اليوم الجمعة 21 يونيو 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تمنع مركبة الإسعاف من الوصول للمصاب قرب مستشفى رام الله
  • قوة خاصة من جيش الاحتلال تقتحم مخيم قدورة برام الله
  • طائرات الاحتلال تشن غارة على محيط المستشفى الأوروبي جنوب شرقي مدينة خان يونس
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة البيرة
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة البيرة
قوات الاحتلال تمنع مركبة الإسعاف من الوصول للمصاب قرب مستشفى رام اللهالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 259 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوة خاصة من جيش الاحتلال تقتحم مخيم قدورة برام اللهالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على محيط المستشفى الأوروبي جنوب شرقي مدينة خان يونسالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة البيرةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة البيرةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة البيرةالكوفية فيديو | إصابة شاب برصاص الاحتلال قرب مستشفى رام اللهالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزل لعائلة الغز محيط السنافور بحي التفاح بمدينة غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزل لعائلة الغز في حي التفاح بمدينة غزةالكوفية نقل الأسير المحرر بهاء الدين مسلط إلى العناية المركزة بعد تعرضه لانتكاسة صحيةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا في منطقة السنافور بحي التفاح شرق مدينة غزةالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم بلدة سلواد شرق رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شمال شرق رام اللهالكوفية مصابون جراء قصف طائرة مسيرة "إسرائيلية" لمحيط مجمع الشفاء غربي مدينة غزةالكوفية الاحتلال ينسف مبان سكنية في الحي السعودي غرب رفح جنوب القطاعالكوفية فيديو | الاحتلال يصادر عددا من المركبات خلال اقتحام بلدة بيت أمرالكوفية مصابون جراء قصف طائرة مسيرة "إسرائيلية" لمحيط مجمع الشفاء غربي مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية دبابات الاحتلال تطلق النار في المناطق الشرقية الحدودية لمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية

لمدة 12يوم..

اشتية يعلن عن إجراءات جديدة لمواجهة تفشي "كورونا"

12:12 - 27 فبراير - 2021
الكوفية:

متابعات: أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية، ظهر اليوم السبت، عن إجراءات جديدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية.
وأشارإلى ارتفاع الإصابات بالفيروس  المتمحور "النسخة البريطانية ونسخة الجنوب أفريقية"، لافتًا إلى وصول استخدام أسرة المستشفيات الى أرقام غير مسبوقة منذ بداية الجائحة.
وقال، " سيتم تعطيل جميع المدارس الحكومية والخاصة والأهلية لكل الصفوف أعتبارًا من يوم غد الأحد 28 فبراير/شباط ، 2021 لمدة 12 يوم"، واستثنى من ذلك  طلاب الثانوية، فيما ترك الحضانات إلى وزارة التنمية الاجتماعية.
وأضاف، " تقررإغلاق جميع الجامعات والمعاهد والدوائر التعليمية والتدريبية مع اتباع برامج التعليم عن بعد"، منوهًا إلى السماح للإداريين بالوصول بما لايزيد عن 50% للدوام
.
وتابع اشتيه، "تمنع الحركة منعًا باتًا بما يشمل عدم التنقل بين محافظات الوطن بما فيها القدس، وتمنع حركة وسائط النقل من الساعة 7:00 مساءً - 6:00 صباحاً"، لافتًا إلى إغلاق الأماكن التجارية خلال هذه الساعات باستثناء الصيدليات والأفران.
وشدد على إغلاق يومي الجمعة والسبت، إغلاقًا تامًا، فيما يتولى المحافظون إغلاق أي مدينة أو مخيم إغلاق داخليًا حسب ماتقتضى الضرورة.
وقرر رئيس الوزراء منع الأعراس والحفلات وبيوت العزاء
، لافتًا إلى منع دخول الفلسطينيين من أراضي 1948.
وسمح اشتيه للنوادي الصحية أن تكون في الأماكن المفتوحة فقط، إضافة للخدمات البلدية وخدمات الطوارئ والمواد الغذائية والزراعية والطواقم الطبية والمخابز والصيدليات ، شرط التقيد بإجراءات السلامة.
وأشار إلى أن دوام الوزارات يكون بنسبة لا تتجاوز 50% من الطواقم، ويترك لكل وزير ترتيب وزارته ما عدا وزارة الصحة، أما دوام القطاع الخاص والصناعي يكون بوتيرة 50% بما فيها المطاعم والمقاهي.

وحذر اشتيه كل من يخالف أي من أحكام هذا القرار بالعقوبات المنصوص عليها بقانون رقم "7"2020 ، قائلًأ، "يتولى قادة الأجهزة الأمنية،  كل فيما يخص مهمة إصدار التعليمات والأوامر لتنفيذ تطبيق أحكام هذا القرار".
وكلف  المحافظون والشرطة بتشديد الرقابة على أماكن التجمع والاكتظاظ.
وفيما يتعلق باللقاح، قال اشتيه، "هناك منافسة عالمية ونحن اشترينا بما قيمته 10مليون دولار وكا من المفترض أن تصل منتصف الشهرالجاي".
وأرجع سبب التأخير للشركة المصنعة، وتوقع وصول الدفعة الأولى خلال الشهر المقبل مارس/أذار
.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق