اليوم الثلاثاء 23 إبريل 2024م
عاجل
  • صافرات الإنذار تدوي في مستوطنتي "كريات شمونة" و"المنارة" شمال فلسطين المحتلة
صافرات الإنذار تدوي في مستوطنتي "كريات شمونة" و"المنارة" شمال فلسطين المحتلةالكوفية سلطة النقد تناشد ممثلي القوى المجتمعية العمل على توفير الحماية لفروع المصارف في القطاعالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 200 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية المظاهرة المطالبة بوقف الحرب على غزة تجتاح الجامعات الأمريكيةالكوفية إسبانيا تستأنف تحقيقا في برنامج تجسس إسرائيلي وتتبادل معلومات مع فرنساالكوفية الدفاع المدني: عمليات انتشال جثامين الشهداء مستمرة وأعداد  المفقودين كبيرةالكوفية الاحتلال يزعم عدم صلته بالمقابر الجماعية في غزة.. والأمم المتحدة تطالب بالتحقيقالكوفية الاستماع لدعوى مؤسسة حقوقية فلسطينية بوقف الأسلحة البريطانية إلى إسرائيل في أكتوبرالكوفية كوربن: قادة بريطانيا اختاروا طريق الحرب وأشعلوا النيران في غزة بدلاً من إطفائهاالكوفية شهيدتان و 4 جرحى في حصيلة أولية للغارة الصهيونية على بلدة حانين جنوبي لبنانالكوفية نادي الأسير: الأسرى يواجهون جرائم وانتهاكات ممنهجةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف مناطق شرق الشجاعية واشتعال النيران في الأراضي المستهدفةالكوفية أردوغان: نتنياهو يشبه هتلر وحلفاء إسرائيل لن يفلتوا من العدالة.الكوفية الخارجية الإيرلندية: 100% من الفلسطينيين بغزة يواجهون شبح المجاعةالكوفية تجدد القصف المدفعي والقنابل الدخانية على بيت لاهيا شمال غزةالكوفية استهداف في محيط شركة الكهرباء في وسط قطاع غزة النصيراتالكوفية بلدية رفح: كارثة إنسانية خطيرة.. انتشار الأمراض والأوبئة في صفوف النازحينالكوفية قطر: يجب وقف الهجوم المتوقع على رفح ووقف الحرب نفسهاالكوفية مراسل الكوفية يرصد آخر التطورات الميدانية في اليوم الـ 200 للحربالكوفية جيش الاحتلال يطلب من سكان بيت لاهيا مغادرتها تمهيدا لعملية عسكريةالكوفية

شغل جميع المقاعد في أول رحلة فضائية طاقمها من المدنيين

09:09 - 31 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: تنطلق رحلة مكونة من طاقم من أربعة أفراد، في رحلة لشركة سبيس إكس هذا العام، وُصفت بأنها أول رحلة فضائية في التاريخ طاقمها بالكامل من المدنيين.

وسيدفع أيزاكمان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة التجارة الإلكترونية "شيفت4 بايمنتس"، مبلغاً لم يُحدد، لكن يُفترض أنه ضخم للملياردير إيلون ماسك مالك شركة سبيس إكس حتى ينطلق هو وثلاثة آخرون في رحلة فضائية مدنية على متن كبسولة كرو دراجون.

والرحلة مقررة في موعد لن يكون قبل 15 سبتمبر/ أيلول، ومن المتوقع أن تستمر من ثلاثة إلى أربعة أيام من الانطلاق إلى الهبوط. وقال الملياردير جاريد أيزاكمان البالغ 38 عاماً للصحفيين "عند استكمال المهمة، سيتأملها الناس ويقولون إنها كانت المرة الأولى التي يتسنى فيها لأناس عاديين السفر إلى الفضاء".

وتهدف الرحلة، التي أُطلق عليها اسم "إنسبيريشن4"، بالأساس إلى التوعية وحشد الدعم لمستشفى سانت جود لأبحاث الأطفال، وهي مركز رائد لعلاج الأطفال من السرطان. وقد تعهد أيزاكمان شخصياً بدفع 100 مليون دولار للمركز.

وبوصفه "قائد" الرحلة الفضائية، وقع اختيار أيزاكمان على هيلي آرسينو البالغة 29 عاماً لتكون أول أفراد الطاقم المدني. وآرسينو مساعدة طبيب في مستشفى سانت جود وناجية من سرطان العظام وكانت تتلقى العلاج في المركز الذي يقع مقره بولاية تنيسي.

واختير كريس سمبروسكي البالغ 41 عاماً، وهو موظف بيانات في مجال الطيران من منطقة سياتل ومن قدامى المحاربين في الجيش الأمريكي، وسيان بروكتور البالغة 51 عاماً وهي أستاذة لعلوم الأرض في كلية ساوث ماونتن بولاية أريزونا لاستكمال طاقم المهمة إلى جانب أيزاكمان وآرسينو.

وسيخضع الأربعة لتدريب مكثف على غرار المنهج الذي يستخدمه رواد الفضاء في إدارة الطيران والفضاء الأمريكية ناسا استعداداً لمهمات سبيس إكس.

ويقول القائمون على المهمة إن "إنسبيريشن4" ليست مجرد نزهة لملياردير في الفضاء، ووعدوا بأن يجري الطاقم المدني خلال رحلته القصيرة عدداً من التجارب العلمية التي لم تتحدد بعد.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق