 5 ملايين دولارالكوفية قوات الاحتلال تقتحم رامين شرق طولكرمالكوفية الصحة العالمية: 10 آلاف مصاب بحاجة للإجلاء العاجل من غزة لتلقي العلاجالكوفية وزيرة نرويجية: أوقفوا الحرب في غزة ودعونا نتوصل إلى وقف إطلاق النارالكوفية غالانت يتحدث عن محاولات إيرانية لتهريب الأسلحة إلى الضفة المحتلةالكوفية لابيد يتهم حكومة نتنياهو بخيانة الجيش وتقويض أمن دولة الاحتلالالكوفية محدث|| 5 شهداء وعدد من المصابين في قصف صهيوني للاحتلال استهدف عناصر تأمين بضائع تجارية شرقي مدينة رفحالكوفية الإعلامي الحكومي: الاحتلال والإدارة الأمريكية يكرسان المجاعة بالقطاع ويفاقمان الوضع الإنساني عمداالكوفية السعودية تدعو إلى الوقف الفوري للحرب على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة عجول برام الله وسط اندلاع مواجهاتالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شمال بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية الغول: الحرب على غزة وإدارتها عمقت خلافات الداخل الإسرائيلي وأدت إلى تصدع المؤسسة العسكرية والسياسيةالكوفية ياغي: قرار الهدنة المعلنة لإدخال المساعدات هدفها منع الضغط على واشنطن بشأن الكارثة الإنسانية بالقطاعالكوفية غالانت: نعمل على تشكيل فرق تدخل مدربة وشراء طائرات مسيرة وأسلحة متطورة لتعزيز أمن المستوطناتالكوفية أبو الهول: المساع المصرية القطرية للتوصل لاتفاق تهدئة وصفقة تبادل قائمة رغم العراقيلالكوفية اشتداد الاشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال في مخيم الشابورة ومحيط دوار العودة وسط مدينة رفحالكوفية بوزيه: جيش الاحتلال يتكبد خسائر فادحة في القطاع لم يشهدها منذ حرب الـ48الكوفية مراسلنا: اشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال في محيط مسجد العودة في وسط رفحالكوفية

دعا لها تيار الإصلاح..

بالصور والفيديو|| المئات يحتشدون أمام مقر لجنة الانتخابات في غزة رفضا لقرار التأجيل

14:14 - 29 إبريل - 2021
الكوفية:

غزة: احتشد مئات المواطنين، مساء اليوم الخميس، أمام مقر لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة، رفضًا للقرار المرتقب في تأجيل إجراء الانتخابات التشريعية، المقرر عقدها في 22 مايو/ أيار المقبل.


وكانت قد أعلنت أكثر من 15 قائمة انتخابية، لرفضها للقرار المرتقب بتأجيل أو تعطيل إجراء الانتخابات التشريعية.
ودعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى اجتماع اليوم، من أجل دراسة موضوع تأجيل الانتخابات.


قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، خلال مشاركته في المسيرة، إن "هذه الجموع هي جزء من حراك شعبي فلسطيني، وسينضم إليهم مختلف أطياف القوى الفلسطينية والمؤيدين للقوائم".


وأكد د. عوض، أن الجماهير ستقول كلمة واحدة، ألا وهي يجب أن تجري الانتخابات وفقا للجداول الزمنية التي أعلنتها لجنة الانتخابات المركزية.
وأشار، إلى أن الجماهير تحلم بالتغيير الشامل، وتغيير النظام السياسي الفلسطيني، وإعادة القضية الفلسطينية إلى مكانتها.
وشدد د. عوض، على أن انتزاع الحق في التصويت في مدينة القدس المحتلة، هو واجب وطني. مشيرًا إلى أن القيادة الفلسطينية لم تفعل شيئًا من أجل الضغط على الاحتلال لإجراء الانتخابات في القدس المحتلة.


وقال، إن " قرار تأجيل الانتخابات يعود للجنة الانتخابات المركزية فقط، ولا يحق للرئيس عباس اتخاذ مثل هذا القرار".
وأوضح، أن الرئيس عباس لا يريد أن تجري الانتخابات التشريعية، حتى لا نصل لمرحلة الانتخابات الرئاسية.
بدورها، قالت المتحدثة باسم قائمة المستقبل، نيوز قرموط، إنه " للحظة الأخيرة سيكون لدينا أمل بأن الانتخابات ستجرى في موعدها المقرر".
وأكدت قرموط، أن قائمة المستقبل تدعم قرار كافة القوائم المعارضة للقرار المرتقب بتأجيل إجراء الانتخابات التشريعية.
وشددت، على أن قرار تأجيل الانتخابات سيعمق الانقسام الفلسطيني.
من جانبه، رفض القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي- ساحة غزة، نضال خضرة، قرار تأجيل الانتخابات التشريعية.
وأشار خضرة، إلى أن قرار التأجيل له دوافع سياسية خاصة بالسلطة والرئيس عباس.


وطالب، القيادة الفلسطينية أن تتوافق اليوم خلال اجتماعها، على برنامج لإجراء الانتخابات في القدس المحتلة، رغمًا عن قرار حكومة الاحتلال.
فيما، وجهت القيادية في تيار الإصلاح الديمقراطي، صبحية الحسنات، رسالتها للقيادة الفلسطينية، أن تبقي عند مسؤولياتها بإجراء الانتخابات التسريعية والرئاسية في مواعيدها المقررة.
وأكدت الحسنات، أن إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في موعدها المقرر، سيعيد اللحمة للشعب الفلسطيني، ويمنحه القوة لمواجهة تحديات الاحتلال.
وقالت، إننا " في ملف إجراء الانتخابات في القدس، مع قرار الاشتباك من أجل تنفيذ الانتخابات".
ومن المقرر عقد الانتخابات التشريعية في 22 مايو/ أيار المقبل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق