اليوم الجمعة 02 ديسمبر 2022م
ألمانيا ترسل 7 دبابات جيبارد إضافية لأوكرانياالكوفية توقف التنسيق بين واشنطن وأكراد سوريا بعد الغارات التركيةالكوفية مدن صينية تخفف قيود كورونا رغم استمرار انتشارهالكوفية أمريكا تفرض عقوبات إضافية مرتبطة بـ«حزب الله»الكوفية ضغوط أوروبية جديدة على الجزائر بسبب علاقاتها مع روسياالكوفية فنلندا تقدم مليوني يورو دعما إضافيا لـ«أونروا»الكوفية الاحتلال يقتحم عناتا ويحطم نصبا تذكاريا للشهيد عدي التميميالكوفية الاحتلال يدرس منع دخول مقررة الأمم المتحدة إلى الضفة الفلسطينيةالكوفية الاحتلال يهدم منزلي شقيقين في الخليلالكوفية الاحتلال يدين الأسير معاذ حامد بقتل مستوطن عام 2015الكوفية مستوطنون يهدمون جدرانا أثرية من فندق البتراء في القدسالكوفية بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين شمال قطاع غزةالكوفية مستوطنون يسرقون خلايا نحل من أراضي دير شرف في نابلسالكوفية الشرطة تعثر على مختطف من طولكرم وتوقف مشتبها بهمالكوفية الأرصاد: طقس معتدل لطيفالكوفية إصابة شاب واعتقال آخر خلال اقتحام الاحتلال مدينة نابلسالكوفية قوات الاحتلال تنسحب من مدينة نابلس بعد اعتقالها شابًا من المنزل المحاصرالكوفية مراسلتنا: قوات الاحتلال تعتقل المطارد أحمد الخراز أحد نشطاء عرين الأسود خلال اقتحامها لمدينة نابلس وسط اشتباكات مع المقاومينالكوفية قوات الاحتلال تمنع طواقم الإسعاف من الوصول لأحد المصابين في البلدة القديمةالكوفية قوات الاحتلال تحاصر منزلًا قرب مدرسة ظافر المصري في نابلسالكوفية

طملية يكشف تفاصيل جديدة بشأن قائمة تيار الإصلاح في انتخابات التشريعي

12:12 - 28 مارس - 2021
الكوفية:

رام الله: أكد القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، النائب جهاد طمليه، على أن التيار سيقدم قائمته للانتخابات التشريعية في مقر لجنة الانتخابات المركزية خلال الساعات القادمة، لافتاً إلى أن القائمة ستكون مغلقة على 132 مرشحا.

وقال طمليه: "إنّ القائمة ستضم نخبة من الشباب والشخصيات الاعتبارية والمثقفين والمناضلين مع حضور لافت للمرأة من كافة شرائح المجتمع بما يُمثل الجغرافيا الفلسطينية بشكلٍ جيد سواء القدس والضفة الغربية المحتلة أو قطاع غزة".

وفي رده على سؤال حول اقتصار القائمة على شخصيات من التيار، أوضح أنها ستكون وطنية جامعة لكل الشخصيات الوطنية والاعتبارية المستقلة؛ مستدركا: "لكن عمود القائمة هو شباب التيار".

أما عن الشخصية التي ستترأس قائمة التيار، قال طميله: "إن الأمر سابق لأوانه، لكنها ستكون شخصية بارزة في التيار وتحظي بإجماع داخله".

وأشار إلى أنّ قائمة التيار ستحظى بحضور قوى للشباب وسيكون ممثلا بشكل حقيقي في الضفة الفلسطينية وقطاع غزة، لأن المستقبل سيتمثل بهم.

وبين أنّ غالبية شباب التيار سيعودوا إلى قطاع غزة باعتباره حق لهم، كاشفًا في ذات الوقت أنه خلال الساعات القادمة ستعود شخصية بارزة من التيار إلى القطاع، وأيضا سيعود جميع الشباب إلى القطاع.

وبشأن طبيعة البرنامج الانتخابي لقائمة التيار، قال: إن البرنامج سيكون جامع ويحاكي كل احتياجات المجتمع الفلسطيني، كما سيُركز على مستقبل الشعب الفلسطيني وقضاياه الاقتصادية والسياسية والتنمية الاجتماعية، وكل قضايا شعبنا".

ونفى أنّ تحمل القائمة اسم أي حزب فلسطيني، مردفا: "نحن كانت لنا الأسبقية في الدعوة لوحدة حركة فتح، لنخوض الانتخابات موحدين؛ لأن تشرذم الحركة يضعفها، كما أن المستفيد الوحيد من ذلك هو الاحتلال والخصوم السياسيين، لكنّ كل المحاولات باءت بالفشل".

وختم طميله حديثه، بالقول: "نتمنى وحدة حركة فتح داخل قبة البرلمان، وسنبقى نُناضل حتى نستعيد الحركة من خاطفيها، وهذا ليس شعار استهلاكي وإنّما حقيقي، لأن قوة الحركة في وحدتها".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق