اليوم الخميس 15 إبريل 2021م
5 أخطاء تجعل الشاي ضار بصحتكالكوفية تأجيل الحكم في الطعون الانتخابية للأحد المقبلالكوفية المبعوث الأممي لليمن: رفع القيود في الحديدة يتيح دعم الاحتياجات الإنسانيةالكوفية العراق: 4 قتلى بانفجار سيارة ملغومة في مدينة الصدرالكوفية تدشين جدارية لفقيد تيار الإصلاح وائل شاهينالكوفية مجلس المرأة بمحافظة رفح ينفذ مبادرة "رمضان الخير"الكوفية وفاة الشاعر الفرنسي برنار نويلالكوفية ياسر جلال يوضح حقيقة مشهد الموبايل المقلوب في "ضل راجل"الكوفية عرض حذاء نايكي للبيع بالمزاد مقابل مليون دولارالكوفية عمار عبد الخالق.. الكتابة إلى المطبخالكوفية فرانسيس بيكونالكوفية موسكو تستدعي السفير الأمريكي للاحتجاجالكوفية بالصور والفيديو|| 33 عاما على رحيل أمير شهداء فلسطين "أبو جهاد"الكوفية اليابان: تعيين قطة لمنصب رئيسة قسم شرطةالكوفية  "هيئة الأسرى" و"نادي الأسير" يكرمان الأسير المحرر عمر خنفر في جنينالكوفية الأردن: 70 وفاة و2963 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية الاحتلال يعتقل شابا جنوب القطاعالكوفية إيطاليا: 4 وفيات بعد أسبوعين من تلقيهم لقاح أسترازينيكاالكوفية لبنان يطالب الاحتلال بعدم التنقيب بحقل نفطي في المياه المحاذية لشواطئهالكوفية إيران: اتفاقية لتوريد 60 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك V"الكوفية

نصائح مهمة قبل شراء سيارة مستعملة

19:19 - 06 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: يقبل البعض على شراء سيارة مستعملة بدلاً من واحدة جديدة توفيراً للنفقات، وهو ما يتطلب بعض الخبرة اللازمة والمساعدة العقلانية، التي قد تمنع من الانجراف وراء عاطفة يجذبها لون أو طلاء خادع.

يقدم خبراء السيارات بعض النصائح للمقبلين على شراء سيارة مستعملة. في البداية تنصح رابطة صناعة السيارات الألمانية بجمع معلومات حول السيارة المرغوبة مثل متوسط السعر لكل حالة، والمحركات المتوفرة للسيارة، وخطوط التجهيزات المختلفة، ومميزات السيارة وعيوبها.

كما ينبغي عدم الشراء منفرداً، حيث يمكن أن ينخدع الشخص بالطلاء والحالة الخارجية للسيارة، وهنا يمكن لرفيق متخصص تحييد العاطفة وتحكيم العقل للحكم بشكل صحيح على السيارة.

ومن الضروري أيضاً الانتباه إلى التجهيزات الإضافية، حيث يمكن أن يكون للإضافات تأثير كبير على السعر، حيث أصبحت أنظمة مساعدة قائد السيارة وإضافات الاتصال مثل الملاحة الحية أو اتصال الهاتف الذكي عبر Apple CarPlay و Android Auto شائعة جداً الآن وتزيد من أسعار السيارة عند إعادة بيعها.

سجلات الصيانة الدورية

وأشار خبير السيارات الألماني مارتن فايس إلى أن سجلات الصيانة الدورية تعد مؤشراً مهماً على مدى جودة أو سوء العناية بالسيارة المستعملة. ويجب الوضع في الاعتبار التكلفة، التي تنتظر السيارة مع الصيانة الدورية القادمة.

تأثير اللون على السعر

وينبغي أيضاً مراعاة لون السيارة، فمعظم السيارات متوفرة بالألوان الشائعة الأبيض والأسود والرمادي والفضي. وبالتالي يمكن أن تؤثر الألوان غير العادية على السعر. ويرى خبير السيارات أن ألوان مثل الأحمر أو الأخضر أو الأصفر هي ألوان مقبولة في السيارات الرياضية أكثر منها في سيارات الدفع الرباعي أو سيارات الكومبي، وهو ما يقلل من سعر السيارة، وعلى العكس من ذلك إذا تم عرض المركبات بطلاء خاص مثل اللون المطفأ أو بتأثيرات خاصة فإن سعرها سيزيد.

المسافة المقطوعة

ومن المهم أيضا الانتباه للمسافة، التي قطعتها السيارة بالكيلومتر ومقارنتها مع سنة الصنع، حيث تقطع السيارات في المتوسط 15 إلى 20 ألف كيلومتر في السنة الواحدة، مع العلم أن ما يسمى "بكسر الزيرو" صفقة رابحة، حيث تخسر الكثير من قيمتها مقابل إعادة البيع.

وفي النهاية ينبغي أيضاً التحقق من الحالة القانونية لأوراق السيارة ومالكها، فضلاً عن التحقق من وقوع حادث سابق للسيارة تسبب في أضرار تمت معالجتها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق