اليوم الخميس 29 فبراير 2024م
عاجل
  • وزارة الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 30035 شهيداً و70457 إصابة
  • البيت الأبيض: القصف المتعلق بالمساعدات الغذائية الذي وردت تقارير عنه في غزة حادث خطير
مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء مجزرة شارع الرشيد في غزة إلى أكثر من 70الكوفية مراسلنا: جيش الاحتلال يتهرب من مجزرة الرشيد بروايات مختلفةالكوفية مراسلنا: هدوء حذر وتحليق مكثف لطائرات الاحتلال في أجواء رفح جنوب القطاعالكوفية سمحة: العداون على قطاع غزة يندرج تحت إطار الإبادة الجماعية ومحاولة لتصفية القضية الفلسطينيةالكوفية الاقتصاد: فتح باب تقديم طلبات استيراد لحم العجل المجمد والحليب الصناعيالكوفية فارس: الاحتلال يشرّح جثمان المعتقل الشهيد خالد الشاويش سراالكوفية وزارة الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 30035 شهيداً و70457 إصابةالكوفية البيت الأبيض: القصف المتعلق بالمساعدات الغذائية الذي وردت تقارير عنه في غزة حادث خطيرالكوفية الكنيست يصادق على رفع سن الإعفاء من الخدمة الاحتياطية سنة واحدةالكوفية موقع واللا: "السنوار" يقود الحرب ضد الجيش الإسرائيلي من الغرفة رقم 6الكوفية عضو الكنيست تسفي سوكوت يقتحم الأقصى ويعلن: " امنعوا دخول المسلمين في رمضان"الكوفية القناة السابعة: 85% من الجنود الذين تلقوا علاجا نفسيا بسبب الحرب على غزة عادوا إلى القتالالكوفية قانون التجنيد.. الجدول الزمني الذي قد يؤدي إلى سقوط حكومة الاحتلال بعد عيد الفصحالكوفية معاريف: الجيش اعتقل 3400 فلسطيني من الضفة منذ بدء الحرب على غزةالكوفية يديعوت أحرونوت: إسرائيل تنتظر رد حماس بتفاؤل حذرالكوفية  بعد التهديد بغزو رفح .. الولايات المتحدة تخشى من غزو بري إسرائيلي للبنان هذا الربيعالكوفية مراسلنا: إصابتان جراء قصف مسيرة تابعة للاحتلال مجموعة من المواطنين في منطقة أبو مصبح شمالي مدينة رفحالكوفية تشييع جثمان الشهيد إبراهيم محاميد في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية "التعاون الإسلامي" تدين استمرار المجازر وجرائم الحرب التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيليالكوفية اختتام أعمال الدورة الـ41 لمجلس وزراء الداخلية العرب في تونسالكوفية

لا تتوافق مع القانون..

حشد: السلطة استغلت معلوماتها للطعن في مرشحي القوائم الأخرى

12:12 - 10 إبريل - 2021
الكوفية:

متابعات: أعربت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) عن قلقها لتقديم أكثر من 200 اعتراض بحق مرشحين في أكثر من قائمة انتخابية، تخوض السباق الانتخابي التشريعي.
وأوضحت أن بعض هذه الاعتراضات تعد استغلالًا لمعلومات السلطة وأدواتها للطعن في مرشحين من قوائم أخرى، لافتة إلى أن هذه الممارسات لا تتوافق مع ميثاق الشرف والقانون.
وقالت حشد في بيان، اليوم السبت، إنها تدرك أن تقديم الطعون بحق المرشحين والقوائم حق كفله القانون؛ بهدف دعم مسار تحقيق انتخابات نزيهة وشفافة
.
واعتبرت حشد أن هذا العدد الكبير من الاعتراضات، ومضمون بعض ما سرب منها عبر وسائل الإعلام المختلفة يعكس محاولة استغلال هذا الحق في إطار تحقيق منافع غير مشروعة لا علاقة لها بالقانون.
وحثت حشد لجنة الانتخابات المركزية على ضرورة التمسك بأعلى مستوى من الشفافية والنزاهة والنظر في الاعتراضات من زاوية الغاية المحددة لها، واستبعاد أي طعن كيدي أو غير قانوني يهدف لتحقيق منفعة سياسية على حساب القانون وسيادته.
وأشارت إلى أن محكمة قضايا الانتخابات أمام اختبار وتحدي حقيقي يتمثل بضرورة الانتصار للقانون وعدم التعاطي مع الطعون ذات الطابع الكيدي وغير القانوني.
وطالبت حشد؛ الكل الفلسطيني بضرورة التصدي الفعال لنهج الإقصاء والانتقام السياسي والالتزام بميثاق الشرف والقانون وبما يعزز مسار نزاهة العملية الانتخابية.
وأعلنت الانتخابات المركزية مساء الخميس الماضي عن انتهاء فترة الاعتراضات على القوائم والمرشحين لانتخابات المجلس التشريعي 2021.
ومن جانبها، أوضحت اللجنة أنها تلقت حوالي 230 اعتراضًا على قوائم ومرشحين، تركزت في معظمها ضد مرشحين من حيث الإقامة الدائمة والاستقالات والمحكوميات، إضافة إلى اعتراضات على ترتيب مرشحيها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق