اليوم الاربعاء 03 يوليو 2024م
مراسلنا: اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال المتوغلة وسط مدينة رفحالكوفية ميتا تسمح باستخدام كلمة شهيد بشروطالكوفية ممثل الصين بمجلس الأمن: الرصيف البحري بغزة فاشل ولا غنى عن المعابر البريةالكوفية إصابة طفل خلال اقتحام الاحتلال قرية سالم شرق نابلسالكوفية تطورات اليوم الـ 270 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية رئيس جهاز الشاباك: سجون إسرائيل تضم 21 ألف أسير فلسطينيالكوفية مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع مستشفيات القطاع تعرضت للتدميرالكوفية إسرائيل تدرس فتح تحقيق بشأن إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء محمد أبو سلميةالكوفية مندوب فرنسا بمجلس الأمن يطالب إسرائيل بفتح معبر رفح وإدخال المساعداتالكوفية 12 شهيداً بقصف الاحتلال شقة سكنية في دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال ينسف مربعاً سكنياً في حي الشجاعية شرق مدينة غزةالكوفية 50 شاحنة مساعدات أردنية إلى غزة بينها واحدة محملة بوحدات دمالكوفية الأونروا تتوقع نزوح 250 ألف فلسطيني من خان يونسالكوفية الاحتلال يعتدي على مواطنين في البلدة القديمة من الخليلالكوفية خلال جولة في الإعلام العبري..عنبتاوي: نتنياهو يريد إستمرار الحرب لكي لا تسقط حكومته اليمينيةالكوفية مراسلنا:غارات عنيف للاحتلال شرق حي التفاح شرق مدينة غزةالكوفية تبادل للاتهامات بين الأجهزة الأمنية بعد الإفراج عن مدير مستشفى الشفاءالكوفية مصادر عسكرية: إسرائيل تستعد لعملية برية لغزو لبنانالكوفية مقتل ضابط وجندي من قوات الاحتياط في قطاع غزةالكوفية "يسرائيل هيوم": غالانت وافق على الأعمال الكهربائية في غزةالكوفية

طملية يكشف تفاصيل جديدة بشأن قائمة تيار الإصلاح في انتخابات التشريعي

12:12 - 28 مارس - 2021
الكوفية:

رام الله: أكد القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، النائب جهاد طمليه، على أن التيار سيقدم قائمته للانتخابات التشريعية في مقر لجنة الانتخابات المركزية خلال الساعات القادمة، لافتاً إلى أن القائمة ستكون مغلقة على 132 مرشحا.

وقال طمليه: "إنّ القائمة ستضم نخبة من الشباب والشخصيات الاعتبارية والمثقفين والمناضلين مع حضور لافت للمرأة من كافة شرائح المجتمع بما يُمثل الجغرافيا الفلسطينية بشكلٍ جيد سواء القدس والضفة الغربية المحتلة أو قطاع غزة".

وفي رده على سؤال حول اقتصار القائمة على شخصيات من التيار، أوضح أنها ستكون وطنية جامعة لكل الشخصيات الوطنية والاعتبارية المستقلة؛ مستدركا: "لكن عمود القائمة هو شباب التيار".

أما عن الشخصية التي ستترأس قائمة التيار، قال طميله: "إن الأمر سابق لأوانه، لكنها ستكون شخصية بارزة في التيار وتحظي بإجماع داخله".

وأشار إلى أنّ قائمة التيار ستحظى بحضور قوى للشباب وسيكون ممثلا بشكل حقيقي في الضفة الفلسطينية وقطاع غزة، لأن المستقبل سيتمثل بهم.

وبين أنّ غالبية شباب التيار سيعودوا إلى قطاع غزة باعتباره حق لهم، كاشفًا في ذات الوقت أنه خلال الساعات القادمة ستعود شخصية بارزة من التيار إلى القطاع، وأيضا سيعود جميع الشباب إلى القطاع.

وبشأن طبيعة البرنامج الانتخابي لقائمة التيار، قال: إن البرنامج سيكون جامع ويحاكي كل احتياجات المجتمع الفلسطيني، كما سيُركز على مستقبل الشعب الفلسطيني وقضاياه الاقتصادية والسياسية والتنمية الاجتماعية، وكل قضايا شعبنا".

ونفى أنّ تحمل القائمة اسم أي حزب فلسطيني، مردفا: "نحن كانت لنا الأسبقية في الدعوة لوحدة حركة فتح، لنخوض الانتخابات موحدين؛ لأن تشرذم الحركة يضعفها، كما أن المستفيد الوحيد من ذلك هو الاحتلال والخصوم السياسيين، لكنّ كل المحاولات باءت بالفشل".

وختم طميله حديثه، بالقول: "نتمنى وحدة حركة فتح داخل قبة البرلمان، وسنبقى نُناضل حتى نستعيد الحركة من خاطفيها، وهذا ليس شعار استهلاكي وإنّما حقيقي، لأن قوة الحركة في وحدتها".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق