اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023م
واشنطن: مصادقة "الكنيست" على قانون "إلغاء الانفصال" استفزازيالكوفية الاحتلال يعتقل مواطن من غزة أثناء مروره عبر "إيرز"الكوفية وقفات إسنادية بالضفة مع الأسرى في سجون الاحتلالالكوفية الاتحاد الأوروبي: قرار "الكنيست" حول المستوطنات خطوة إلى الوراءالكوفية الذكرى الـ50 لاستشهاد الأديب غسان كنفاني.. رحل جسداً وبقي روحاالكوفية "الخارجية الأردنية" تدين مصادقة "الكنيست" على عودة المستوطنين لمستوطنات مخلاة في الضفةالكوفية 20 عاما على غزو العراق.. عقبات كثيرة تحول دون التغيير المنشودالكوفية قيادة الحركة الأسيرة توقع ميثاق عهد التوحد في معركة الأمعاء الخاويةالكوفية مجلس المرأة بحركة فتح يكرم أمهات الشهداء في محافظة شمال غزةالكوفية "دار الإفتاء": غدا المكمل لشعبان والخميس أول أيام شهر رمضانالكوفية بوتين: الغرب قرر محاربة روسيا لآخر جندي أوكرانيالكوفية بالصور|| تيار الإصلاح ينظم حفلا بمحافظة الشمال لتكريم أمهات الشهداءالكوفية معركة الكرامة: نقطة انقلاب بين اليأس والأملالكوفية المفتي: غدا الـمتمم لشهر شعبان والخميس أول أيام رمضان المباركالكوفية الصفدي: تصريحات سموتريتش عنصريةالكوفية خاص بالصور|| بمناسبة يوم الأم.. فرحات تتحدى الظروف بعملها كمضيفة للطعام في غزةالكوفية الشاباك يزعم: أحبطنا عملية في القدس بتوجيه من غزةالكوفية الاحتلال يستولي على 49 دونما من أراضي رام الله وسلفيتالكوفية "إضعاف القضاء" سيُكلف "إسرائيل" 100 مليار شيكلالكوفية بالصور|| مستوطنون يعطبون إطارات مركبات ويخطون شعارات عنصرية في الشيخ جراحالكوفية

طملية يكشف تفاصيل جديدة بشأن قائمة تيار الإصلاح في انتخابات التشريعي

12:12 - 28 مارس - 2021
الكوفية:

رام الله: أكد القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، النائب جهاد طمليه، على أن التيار سيقدم قائمته للانتخابات التشريعية في مقر لجنة الانتخابات المركزية خلال الساعات القادمة، لافتاً إلى أن القائمة ستكون مغلقة على 132 مرشحا.

وقال طمليه: "إنّ القائمة ستضم نخبة من الشباب والشخصيات الاعتبارية والمثقفين والمناضلين مع حضور لافت للمرأة من كافة شرائح المجتمع بما يُمثل الجغرافيا الفلسطينية بشكلٍ جيد سواء القدس والضفة الغربية المحتلة أو قطاع غزة".

وفي رده على سؤال حول اقتصار القائمة على شخصيات من التيار، أوضح أنها ستكون وطنية جامعة لكل الشخصيات الوطنية والاعتبارية المستقلة؛ مستدركا: "لكن عمود القائمة هو شباب التيار".

أما عن الشخصية التي ستترأس قائمة التيار، قال طميله: "إن الأمر سابق لأوانه، لكنها ستكون شخصية بارزة في التيار وتحظي بإجماع داخله".

وأشار إلى أنّ قائمة التيار ستحظى بحضور قوى للشباب وسيكون ممثلا بشكل حقيقي في الضفة الفلسطينية وقطاع غزة، لأن المستقبل سيتمثل بهم.

وبين أنّ غالبية شباب التيار سيعودوا إلى قطاع غزة باعتباره حق لهم، كاشفًا في ذات الوقت أنه خلال الساعات القادمة ستعود شخصية بارزة من التيار إلى القطاع، وأيضا سيعود جميع الشباب إلى القطاع.

وبشأن طبيعة البرنامج الانتخابي لقائمة التيار، قال: إن البرنامج سيكون جامع ويحاكي كل احتياجات المجتمع الفلسطيني، كما سيُركز على مستقبل الشعب الفلسطيني وقضاياه الاقتصادية والسياسية والتنمية الاجتماعية، وكل قضايا شعبنا".

ونفى أنّ تحمل القائمة اسم أي حزب فلسطيني، مردفا: "نحن كانت لنا الأسبقية في الدعوة لوحدة حركة فتح، لنخوض الانتخابات موحدين؛ لأن تشرذم الحركة يضعفها، كما أن المستفيد الوحيد من ذلك هو الاحتلال والخصوم السياسيين، لكنّ كل المحاولات باءت بالفشل".

وختم طميله حديثه، بالقول: "نتمنى وحدة حركة فتح داخل قبة البرلمان، وسنبقى نُناضل حتى نستعيد الحركة من خاطفيها، وهذا ليس شعار استهلاكي وإنّما حقيقي، لأن قوة الحركة في وحدتها".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق