اليوم الاثنين 29 إبريل 2024م
عاجل
  • ارتفاع عدد شهداء قصف منزل عائلة أبوطه إلى 10 بعد استشهاد الشاب أحمد سليم أبوطه متأثرا بجراحه
ارتفاع عدد شهداء قصف منزل عائلة أبوطه إلى 10 بعد استشهاد الشاب أحمد سليم أبوطه متأثرا بجراحهالكوفية حالة الطقس اليوم الاثنينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 206 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل الشابين جميل السخن ومصطفى الشيباني من بلدة عرابة في جنينالكوفية فيديو | أطباء المغرب يتظاهرون تضامنا مع الطواقم الطبية في غزةالكوفية فيديو | الشرطة الأمريكية تعتقل متظاهرين في "أورليانز" تضامنوا مع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منزل الشاب جميل السخن من بلدة عرابة جنوب مدينة جنينالكوفية إعلام أمريكي: اعتقال محتجين نصبوا خياما بميدان جاكسون في مدينة نيو أورليانز تضامنا مع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة عرابة جنوب غرب مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عرابة جنوب غرب مدينة جنينالكوفية بايدن ونتنياهو يناقشان خطة اجتياح رفح جنوب القطاعالكوفية بلينكن يزور "إسرائيل" والأردن لبحث جهود وقف العدوان على غزةالكوفية السعودية: المجتمع الدولي خذل سكان قطاع غزةالكوفية 22 شهيدا وعشرات المصابين جراء غارات الاحتلال على منازل عدة في رفح ومدينة غزةالكوفية مراسلنا: 19 شهيدا جراء قصف الاحتلال ثلاثة منازل في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو طه شرقي رفح جنوب القطاع إلى 9الكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها العنيف للمنطقة الشرقية لمدينة دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لشرق مخيم البريج وشمال مخيم النصيرات ومنطقتي المغراقة والزهراءالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مخيم عقبة جبر في مدينة أريحاالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم عقبة جبر في مدينة أريحاالكوفية

الخالدي: لجنة الانتخابات قبلت طعنا واحدا فقط

13:13 - 11 إبريل - 2021
الكوفية:

متابعات: أفاد المدير الإقليمي للجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة، جميل الخالدي، بأنه جرى قبول طعن واحد فقط من مجموع 231 طعنا، قدمت ضد القوائم المتنافسة في الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في الـ22 من الشهر المقبل. 
وقال الخالدي، في تصريحٍ صحفي، إن الطعن الذي تم قبوله لحالة خاصة تتعارض مع شروط اللجنة المركزية للانتخابات، فيما سيجري الإعلان عن أسباب وتفاصيل ذلك خلال الساعات القليلة المقبلة. 
وأضاف، "اليوم تنتهي مرحلة رد اللجنة على الاعتراضات، وعلى من لا يقبل بقرارها أن يتوجه لمحكمة قضايا الانتخابات على مدار 3 أيام بدءاً من يوم غد، والمحكمة لديها مهلة 7 أيام لترد على هذه الطعون ويكون قرار المحكمة نهائي". 
وأوضح الخالدي، أنه بعد الانتهاء من ملف الطعون بشكل نهائي، يتم نشر القوائم النهائية والأسماء لكل قائمة في نفس اليوم الذي تبدأ فيه الدعاية الانتخابية هو 30 أبريل/نيسان  الجاري والتي تستمر لمدة 21. 
وفي السياق، أكد الخالدي أن لجنته اتفقت مع تعليم غزة على تزويدهم بمراكز الفرز والاقتراع والطواقم التي ستشارك وتشرف على العملية الانتخابية. 
وبيّن أن اللجنة زودت الوزارة بأسماء المراكز التي بلغ عددها في قطاع غزة 333 مركزا، وقامت "التربية" بتوزيع موظفيها على تلك المراكز المعتمدة لديهم. 
وعلى صعيد التجاوزات والدعاية قبل انطلاقها، شدد المدير الإقليمي للجنة الانتخابات في القطاع أنهم قاموا بتوجيه 3 تنبيهات لقوائم انتخابية على خلفية شكوى بأنهم مارسوا الدعاية الانتخابية قبل انطلاقها. 
وتابع "بعد التنبيهات مباشرة تعهد المخالفين بالالتزام بعدم تكرار ما جرى، كون أن هناك مدة قانونية محددة بموجب القانون تبدأ يوم 30 من الشهر الجاري وتنتهي يوم 20 من مايو/أيار المقبل". 
وشدد الخالدي على وجود عقوبات يفرضها القانون على المخالف في الدعاية الانتخابية سواء على صعيد عدم الالتزام بالمدة القانونية، أو عدم الالتزام بالنصوص الواجبة، وممارسة التشهير والقذف، وكلها ينص عليها القانون ضمن العقوبات، وعلى ضوء ذلك يتم إحالة أي مخالف لتلك الإجراءات إلى المحكمة العادية في السلطة الفلسطينية. 
وأكمل "بالتأكيد كان هناك تعهد بالالتزام بعدم ممارسة الدعاية الانتخابية التزاما بالأحكام الواردة بالقانون وحسب الفترة الزمنة المحددة بذلك". 
وأشار الخالدي إلى أن من تلك التنبيهات ما تم توجيهه لتلفزيون فلسطين والاعلام الرسمي، كون أن اللجنة حريصة على ألا يتم استخدام الاعلام الرسمي ووسائل الاعلام التابعة له، أو أي موارد للسلطة الفلسطينية في الدعاية الانتخابية وهذا مرفوض لديها. 
وأكد الخالدي أن اللجنة نبهت السلطة والحكومة بأن تلتزم بالنص القانوني الذي يحظر استغلال مواردها في الدعاية الانتخابية. 
ولفت إلى أنه كان هناك استعداد من التلفزيون أنه سيلتزم بهذه القيود، مردفا أن استضافة أي من المرشحين يكون جائز شريطة ألا يتم تجاوز الخطوط من قبل التلفزيون أو المرشح في الدعاية الانتخابية كون استغلال ذلك يوقعه تحت طائلة القانون. 

 

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق