اليوم الثلاثاء 11 مايو 2021م
عاجل
  • صاروخ يصيب مبني في عسقلان بشكل مباشر
  • قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن على حاجز حوارة
  • طائرت الاحتلال تستهدف مصنعا للبلاستيك شرق قطاع غزة
صحيفة بريطانية تكشف عن ارتكاب الجيش الإثيوبي مذبحة بحق قساوسة تيغرايالكوفية صاروخ يصيب مبني في عسقلان بشكل مباشرالكوفية قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن على حاجز حوارةالكوفية عماد عمر: الاحتلال يرتكب جرائم حرب بقصفه الأطفال والمدنيين في غزةالكوفية طائرت الاحتلال تستهدف مصنعا للبلاستيك شرق قطاع غزةالكوفية وفاة الشاعرة اللبنانية عناية جابرالكوفية 3 أسرى من جنين يدخلون عامهم الـ19 في سجون الاحتلالالكوفية لبنان يدعو المجتمع الدولي لمنع إسرائيل من مواصلة عدوانها على الشعب الفلسطينيالكوفية دعاء النصر المبين على العدوالكوفية إطلاق النار على شاب حاول تنفيذ عملية طعن قرب سلفيتالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف أرضا زراعية في عبسان الجديدة شرق خانيونسالكوفية مراسلنا: 7 إصابات في قصف استهدف سيارة في حي الشجاعية شرق القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا بصاروخين شرق القرارة جنوب القطاع.الكوفية إلهان عمر ورشيدة طليب تنتقدان سياسة أمريكا الرافضة للاعتراف بحق الفلسطينيين في الدفاع عن النفسالكوفية يديعوت: إطلاق أكثر من 40 صاروخًا صوب عسقلان وأسدود وإصابة مباشرة لمبنى في اسدود واشتعال للنيران فيهالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منزلا في منطقة المعري شرق قطاع غزةالكوفية نجوم كرة عالميون يعلنون تضامنهم مع الفلسطينيين ضد الاعتداءات الإسرائيليةالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف سيارة في حي الشجاعية شرق غزةالكوفية الجزائر تقرض قيودا صارمة على المظاهرات لمواجهة الإنفصاليين والحركات الإرهابيةالكوفية الاتحاد الأوروبي يدعو لوقف التصعيد في غزة والقدسالكوفية

5 أخطاء تجعل الشاي ضار بصحتك

16:16 - 15 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: يعتبر الشاي أحد أهم المشروبات الشعبية التي يتناولها الكثيرون في أنحاء العالم، وينطوي على فوائد كثيرة مثل فقدان الوزن وتعزيز مضادات الأكسدة، ولكن يمكن أن يصبح تناول الشاي ذو مفعول ضار بسبب بعض الأخطاء التي قد نرتكبها أثناء تناوله.

فيما يلي أهم الأخطاء التي تحول الشاي إلى مشروب ضار للجسم، بحسب ما أورد موقع “إم إس إن” الإلكتروني:

 

إضافة الكثير من السكر

من المعروف بأن السكر ضار بالصحة، ويؤدي إلى زيادة الوزن والإصابة بمرض السكري، لذا فإن إضافة الكثير من السكر إلى الشاي تنطوي على أضرار كثيرة للصحة. يُنصح بتناول الشاي الأسود أو الأخضر بكميات قليلة من السكر أو بدون سكر.

 

إضافة المحليات الصناعية إلى الشاي

على الرغم من أن الأبحاث لم تتمكن من الجزم بأن المحليات الصناعية ضارة بالجسم، إلا أن الخبراء ينصحون بالحد من استخدام هذه المحليات وخاصة مع الشاي.

 

إضافة الكثير من الكريم إلى الشاي

قد تزيد إضافة القشطة أو الحليب من عدد السعرات الحرارية الموجودة في كوب الشاي، لذا حاول تخفيض كميات القشطة أو الحليب المضافة إلى الشاي لتجنب زيادة السعرات الحرارية في جسمك.

 

تناول الشاي من الزجاجة

في حين أن هناك بعض أنواع الشاي المعبأة الصحية على أرفف محلات البقالة، فإن معظم زجاجات الشاي المثلج تحتوي على الكثير من السكر.

إذا كنت تخطط للاستمتاع بشاي مثلج منعش من المتجر، فتأكد من التحقق من الملصق الغذائي حتى لا تبالغ في تناول السكر مع كل رشفة.

 

الإفراط في نقع الشاي

تتراوح كمية الكافيين التي يحتوي عليها فنجان الشاي ​​من 20 إلى 40 ملليجرام، وقد يزيد نقع الشاي لوقت أطول من كمية الكافيين، لذا يجب عدم نقعه لفترة طويلة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق