اليوم الاربعاء 28 سبتمبر 2022م
الرفايعة لـ«الكوفية»: التحول الديمغرافي في النقب يشكل مصدر قلق لدي الاحتلالالكوفية ملحم: اليهود جزء من روسيا والقانون لا يمنعهم من الهجرةالكوفية محيسن: تلميح لابيد لصفقة اقتصادية مع غزة يأتي في سياق الترويج لنفسهالكوفية زوارق الاحتلال تفتح نيران رشاشاتها تجاه مراكب الصيادين جنوب قطاع غزةالكوفية حداد: زيارة ممثل الاتحاد الأوروبي لمسافر يطا تحمل رسالة دعم وإسنادالكوفية مواجهات بين شبان مقدسيين وقوات الاحتلال في بلدة سلوان بالقدسالكوفية ملحم لـ«الكوفية»: اليهود جزء من روسيا والقانون لا يمنعهم من الهجرةالكوفية محيسن لـ«الكوفية»: تلميح لابيد لصفقة اقتصادية مع غزة يأتي في سياق الترويج لنفسهالكوفية بيسكوف: الجانب الروسي لازال مستعد للتفاوض مع أوكرانياالكوفية نمو في القطاع السياحي مقارنة بالعامين الماضيينالكوفية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا وتستولي على مركبته في بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية عواصم القرار|| تجدد الاشتباكات في غرب طرابلس وتحذيرات من خطورة الوضعالكوفية البواسل|| دور الحكومة في تعزيز صمود صناع الجمالالكوفية البواسل|| رغم خطورة مهنتهم.. صناع الجمال بلا تأمين صحيالكوفية البواسل|| صناع الجمال بين مطرقة الفقر وسندان الحرمان من الحقوقالكوفية البرهان: نؤكد انسحاب المؤسسة العسكرية من العملية السياسيةالكوفية في المخيم|| ارتفاع نسبة البطالة في المخيمات دفع بالشباب نحو الهجرةالكوفية نيمار: المباراة الودية ضد تونس ستكون ليلة استثنائيةالكوفية بالفيديو||  التفكجي: الاحتلال يستغل المناسبات الدينية لتغيير الوضع القائم في القدسالكوفية المستوطنون يقتحمون باحات الأقصى والشرطة تصعد اعتداءاتها ضد المقدسيينالكوفية

وقفة احتجاجية في يطا رفضا لمصادرة الأراضي لصالح المستوطنين

13:13 - 08 مارس - 2021
الكوفية:

متابعات: نظم العشرات من المواطنين، اليوم الاثنين، اعتصامًا في مسافر يطا جنوب الخليل رفضًا لمصادرة أراضي المنطقة لصالح المستوطنين.
واعتصم عشرات الأهالي من عائلات بحيص، وادعيس، وأبو زهرة، في أراضي العين البيضا وخله العدرة شرق مدينه يطا، احتجاجًا على مصادرة قوات الاحتلال لمساحات شاسعة من الأراضي لصالح المستوطنات.
ومنع المواطنون جرافات المستوطنين من تجريف الأراضي المصادرة، لكن قوات كبيرة من جيش الاحتلال حضرت إلى المكان، وعمدت إلى قمع المواطنين، ووفرت الحماية للمستوطنين وآلياتهم.
وشهدت مسافر يطا يوم أمس عمليات تجريف طالت آلاف الدونمات في أراضي المواطنين على يد مجموعات المستوطنين.
وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان شرق يطا وجنوب الخليل راتب الجبور، إن جرافات مستوطني "ماعون وكرمئيل" المقامتين على أراضي المواطنين بالقرب من منطقة أم الخير والتوانة شرق يطا، جرفت بحماية جيش الاحتلال أراضي زراعية لعائلة بحيص، بهدف توسيع تلك المستوطنات.
ولفت الجبور إلى أن الاحتلال يصعد في الآونة الأخيرة من وتيرة مشروعة الاستيطاني في منطقة المسافر؛ حيث هدم خلال الـ 10 أيام الماضية ثلاثة منازل وغرفة سكنية و"بركسا"، وأخطر بهدم سبعة منازل أخرى، وأعلن مساحات من أراضي خربة "بيرين" شرق بلدة يطا جنوب الخليل "أراضٍ حكومية".
وأوضح أن اعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين المتكررة على المواطنين وممتلكاتهم، ومطاردة رعاة الأغنام وحرمانهم من الوصول لمراعيهم، يأتي ضمن سياسة تهجير المواطنين في تلك المنطقة، وتسهيل الاستيلاء على أراضيهم.
ويسعى الاحتلال ومستوطنوه من خلال انتهاكاتهم المتواصلة لتضييق الخناق على سكان يطا والمسافر، لإجبارهم على ترك منازلهم وأراضيهم، لصالح الاستيطان.
وتقع قرية "توانة" على مدخل منطقة مسافر يطا المهدد بالهدم جنوب الخليل ويطلق عليها السكان بـ"بوابة المسافر" وتعد العمود الفقري لعدد كبير من الخرب التابعة لها، رغم حرمانها من الخدمات الصحية والتعليمية وحتى البنية التحتية.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق