اليوم السبت 20 إبريل 2024م
عاجل
  • شهيدان ومصابون في قصف إسرائيلي قرب جسر وادي غزة شمال النصيرات وسط القطاع
  • الصحة: 30 طفلا في القطاع ماتوا بسبب سوء التغذية
شهيدان ومصابون في قصف إسرائيلي قرب جسر وادي غزة شمال النصيرات وسط القطاعالكوفية الصحة: 30 طفلا في القطاع ماتوا بسبب سوء التغذيةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يُقر بإصابة 9 من جنوده في اجتياح مخيم نور شمسالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منطقة جباليا البلد شمالي قطاع غزةالكوفية «المخطوطات العربية» يكرم «ميثاق» لاختيارها شخصية العام للعمل التراثي في الوطن العربيالكوفية تظاهرة في الأرجنتين تطالب بوقف الإبادة الجماعية في غزةالكوفية «هآرتس» تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزةالكوفية مصر تدعو لوقف دوامة العنف في غزة وتحذر من اتساع دائرة الصراع في المنطقةالكوفية مستعمرون يعتدون على مركبة مواطن من كفر الديكالكوفية أهالي نابلس يشيعون جثماني الشهيدين بني فضل وبني جامعالكوفية تونس تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وتدعو إلى مضاعفة الجهود لمنح فلسطين العضوية الكاملةالكوفية بلدية طولكرم: مخيم نور شمس محاصر من قبل قوات الاحتلال منذ 48 ساعةالكوفية دولة فلسطين «الأمريكية».. و«ضمانات إسرائيل الأمنية»الكوفية كيف تبدو «الحرب ضد غزة» بعيون اسرائيليين بارزين؟الكوفية الاحتلال يقتحم المنطقة الصناعية في البيرةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من كفر الديك غرب سلفيتالكوفية الاحتلال الإسرائيلي يفجر 3 منازل في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية انقطاع المياه والطهرباء على أجزاء من مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية تجدّد قصف الاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنانالكوفية

محدث بالفيديو|| قائمة المستقبل تطالب بفتح تحقيق جنائي في استهداف مرشحها حاتم شاهين

10:10 - 12 إبريل - 2021
الكوفية:

متابعة: طالبت قائمة المستقبل، بفتح تحقيق جنائي بشأن استهداف منزل مرشحها المحامي أحمد شاهين، داعيًة كافة الجهات المسؤولة والمراقبين المحليين والدوليين ومسؤولي القوائم المرشحة للانتخابات التشريعية، إلى الوقوف عند مسؤولياتهم التي حددها القانون.
ودعت القائمة، خلال مؤتمر صحفي، عقد ظهر اليوم الإثنين، في مدينة الخليل، فصائل العمل الوطني والإسلامي التي وقعت على ميثاق الشرف الخاص بالانتخابات إلى تنفيذ بنود الميثاق، وحماية القوائم الانتخابية، وضمان سلامة وأمن مرشحي القوائم.
ووصف المرشح في قائمة المستقبل للانتخابات الفلسطينية، المحامي حاتم شاهين، حادثة إطلاق النار على منزله، قائلًا، "إنه في تمام الساعة الثانية والنصف بعد منتصف الليل، كنا داخل المنزل، سمعنا إطلاق نار كثيف ومن ثم توجهت إلى شرفة المنزل، حيث كان مطلقي النار يغادروا المكان".
وأشار شاهين، إلى أنه بالرجوع إلى كاميرات المراقبة كانت هناك سيارة بيضاء، أطلقت النار على البيت، وثم لاذت بالفرار. موضحًا أنه تواصل مع المباحث الجنائية، وسلمهم نسخة من تسجيل الكاميرات، والطلقات الفارغة.
وبدوره، أكد المرشح في قائمة المستقبل، د. سري نسيبه، أنه سيتم التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني والمجتمع الدولي بخصوص حادثة إطلاق النار على منزل المحامي حاتم شاهين.
وشدد نسيبه، على أن هذه الأعمال لن تثنيهم عن الاستمرار في خوض الانتخابات التشريعية المقبلة.
وقال د.نسيبه، إن "المفاجئة الكبرى بأن قائمة المستقبل، ستكون رقمًا صعبًا في التشريعي مستقبلًا ". متمنيًا لجميع القوائم حصد الأصوات، ولفتح بشكلٍ خاص أن تسترجع موقعها القيادي في الأراضي المحتلة.
من جانبه، أكد المرشح في قائمة المستقبل، ديمتري دلياني، أن حجم التأييد لقائمة المستقبل أكبر مما كان يتوقع المرتجفين والمرعوبين.
وقال ديمتري، إن "خصومنا أغبياء إذا ظنوا أن مثل هذه الأعمال الجبانة ستثني طفل فلسطيني عن القيام بما يمليه عليه واجبه الوطني والأخلاقي والديني، فما بالكم من قائمة مشكلة من القيادي سمير المشهراوي، ود. سري نسيبه، والنائب أشرف جمعة مثل هذه القائمة لا تُرهب ولا تستمع لمثل هذه الرسائل، ولكنها تستفيد منها بحيث تعزز إيمانها بضرورة التغيير الذي طال الزمن على انتظاره".
وحول إجراء الانتخابات في القدس المحتلة، أكد ديمتري، أن الشعب الفلسطيني متوافق حول ضرورة إجراء الانتخابات في القدس المحتلة.
وأشار، إلى أن هنالك حالة سكون من قبل الجهاز الدبلوماسي الفلسطيني، في موضوع الضغط على الاحتلال في السماح بإجراء الانتخابات في القدس المحتلة.
وتابع، "لم نرى سفيرًا فلسطينيًا يعقد اجتماعًا في الدولة التي يخدم بها، كذلك وزير الخارجية الفلسطينية لم يقم بجولة دولية للضغط على الاحتلال في الموافقة على إجراء الانتخابات في القدس المحتلة".
وأوضح ديمتري، أن هناك طرق كثيرة يمكن من خلالها إجراء الانتخابات في القدس المحتلة، مثل وضع صناديق الاقتراع في المساجد.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق