اليوم الاربعاء 24 يوليو 2024م
عاجل
  • طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • الاحتلال يفجر منزل الشهيد المقدسي محمد مناصرة في مخيم قلنديا بالقدس المحتلة
طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية ماكرون: نتنياهو مرحب به لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبيةالكوفية حالة الطقس اليوم الأربعاءالكوفية بث مباشر || تطورات اليوم الـ 292 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يفجر منزل الشهيد المقدسي محمد مناصرة في مخيم قلنديا بالقدس المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال يفجر منزل الشهيد محمد مناصرة في مخيم قلنديا بالقدس المحتلةالكوفية 5 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في منطقة الجرن شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على حي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزةالكوفية الأمم المتحدة: "إعلان بكين" خطوة مهمة نحو تعزيز الوحدة الفلسطينيةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف بلدة القرارة شمال مدينة خان يونسالكوفية تحليق مكثف من طائرات الاحتلال المروحية "الأباتشي" في أجواء مدينة غزةالكوفية إطلاق نار من آليات الاحتلال في بني سهيلا بمدينة خان يونس بالتزامن مع قصف مدفعيالكوفية قوات الاحتلال تطلق النار تجاه الطواقم الطبية وتمنعهم من الوصول للإصابة خلال اقتحام مدينة قلقيليةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة قلقيليةالكوفية الطواقم الطبية تنقل إصابة جديدة برصاص قوات الاحتلال على المدخل الرئيسي لمخيم قلندياالكوفية قوات الاحتلال تداهم منازل خلال اقتحام حي النقار في قلقيليةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة شمال مدينة رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة بالتزامن مع إطلاق نار مكثف من الدباباتالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على مخيم البريج وسط القطاعالكوفية اندلاع حريق قرب محطة محروقات نتيجة إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز في مخيم قلنديا بالقدس المحتلةالكوفية

الطعون تدلل على حجم التلاعب بالقوانين..

خاص بالفيديو|| حوار الليلة: رفض شعبي وفصائلي لعملية الترهيب التي تعرض لها المحامي شاهين

18:18 - 12 إبريل - 2021
الكوفية:

عمان: قال الكاتب والمحلل السياسي، حمادة فراعنة، إن الذين أطلقوا الرصاص على منزل مرشح قائمة المستقبل من الخليل، المحامي حاتم شاهين، لا يريدون قتله أو تصفيته، بل رسالة ترهيب وبث الرعب بين صفوف الناس.
وأوضح فراعنة في مداخلة له عبر برنامج "حوار الليلة" الذي يبث عبر قناة "الكوفية" الفضائية، أن هناك استجابة ورغبة شديدة للانتخابات، حيث أن 93.3 % من الفلسطينيين بدون أهل القدس سجلوا للانتخابات، فيما تقدمت 36 قائمة انتخابية للترشح.
وأضاف، أن العدو الإسرائيلي لم يترك الفرصة لأن يكون هناك مناخ آمن ديمقراطي لإجراء الانتخابات، كما أن الخصوم السياسية ساعدت في ذلك.
وأكد فراعنة أن قائمة المستقبل تخوض معركة أشبه بحقل الألغام، بأدوات أحادية معادية، حيث تم تقديم نحو 254 طعنا في القوائم الانتخابية، كما تعرض أحد مرشحين قائمة المستقبل لمحاولة القتل، بالإضافة إلى عمليات التخوين للكوادر في القائمة.
وأشار إلى التحول الجوهري في المشهد الفلسطيني منذ أن تشكلت منظمة التحرير خلال معركة الكرامة، حيث تعتبر معركة التحول النوعي في مسيرة الحركة السياسية الفلسطينية.
ولفت فراعنة إلى أن قائمتي المستقبل والحرية، يشكلان زعزعة للتحكم والهيمنة من قبل السلطة الفلسطينية.
وذكر فراعنة، أن لجنة الانتخابات التي يقودها حنا ناصر، رفضت جميع الطعون التي سعت نحو الإرباك، مشيرا إلى أن الانتقال إلى مرحلة محكمة الانتخابات ستكون الأمور مختلفة.
بدوره، عقب المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح ديمتري دلياني، على حادثة إطلاق النار التي تعرض لها منزل المرشح المحامي حاتم شاهين في مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة، قائلاً إن حالة التضامن مع المحامي شاهين تعبر عن الرفض الشعبي لعملية الترهيب الجبانة التي تعرض لها.
وأوضح دلياني، أن قائمة المستقبل باتت تشكل تيارا جارفا بالأراضي الفلسطينية لذلك من قام بهذا الفعل الشنيع يريد تعطيل الديمقراطية الفلسطينية، ويسعى قطعاً إلى حملة ترهيب وإثارة الذعر من نتائج الانتخابات القادمة، ويحاول أن يعتدي على إرادة الناخبين الفلسطينيين.
وأضاف دلياني، أن دولة الاحتلال تعارض إجراء الانتخابات في الأراضي الفلسطينيةً.
وتابع، "لا نبرء الاحتلال من هذه الأفعال لأن له أدوات موجودة على الأرض".
وأكد دلياني أن التدهور في الأوضاع المعيشية بالأراضي الفلسطينية يحتاج جميع أبناء حركة فتح لتصحيح الحالة الوطنية.
وأشار دلياني إلى أن الشعب الفلسطيني يستحق قيادة تحمل همومه وهناك قوائم متعددة قد تمثل تطلعات أبناء شعبنا مما يرفضون النظام الحاكم بالضفة وغزة.
وشدد دلياني على حق شعبنا في الانتخاب والترشح مضيفاً، "آن الأوان لتغيير النظام السياسي من الداخل". وطالب الأجهزة الأمنية ذات الاختصاص بالعمل السريع على كشف ملابسات الحادث، وتقديم الجناة للعدالة.
وبين دلياني أن غالبية القوائم المتنافسة في العملية الانتخابية عبرت عن ادانتها ورفضها على الجريمة التي ارتكبت بحق المحامي حاتم شاهين.
وبخصوص الاعتراضات التي قدمت للجنة الانتخابات المركزية، قال دلياني إن غالبية الطعون التي قدمت ضد قائمة المستقبل كان هدفها التشويه، لافتاً إلى أن "هذه الطعون تعبر عن هشاشة النظام السياسي لأنها لا تستند لأدلة".
كما أوضح دلياني أن غالبية الطعون التي قدمت بحق قائمة المستقبل والقوائم الأخرى تدلل على حجم التلاعب بالقوانين للتأثير على الناخبين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق