اليوم الثلاثاء 23 إبريل 2024م
غارة عنيفة من الطائرات الحربية على محيط نادي بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية استهداف في محيط شركة الكرباء في وسط قطاع غزة النصيراتالكوفية صافرات الإنذار تدوي في مستوطنتي "كريات شمونة" و"المنارة" شمال فلسطين المحتلةالكوفية سلطة النقد تناشد ممثلي القوى المجتمعية العمل على توفير الحماية لفروع المصارف في القطاعالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 200 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية المظاهرة المطالبة بوقف الحرب على غزة تجتاح الجامعات الأمريكيةالكوفية إسبانيا تستأنف تحقيقا في برنامج تجسس إسرائيلي وتتبادل معلومات مع فرنساالكوفية الدفاع المدني: عمليات انتشال جثامين الشهداء مستمرة وأعداد  المفقودين كبيرةالكوفية الاحتلال يزعم عدم صلته بالمقابر الجماعية في غزة.. والأمم المتحدة تطالب بالتحقيقالكوفية الاستماع لدعوى مؤسسة حقوقية فلسطينية بوقف الأسلحة البريطانية إلى إسرائيل في أكتوبرالكوفية كوربن: قادة بريطانيا اختاروا طريق الحرب وأشعلوا النيران في غزة بدلاً من إطفائهاالكوفية شهيدتان و 4 جرحى في حصيلة أولية للغارة الصهيونية على بلدة حانين جنوبي لبنانالكوفية نادي الأسير: الأسرى يواجهون جرائم وانتهاكات ممنهجةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف مناطق شرق الشجاعية واشتعال النيران في الأراضي المستهدفةالكوفية أردوغان: نتنياهو يشبه هتلر وحلفاء إسرائيل لن يفلتوا من العدالة.الكوفية الخارجية الإيرلندية: 100% من الفلسطينيين بغزة يواجهون شبح المجاعةالكوفية تجدد القصف المدفعي والقنابل الدخانية على بيت لاهيا شمال غزةالكوفية استهداف في محيط شركة الكهرباء في وسط قطاع غزة النصيراتالكوفية بلدية رفح: كارثة إنسانية خطيرة.. انتشار الأمراض والأوبئة في صفوف النازحينالكوفية قطر: يجب وقف الهجوم المتوقع على رفح ووقف الحرب نفسهاالكوفية

تفاصيل أول مكالمة هاتفية بين مدينتين فى التاريخ

09:09 - 14 إبريل - 2021
الكوفية:

متابعات: فى وقت التطور التكنولوجى أصبح من السهل التواصل بين شخص يعيش فى مصر وآخر فى أقصى الولايات الأمريكية، بل ومن الممكن أن يمتد الحوار بينهم لوقت طويل سواء هاتفيا أو عبر الرسائل النصية أو حتى "فيديو كول" عن طريق إحدى التطبيقات المنتشرة على الهواتف المحمولة، لكن يمكن قبل أكثر من 100 عام كان حديث مثل هذه مجرد حكاية عن أسطورة من الأساطير.

قبل نحو 137 عاما قام العالم الأسكتلندى الشهير ألكسندر جراهام بيل، بأول تجربة حية لإجراء محادثة هاتفية بين مدينتين متباعدتين، حيث أجريت مكالمة بين الأول وصديقه ومساعده توماس واتسون، حيث كان الاثنين يقيما "بوسطن ونيويورك"، وذلك فى أبريل/نيسان من عام 1883.

وبحسب موقع "bostonmagazine" فى عام 1876 قام الأمريكى "ألكسندر جراهام بيل" فى فيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية بعرض اختراعه المتعلق بنقل الصوت عبر سلك نحاسي، فانتشر هذا الحدث بسرعة وانطلق خلال السنوات الموالية تركيب أجهزة الهاتف فى أماكن كثيرة من العالم، إلا أن جراهام بيل كان ينوى من خلال فكرته الأساسية تطوير جهاز صوتى فقط وليس خلق بديل لآلة مورس التلغرافية.

أما أول مكالمة هاتفية فقد كانت بيل ومساعده واتسون على النحو التالي: "تعال هنا يا سيد واتسون، إننى فى حاجة إليك".

المكالمة أصبحت نقطة تحول قصيرة ولكنها رئيسية فيما كان آنذاك موجة تكنولوجية سريعة الحركة، وحدث الكثير بفضل اختراع ألكسندر جراهام بيل، وبعد 6 سنوات من اختراع بيل للهاتف، انتشرت التكنولوجيا ولكن بشكل رئيسى كوسيلة للاتصال المحلى، كانت هناك خطوط بين لويل وبوسطن، وبين بوسطن وبروفيدنس.

بل أن نجاح خط Boston-Providence أعطى أملاً كافياً فى أن شركة Bell بدأت العمل على فكرة أعظم: خط من نيويورك إلى بوسطن، أصبح معقولاً من خلال ابتكار استخدام الأسلاك النحاسية. فى تاريخ 1910 تاريخ الهاتف، ذكر هربرت نيوتن كاسون أن خط المسافات الطويلة هذا، مثله مثل أغلى المقامرة التكنولوجية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق