اليوم السبت 20 إبريل 2024م
عاجل
  • الاحتلال الإسرائيلي يفجر 3 منازل في مخيم نور شمس شرق طولكرم
الاحتلال يقتحم المنطقة الصناعية في البيرةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من كفر الديك غرب سلفيتالكوفية الاحتلال الإسرائيلي يفجر 3 منازل في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية انقطاع المياه والطهرباء على أجزاء من مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية تجدّد قصف الاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنانالكوفية قوات الاحتلال تستهدف سيارة إسعاف خلال محاولتها الدخول لمخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ليبيا تأسف لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول فلسطين عضوا في الأمم المتحدةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 37 شهيدا و68 مصاباالكوفية شحنة أسلحة أمريكية جديدة لـ «إسرائيل» بـ 1.3 مليار دولارالكوفية الهلال الأحمر: نقل 7 مصابين برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم إلى المستشفىالكوفية الخارجية ترحب بقرار جمهورية بربادوس الاعتراف بدولة فلسطينالكوفية الاحتلال يقتحم بيت ريما شمال رام اللهالكوفية الاحتلال يغلق مدخل بلدة ترمسعيا شمال شرق رام اللهالكوفية شهداء ومصابون في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يدمر أكبر مصنع للأدوية في قطاع غزةالكوفية تحليق مكثف لطائرات الاحتلال المسيرة في سماء مخيم نور شمس في طولكرمالكوفية شهداء الأقصى- كتيبة طولكرم: حتى اللحظة جنودنا يتصدون للقوات المقتحمة بالرصاص والعبوات المتفجرة على كافة المحاورالكوفية الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية

تقرير حماية المدنيين..

أوتشا: الاحتلال هدم 35 مبنى فلسطينيا وهجر 98 مواطنا خلال أسبوعين

11:11 - 06 مارس - 2021
الكوفية:

متابعات: أكد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا"،  أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت أو صادرت 35 مبنى فلسطينيًا خلال أسبوعين، بحجة الافتقار إلى رخص البناء.
وأضاف المكتب في تقرير " حماية المدنيين" الذي يغطي الفترة ما بين 16 شباط/ فبراير حتى 1 آذار/مارس 2021، أن عمليات الهدم أدت إلى تهجير 98 مواطنًا، من بينهم 53 طفلًا، وإلحاق الأضرار بنحو 60 آخرين.
وأشار إلى  أنه في يوم 22 فبراير/شباط، صادرت سلطات الاحتلال 18 مبنًى سكنيًا وحظيرة مواشٍ أخرى في حمصة البقيعة.
ويذكر أن غالبية هذه المباني، قُدمت في إطار الاستجابة الإنسانية لعمليات الهدم والمصادرة السابقة، وهُجرت عشر أُسر، تضم أكثر من 60 فردًا من بينهم 36 طفلًا، مرة أخرى
.
ونوه إلى أنه في المنطقة "ج"، هُجِّرت أسرة تضم 7 أفراد بعدما هدم منزلها في الخضر بمدينة بيت لحم، ولحقت الأضرار بسبل عيش 4 أسر بسبب هدم بسطات الخضار في الهجرة بالخليل.
ولفت إلى تهجير 28 شخصًا في العيساوية ورأس العامود بالقدس المحتلة، بعدما هدمت سلطات الاحتلال 3 منازل، أو هدمها أصحابها بأنفسهم.
ووفق التقرير الأممي، نفذت قوات الاحتلال خلال الأسبوعين الماضيين، 184 عملية بحث واعتقال، واعتقلت 158 فلسطينيًا في مختلف أنحاء الضفة الغربية.
وذكر التقرير أن محافظة القدس سجلت أعلى عدد من هذه العمليات 60، ومعظمها في القدس.
أما عن  قطاع غزة، فقد أطلقت القوات الإسرائيلية النيران التحذيرية في 29 مناسبة على الأقل قرب السياج الحدودي أو قبالة الساحل بحجة فرض القيود على الوصول، كما جرفت في مناسبتين أخريين، الأراضي قرب السياج.
ولفت التقرير إلى إصابة 17 فلسطينيًا في الضفة، من بينهم فتًى يبلغ من العمر "16 عامًا"، أصيبَ بالذخيرة الحية التي أطلقتها القوات الإسرائيلية باتجاهه بينما كان يمشي بالقرب من الجدار في قرية صفّا برام الله، حسبما أفادت التقارير.

وذكر أن مستوطنين هاجموا فتًى فلسطينيًا يبلغ من العمر "17 عامًا" في حي الشيخ جراح، وأصابوه بجروح، وألحقوا الأضرار بممتلكات تعود للفلسطينيين، بما فيها مركبات وأشجار.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق