اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
عاجل
  • كتائب الشهيد أبو علي مصطفى تستهدف تحشدات العدو شرق المحافظة الوسطى برشقة صاروخية
  • قوات الاحتلال تحاصر منزلا في بلدة المغير وتطالب أحد الشبان بتسليم نفسه عبر مكبرات الصوت
  • تعزيزات عسكرية جديدة برفقة جرافة لهدم المنازل باتجاه مخيم نور شمس
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الجزائر والأردن والبرازيل يبحثون سبل وقف العدوان على غزةالكوفية "حشد": فيتو الإدارة الأمريكية ضد عضوية فلسطين بالأمم المتحدة يكشف أكاذيبها بشأن حل الدولتينالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مدينة دورا جنوب الخليلالكوفية كتائب الشهيد أبو علي مصطفى تستهدف تحشدات العدو شرق المحافظة الوسطى برشقة صاروخيةالكوفية قوات الاحتلال تحاصر منزلا في بلدة المغير وتطالب أحد الشبان بتسليم نفسه عبر مكبرات الصوتالكوفية تعزيزات عسكرية جديدة برفقة جرافة لهدم المنازل باتجاه مخيم نور شمسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على محيط شركة الكهرباء وسط القطاعالكوفية اشتباكات مسلحة عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمس في حي المنشيةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على شمال النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في بلدة المغير برام اللهالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مخيم نور شمس وسط اشتباكات مسلحةالكوفية حماس: الفيتو الأمريكي ضد منح فلسطين العضوية الكاملة بالأمم المتحدة يعزل واشنطن عن الإرادة الدوليةالكوفية روسيا: أمريكا تريد كسر الفلسطينيين بتأييدها للمذبحة "الإسرائيلية" في قطاع غزةالكوفية الدفاع المدني: انتشلنا 4 شهداء و 3 مصابين جراء قصف الاحتلال منزلا في منطقة الشاطئ غرب غزةالكوفية مقاومون يفجرون عبوات ناسفة شديدة الانفجار بقوات الاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمس بطولكرمالكوفية حماس: الفيتو الأمريكي يضع واشنطن مع الاحتلال في عزلة عن الإرادة الدوليةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على المناطق الغربية شمالي غزةالكوفية مصر: نأسف لعجز مجلس الأمن عن إصدار قرار يمكن فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدةالكوفية مصر: نأسف لعجز مجلس الأمن عن إصدار قرار يمكن فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدةالكوفية

بالصور|| أغرب أنواع الشاي حول العالم

12:12 - 26 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: يُعتبر الشاي المشروب الأكثر شعبيةً في العالم إلى جانب القهوة. وتعتمد أنواع الشاي الذي نشربه على الغرض منه، وعادةً ما تختلف الأنواع تباعًا لأسباب صحية أو لإصلاح الكافيين.

نستعرض أغرب أنواع الشاي التي لم يسمع بها الجميع من قبل، علّك ترغب في تجربة أحد هذه الأنواع إن كُنت من محبي الشاي.

الشاي الأزرق

ما يجعل هذا الشاي غريبًا لكثير من الناس هو اللون الأزرق الذي تحصل عليه عند تحضير هذه الأوراق. مصنوع من أزهار البازلاء المجففة الموجودة في تايلاند. الطعم يُشبه إلى حدٍ كبير طعم الأزهار، ويجد الكثير من الناس أنه له حموضة تُشبه حموضة الليمون، ويعتقدون ان هذه الحمضية في أوراقه هي السبب في لونه الأزرق الخلّاب.

شاي الجمال الأرجواني

مصنوع من أوراق وبراعم النبات أرجوانية اللون. ويمتاز الشاي الأرجواني بأن له طعم زهري للغاية، وهو أمر شائع مع الشاي. مع ذلك، كل من تذوق الشاي الأرجواني يجد أن طعمه أقرب للأزهار من مختلف أنواع الشاي الأخرى.

شاي الطماطم بالنعناع

يشبه طعم هذا الشاي تقريبًا شرب وعاء من الحساء في فنجان، مع ذلك، يتم تصنيفه على أنه شاي لذيذ. نظرًا لأن الطماطم هي المكون الرئيسي للطعم، يضيف النعناع القليل من الغرابة إلى المزيج.

شاي لابرادور

تمت تسميته على اسم سلالة مشهورة جدًا من الكلاب في الولايات المتحدة. إذ يتم تخمير هذا الشاي من شجيرة دائمة الخضرة توجد في أمريكا الشمالية.
ويحتوي على وفرة من الفوائد الصحية مثل علاج نزلات البرد، سوء التغذية، ومشاكل الكلى أو الكبد، بالإضافة إلى المساعدة في الصداع. كما أنه غني بفيتامين "c" وله طعم حار ورائحة ترابية. مع ذلك، كن حذرًا عند شرب هذا الشاي، فالكثير منه قد يُسبب عسر الهضم والقيء.

شاي فطر ريشي

يُستعمل هذا الشاب لأغراض طبية بالتحديد. حيث يحتوي على كمية هائلة من مضادات الأكسدة التي تمنح شاربها العديد من الفوائد الغذائية. أما بالنسبة للطعم، فهو قوي للغاية وحاد.

شاي كومفري

هو أحد أنواع الشاي المتخصصة في تهدئة النفس والاسترخاء. يُصنع هذا الشاي من عشبة الين المتواجدة في الصين، والتي عُرف عنها استخداماتها الطبية في تهدئة الجسم. كما أثبتت بعض الدراسات في هذا المجال أن له مزايا تُساعد في صحة وجمال الجلد والبشرة.

شاي القيقب

أحد أنواع الشاي الغريبة الذي يمتاز بنكهة القيقب السائدة فيه. يمتاز بأنه شاي أسود قاتم وله طعم القيقب المركّز والحلو، لدرجة أنه لا يحتاج لإضافة السكر. ونشأ هذا الشاي لأول مرة في كندا، ومؤخرًا ظهر في مناطق أخرى من مختلف أنحاء العالم وله طعم فريد ولذيذ.

الشاي الفوّار

لا يختلف هذا النوع من الشاي عن النكهات التي تُضاف إلى الشاي مثل نكهة التوت أو النعناع أو الليمون أو الأعشاب، وما إلى ذلك. الفرق الوحيد أن الشركات المصنّعة للشاي الفوّار تقوم بإضافة الكربنة لصنع الفقاعات والفوران.

شاي كلودبيري

إن كُنت ستزور الدول الاسكندنافية، فننصحك بتجربة شاي كلودبيري المصنوع من ثمرة Cloudberry التي تمتاز بطعمها الناعم الحلو ورائحتها الفريدة التي أضافت طعمًا مختلفًا للشاي.

شاي الزهرة المتفتّحة

يتكون هذا الشاي من شاي أبيض أو أخضر، ولكن تكون أوراقه ملفوفة على بعضها البعض على شكل طبقات عند تجفيفها. وعند صب الماء المغلي عليها، تتفكك الأوراق عن بعضها البعض وكأنها زهرة تتفتح أوراقها، ثم تخرج بتلات الزهرة وتظهر في مشهد فريد. أما عن طعمه، فيختلف بحسب نوع الأوراق المستخدمة.

شاي كوكيتشا

يمكن صنعه من أوراق شاي البانشا والسنشا والكابوسيكا والجيوكورو وماتشا، ويمكن أن يكون أخضر أو ​​محمصًا وحتى ممزوجًا بمسحوق شاي ماتشا.
يحتوي شاي كوكيتشا على سيقان وأوراق. بسبب محتوى الكافيين المنخفض جدًا، فهو أحد أشهر أنواع الشاي في الماكروبيوتيك.

شاي يربا ماتي "المتة الخضراء"

هو أحد أنواع شاي الأعشاب النادرة التي تحتوي على مادة الكافيين. يربا ماتي هو المشروب الأكثر شعبية والأكثر أهمية في العديد من بلدان أمريكا الجنوبية. ما يجعله مميزًا هو حقيقة أنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، وقد يوفر العديد من الفوائد، ويمكن تحميصه وخلطه مع مكونات أخرى، أو مسحوقه أو تقطيعه إلى رقائق صغيرة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق