اليوم الجمعة 03 مايو 2024م
عاجل
  • الصحة العالمية: نحتاج إلى 18 مليار دولار لإعادة بناء مستشفى الشفاء في غزة بالكامل
  • "أونروا": 37 طفلا يفقدون أمهاتهم يوميا في قطاع غزة
  • "أونروا": مقتل 10 آلاف امرأة وجرح 19 ألفا أخريات في قطاع غزة
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة العالمية: نحتاج إلى 18 مليار دولار لإعادة بناء مستشفى الشفاء في غزة بالكاملالكوفية «تيار الإصلاح»: ندعو لتوثيق جرائم الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين وتقديمها لمحكمة الجنايات الدوليةالكوفية الصحة العالمية: نحتاج إلى 18 مليار دولار لإعادة بناء مجمع الشفاء في غزةالكوفية "أونروا": 37 طفلا يفقدون أمهاتهم يوميا في قطاع غزةالكوفية "أونروا": مقتل 10 آلاف امرأة وجرح 19 ألفا أخريات في قطاع غزةالكوفية الصحة العالمية: نأمل في عدم شن أي عملية عسكرية في رفحالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من بلدة جبع جنوب جنينالكوفية الاحتلال يمنع المزارعين من استخدام مضخات المياه في الأغوار الشماليةالكوفية الأمم المتحدة: إعادة إعمار قطاع غزة قد يستغرق 80 عاما وبتكلفة 40 مليار دولارالكوفية البرلمان العربي: الصحافة العربية لها دور ريادي في كشف جرائم الاحتلال في فلسطينالكوفية الصحة العالمية: 25 طفلا توفوا بسبب سوء التغذية في غزةالكوفية فيديو| مستوطنون يقتحمون جبل العرمة في بيتا جنوب نابلسالكوفية طلبة يرفعون علم فلسطين على سارية طويلة وسط جامعة جورج واشنطنالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنين من نابلس ويقتحم قرى في المحافظةالكوفية قوة خاصة تابعة للاحتلال تقتحم بلدة جبع جنوبي جنين وتحاصر أحد المنازلالكوفية د. الدقران: المنظومة الصحية في مستشفى شهداء الأقصى شبه منهارة بسبب العدوان الإسرائيلي المستمرالكوفية نشوان: ارتفاع مستويات الفقر والمجاعة في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيليالكوفية ياغي: المحاولات المصرية وحديث رئيس المكتب السياسي لحماس يبشران بوجود تقدم إيجابي في مفاوضات القاهرةالكوفية حرب: الظروف مهيئة في مفاوضات القاهرة للوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بغزةالكوفية

موزمبيق: إجلاء أكثر من 180 شخصا حوصروا داخل فندق بعد هجوم إرهابي

15:15 - 27 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: أجلي أكثر من 180 شخصًا بينهم موظفون وعمال أجانب حوصروا لمدة 3 أيام داخل فندق في بلدة بشمال موزمبيق بعد هجوم شنّه مسلّحون.
يذكر أن بعضهم لقوا حتفهم في كمين بعد مغادرتهم، فيما قطعت الاتصالات اللاسلكية مع بلدة بالما في مقاطعة كابو ديلغادو الواقعة قرب الحدود مع تنزانيا ومع منشأة ضخمة للغاز الطبيعي المسال منذ بدء الهجوم
.
ويشار إلى أن متشددون شنوا هجومًا على البلدة الساحلية بعد ظهر الأربعاء، ما أجبر السكان على الفرار إلى الغابات المحيطة، في حين لجأ عمال وموظفو منشآت الغاز وموظفون حكوميون إلى فندق أمارولا بالما".
وقال مسؤول من شركة أمنية خاصة تشارك في عملية الإنقاذ إن نحو 80 شخصًا نقلوا من الفندق في شاحنات عسكرية الجمعة، لكن بعضها تعرض لكمين.
وتابع المصدر، "تعرضت قافلة مؤلفة من 17 مركبة تقل أشخاصًا تم إنقاذهم من فندق أمارولا للهجوم فور مغادرتها، قتل البعض لكن العديد تمكنوا من الفرار".
وأوضح أن الأشخاص الذين بقوا في الفندق، لجأوا إلى ثكنات عسكرية قريبة من الشاطئ ونقلوا على متن قوارب إلى مكان لم يكشف عنه
.
ومن جانبها أكدت حكومة موزمبيق الخميس الهجوم على المدينة، وقالت إن جنودها بدأوا عملية عسكرية لإخراج المقاتلين من البلدة، مركز مشروع الغاز العملاق.
وبدأت الجولة الجديدة من الهجمات الأربعاء بعد ساعات من إعلان شركة توتال استئنافا تدريجيا للعمل في مشروع الغاز الطبيعي المسال، الذي أعاقه تمرد مستمر في المنطقة.
ويشار إلى أن مسلحون تابعون لتنظيم داعش قد هاجموا القرى والبلدات في جميع أنحاء المنطقة ما تسبب بنزوح نحو 700 ألف شخص من منازلهم.
وأسفرت أعمال العنف عن مقتل 2.600 شخص على الأقل، نصفهم من المدنيين، وفقا لوكالة "مواقع النزاع المسلح وبيانات الأحداث" التي تعنى بجمع البيانات ومقرها الولايات المتحدة.
واستنكرت السفارة الأمريكية في مابوتوالهجوم على بالما، وتعهدت في بيان العمل مع حكومة موزمبيق لمواجهة التطرف العنيف.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق