اليوم الاربعاء 24 يوليو 2024م
عاجل
  • ارتفاع عدد الإصابات برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم قلنديا شمالي القدس المحتلة إلى 5
  • جيش الاحتلال يعترف بإصابة جندي بجروح خطيرة جراء سقوط صواريخ أطلقت من لبنان أمس شمالي فلسطين المحتلة
ارتفاع عدد الإصابات برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم قلنديا شمالي القدس المحتلة إلى 5الكوفية جيش الاحتلال يعترف بإصابة جندي بجروح خطيرة جراء سقوط صواريخ أطلقت من لبنان أمس شمالي فلسطين المحتلةالكوفية بث مباشر || تطورات اليوم الـ 292 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية ماكرون: نتنياهو مرحب به لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبيةالكوفية حالة الطقس اليوم الأربعاءالكوفية دلياني: كنيست دولة الإرهاب يصف "أونروا" بالإرهاب بينما يرتكب جيشه التطهير العرقي ضد اللاجئين!!!الكوفية الاحتلال يفجر منزل الشهيد المقدسي محمد مناصرة في مخيم قلنديا بالقدس المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال يفجر منزل الشهيد محمد مناصرة في مخيم قلنديا بالقدس المحتلةالكوفية 5 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في منطقة الجرن شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على حي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزةالكوفية الأمم المتحدة: "إعلان بكين" خطوة مهمة نحو تعزيز الوحدة الفلسطينيةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف بلدة القرارة شمال مدينة خان يونسالكوفية تحليق مكثف من طائرات الاحتلال المروحية "الأباتشي" في أجواء مدينة غزةالكوفية إطلاق نار من آليات الاحتلال في بني سهيلا بمدينة خان يونس بالتزامن مع قصف مدفعيالكوفية قوات الاحتلال تطلق النار تجاه الطواقم الطبية وتمنعهم من الوصول للإصابة خلال اقتحام مدينة قلقيليةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة قلقيليةالكوفية الطواقم الطبية تنقل إصابة جديدة برصاص قوات الاحتلال على المدخل الرئيسي لمخيم قلندياالكوفية قوات الاحتلال تداهم منازل خلال اقتحام حي النقار في قلقيليةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة شمال مدينة رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية

الانتخابات ممر لإعادة اللحمة الفلسطينية...

دحلان: استهداف مرشح قائمة " المستقبل" بلطجة انتخابية واستكمال لعملية ابتزاز ممنهجة

11:11 - 12 إبريل - 2021
الكوفية:

خاص: أكد مفوض قائمة المستقبل للانتخابات التشريعية، د. أشرف دحلان، أن اعتداء إطلاق النار على منزل وسيارة المرشح رقم "13" على قائمة المستقبل حاتم شاهين، يعد جريمة واستكمال لعملية ابتزاز واستهداف ممنهجة.
وقال دحلان خلال
مداخلة له عبر قناة "الكوفية" الفضائية، "منذ تشكيل قائمة المستقبل بدأت المضايقات، وتضاعفت بمجرد اعتماد  القائمة من قبل لجنة الانتخابات المركزية.
وأضاف، "بلغت ذروة الابتزازات بعد رفض الاعتراضات التي تقدمت بها مفوض قائمة حركة فتح دلال سلامة بحق القائمة".
وأشار إلى أن ما حدث مع مرشح المستقبل، يعد بلطجة انتخابية وجريمة مكتملة الأركان، بصفته مواطن فلسطين له حقوق وواجبات بموجب القانون الأساس الفلسطيني، لافتًا إلى أنها جريمة انتخابية بموجب قانون الانتخابات الفلسطيني الذي ستجرى على ضوءه الانتخابات.
وتابع، " هذه الجريمة تعتبر نقض صارخ لميثاق الشرف الخاص بالانتخابات الذي وقعته الفصائل الفلسطينية في القاهرة"
وشدد دحلان على مضي قائمة المستقبل في المشاركة بالانتخابات التشريعية حسب قانون الانتخابات، قائلًا، "نحن اجتزنا جميع المراحل بحسب المواعيد المقررة، وقائمتنا تجاوزت كافة الاعتراضات".
واستكمل، "يبدو أن بعض الجهات لم تستطع منع قائمة المستقبل عبر القانون، فسعت لاستخدام أدوات السلطة التنفيذية".
ونوه إلى أن قائمة المستقبل تقدمت بشكوى خطية إلى لجنة الانتخابات المركزية، للمطالبة بالوقوف عند مسؤولياتهم لحماية القائمة ومرشحيها حسب مقتضيات القانون.
وطالب دحلان، السلطة التنفيذية في رام الله القيام بالدور القانوني المطلوب منها، وتأمين المرشحين، داعيًا كافة السلطات والمراقبين الدوليين والمحليين إلى حماية العملية الانتخابية.
وقال، "الغاية من الانتخابات إعطاء الحق للشعب الفلسطيني في اختيار من يقوده، وعلى كل الأطراف الفلسطينية حماية هذه العميلة، إلا إذا أرادوا الانتخابات بصورة شكلية تشعر العالم بأننا نمارس عملية ديمقراطية".
وأكد أن الانتخابات تعد الممر لإعادة اللحمة الفلسطينية وبناء نظام سياسي ديمقراطي.
ولفت إلى أن الانتخابات في مناطق السلطة الفلسطينية حالة خاصة، ووجود الاحتلال يؤثر على مسارها، مطالبًا المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال للسماح بإجراء الانتخابات في القدس الشرقية، وفق ما جاء في اتفاق إعلان المبادئ بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل.
وأكد دحلان أن قائمة المستقبل مع البحث عن كافة البدائل دون أن تجاهل الأبعاد السياسية لمشاركة المقدسيين في العملية الانتخابية، منوهًا إلى أن مشاركة المقدسيين ذات طابع سياسي.
وقال، " نحن مصرون أن تبقى القدس الشرقية جزء من الدولة الفلسطينية، ونأمل ألا يستثمر عدم رد الاحتلال ومراوغته بشأن انتخابات القدس كذريعة لتأجيل أو إلغاء الانتخابات".
وأردف، "علينا تحصين الانتخابات وطنيًا، لمواجهة الاحتلال، واستثمار قوى الضغط العربية والدولية والإقليمية لإجبار الاحتلال على إجراء الانتخابات في القدس".
وختم حديثه، بمطالبة كافة الفصائل سواء التي وقعت على ميثاق الشرف في القاهرة أو غيرها بتبني موقف فلسطيني واحد تجاه المراوغة الإسرائيلية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق