اليوم السبت 20 إبريل 2024م
عاجل
  • بلدية طولكرم: مخيم نور شمس محاصر من قبل قوات الاحتلال منذ 48 ساعة
  • الاحتلال الإسرائيلي يفجر 3 منازل في مخيم نور شمس شرق طولكرم
بلدية طولكرم: مخيم نور شمس محاصر من قبل قوات الاحتلال منذ 48 ساعةالكوفية دولة فلسطين «الأمريكية».. و«ضمانات إسرائيل الأمنية»الكوفية كيف تبدو «الحرب ضد غزة» بعيون اسرائيليين بارزين؟الكوفية الاحتلال يقتحم المنطقة الصناعية في البيرةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من كفر الديك غرب سلفيتالكوفية الاحتلال الإسرائيلي يفجر 3 منازل في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية انقطاع المياه والطهرباء على أجزاء من مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية تجدّد قصف الاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنانالكوفية قوات الاحتلال تستهدف سيارة إسعاف خلال محاولتها الدخول لمخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ليبيا تأسف لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول فلسطين عضوا في الأمم المتحدةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 37 شهيدا و68 مصاباالكوفية شحنة أسلحة أمريكية جديدة لـ «إسرائيل» بـ 1.3 مليار دولارالكوفية الهلال الأحمر: نقل 7 مصابين برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم إلى المستشفىالكوفية الخارجية ترحب بقرار جمهورية بربادوس الاعتراف بدولة فلسطينالكوفية الاحتلال يقتحم بيت ريما شمال رام اللهالكوفية الاحتلال يغلق مدخل بلدة ترمسعيا شمال شرق رام اللهالكوفية شهداء ومصابون في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يدمر أكبر مصنع للأدوية في قطاع غزةالكوفية

بالخطوات|| مساج للوجه قبل النوم

10:10 - 06 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: تفضل الكثير من السيدات القيام بمساج للوجه قبل النوم، لتظهرن أكثر راحة، إذ إنه يعمل على تجديد النشاط، حيث ينشط الجهاز العصبي، وينقي العقل من خلال الرائحة المنعشة والتنفس الجيد.

إليكِ عزيزتي.. خطوات عمل مساج للوجه قبل النوم

التحضير لمساج الوجه قبل النوم

- ضعي بضع قطرات من الزيت العطري مثل البرغموت أو الإيلنغ أو خشب الصندل في منديل.

- قومي بخفت الأضواء مع تشغيل أصوات الطبيعة المهدئة.

- الاحتفاظ بفنجان ساخن من الشاي الخالي من الكافيين من طقوس النوم المهدئة، ويناسب بشكل جميل في التحضير لمساج الوجه ويدفئ اليدين أيضاً.

- ضعي قناعاً للعين "اختياري"، ولكن الضغط الخفيف الذي يمارسه حول الرأس يمكن أن يساعد في الاسترخاء.

خطوات مساج الوجه قبل النوم

- قومي بوضع الأنسجة المشبعة بالزيت الأساسي أمام الممرات الأنفية، واستنشقيه بعمق، كرري هذه الطريقة من 5-10 مرات.

- مع الضغط القوي، حركي يديك لأعلى من حاجبيك، واقبضي يديك ببعضهما بطريقة المصافحة، حتى منتصف الجبهة، وأعلى باتجاه خط الشعر بضغط متوسط ​​إلى ثابت، وكرري هذه الخطوة عدة مرات.

- دلكي جبهتك بحركات دائرية، حركي يديك من منتصف الجبهة نحو الصدغ، ثم عودي إلى منتصف الجبهة، وافعلي ذلك عدة مرات، فالحركة تهدئ، وتساعد في تلطيف الجبهة واسترخاء الجسم.

- قومي بعمل مساج لعظمة أنفك، وابدئي بالضغط عليها والتقدم ببطء نحو الزوايا الخارجية للحاجبين، ثم ضعي أصابعك فوق الحاجبين "والإبهام أسفلهما" للإمساك بالحواف الكاملة لخط الحاجب، وكرري هذه الخطوة عدة مرات.

- ضعي إصبعك الوسطى بين الحاجبين، ثم ضعي إصبعك الوسطى الأخرى فوقه مباشرة، وتتبعي 3 حركات دائرية صغيرة بإصبعين، مما يزيد الضغط مع تقدمك، وكرري هذه الخطوة في الاتجاه المعاكس، ثم كرريها 3 مرات في كل اتجاه، ثم اضغطي مع الاستمرار لمدة 3-5 مرات بطيئة.

- ضعي أصابعك "الممسكة بالشاي" على كل عين مغلقة، واضغطي برفق بأصابعك على الجفن، ستشعرين أن العين تتحرك ببطء إلى الداخل، ويفضل تكرارها عدة مرات.

- قومي بالتدليك تحت العين مباشرة، وكرري هذا لتبديد التوتر في عضلات العين، مما يسمح للجسم بالاستسلام بشكل أسرع.

- ضعي الأصابع الوسطى بشكل ثنائي على جانبي فتحتي الأنف، وكرري الحركات الحلزونية لنقطة الضغط من الأعلى لتحرير ضغط الجيوب الأنفية، والذي يمكن أن يعطل النوم.

- حركي اليدين ببطء لإمساك عضلة الفك، مع ضغط متوسط ​​إلى ثابت، في حركة دائرية صاعدة، لإطلاق التوتر، ثم قومي بالضغط على نقاط ضغط الفك التي تتماشى مع الجزء السفلي من شحمة الأذن.

- حركي يديك على جانبي وجهك بحيث تقص أصابعك الأذنين، وتعمل من الفك وجانبي الأذنين إلى أعلى باتجاه الصدغين، وكرري هذه الخطوة عدة مرات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق