اليوم الاحد 16 ديسمبر 2018م
عاجل
  • إصابة مستوطنة بحجر في وجهها خلال إلقاء شبان الحجارة جنوب نابلس
  • الهلال الاحمر: اصابات بالاختناق بين طلبة مدرسة الخليل الاساسية
الأخبار الفلسطينيةالكوفية

يديعوت: إسرائيل أمام خيارين إما "مسيرة انتصار" في غزة أو اندلاع حرب

10:10 - 26 أكتوبر - 2018
الكوفية:

ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، اليوم الجمعة، أن مسيرات العودة  لن تنتهي إلا بواحدة من اثنتين، فإما أن تعلن حماس انتصارها بمسيرة انتصار في أعقاب تسوية في القطاع أو أن يحدث طارئ في القطاع بوقوع عدد كبير من الشهداء الفلسطينيين أو بمقتل إسرائيليين وبالتالي اندلاع الحرب.

وكشفت الصحيفة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي عزز قواته المتواجدة بمستوطنات غلاف قطاع غزة بالمزيد من الكتائب المقاتلة وذلك مع دخول مسيرات العودة وكسر الحصار شهرها السابع.

في حين يخشى الجيش-وفق الصحيفة- من وقوع عملية أسر لأحد الجنود بالغلاف "تحت غطاء المسيرات" ما قد يدفع بالأمور نحو حرب محتومة، بينما نقلت عن مصادر أمنية قولها بان حركة حماس غير معنية بهكذا سيناريو في الوقت الراهن.

وبينت المصادر أن الجيش عزز قواته بالغلاف بعدة كتائب مقاتلة وأنها ستبقى مرابطة على مقربة من الحدود مع القطاع استعدادا لأي طارئ.

وانطلقت مسيرة العودة وكسر الحصار في 30 مارس الماضي بالمناطق الشرقية لقطاع غزة، بمشاركة آلاف المواطنين أسبوعيًا المطالبين بحق العودة ورفع الحصار الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ أكثر من 12 عامًا.

وأسفرت اعتداءات الاحتلال على المشاركين في المسيرة السلمية عن استشهاد أكثر من 200 مواطن، وإصابة أكثر من 22 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
تويتر
فيسبوك