اليوم الخميس 15 إبريل 2021م
العراق: 4 قتلى بانفجار سيارة ملغومة في مدينة الصدرالكوفية تدشين جدارية لفقيد تيار الإصلاح وائل شاهينالكوفية مجلس المرأة بمحافظة رفح ينفذ مبادرة "رمضان الخير"الكوفية وفاة الشاعر الفرنسي برنار نويلالكوفية ياسر جلال يوضح حقيقة مشهد الموبايل المقلوب في "ضل راجل"الكوفية عرض حذاء نايكي للبيع بالمزاد مقابل مليون دولارالكوفية عمار عبد الخالق.. الكتابة إلى المطبخالكوفية فرانسيس بيكونالكوفية موسكو تستدعي السفير الأمريكي للاحتجاجالكوفية بالصور والفيديو|| 33 عاما على رحيل أمير شهداء فلسطين "أبو جهاد"الكوفية اليابان: تعيين قطة لمنصب رئيسة قسم شرطةالكوفية  "هيئة الأسرى" و"نادي الأسير" يكرمان الأسير المحرر عمر خنفر في جنينالكوفية الأردن: 70 وفاة و2963 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية الاحتلال يعتقل شابا جنوب القطاعالكوفية إيطاليا: 4 وفيات بعد أسبوعين من تلقيهم لقاح أسترازينيكاالكوفية لبنان يطالب الاحتلال بعدم التنقيب بحقل نفطي في المياه المحاذية لشواطئهالكوفية إيران: اتفاقية لتوريد 60 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك V"الكوفية الأردن يوجه مذكرة احتجاج رسمية على انتهاكات الاحتلال في القدس المحتلةالكوفية بطريركية القدس: إلغاء الحجز عن فندق الامبيريال يعزز موقفنا في الحفاظ على عقارات باب الخليلالكوفية خبراء أمميون يحذرون من ارتفاع مستويات عنف المستوطنين ضد الفلسطينيينالكوفية

8 أطعمة تساعد على زيادة التركيز

11:11 - 26 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: على الرغم من أهمية اتباع نظام غذائي صحي بشكل عام، للحفاظ على تغذية جسمك ودماغك والاستعداد لأداء المهام الصعبة، إلا أن الأبحاث تظهر أن بعض الأطعمة قد تكون مهمة بشكل خاص لصحة الدماغ وتعزيز الأداء العقلي.

نستعرض وإياك مجموعة من الأطعمة تساعدك على زيادة التركيز، وهي:

التوت

التوت غني بمجموعة متنوعة من المركبات التي قد تساعد في تعزيز الأداء الأكاديمي وحماية صحة عقلك، التوت، بما في ذلك العنب البري والفراولة، غني بشكل خاص بمركبات الفلافونويد التي تسمى الأنثوسيانين.

الحمضيات

تشير الدراسات إلى أن تناول الحمضيات، مثل: البرتقال والليمون قد يساعد في تعزيز الأداء العقلي وتحسين وظائف المخ بشكل عام.

الشوكولاتة الداكنة ومنتجات الكاكاو

منتجات الشوكولاتة والكاكاو محملة بمركبات الفلافونويد، قد يساعد استهلاك منتجات الكاكاو في زيادة تدفق الدم إلى عقلك وتحسين الذاكرة ووقت رد الفعل.

المكسرات

تعد من الأطعمة الغنية بالمغذيات وتحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الدماغ، بما في ذلك فيتامين E والزنك، قد يساعد تناول المكسرات في تحسين الحالة العقلية العامة.

البيض

يساعد تناول البيض الكامل في تعزيز صحة الدماغ بسبب تركيز العناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين B12، والكولين ، والسيلينيوم الموجودة في صفار البيض.

الأفوكادو

أظهرت بعض الأبحاث أن تناول الأفوكادو الغني بالكاروتينويد قد يساعد في تحسين الأداء العقلي.

السمك

قد تؤدي إضافة الأسماك والمأكولات البحرية إلى نظامك الغذائي إلى تعزيز الذاكرة وتعزيز صحة الدماغ بشكل عام، قد يساعد تناول الأسماك أيضًا في إبطاء التدهور العقلي.

البنجر

غني بالنترات، مما قد يساعد في تحسين تدفق الدم إلى الدماغ، وتواصل الخلايا العصبية، وصحة الدماغ بشكل عام ربطت الدراسات بين استهلاك عصير البنجر وتحسين الأداء في الاختبارات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق