اليوم الخميس 28 مارس 2024م
عاجل
  • حزب الله: قصف مجاهدونا ‏مستعمرتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة ‏الصاروخية"
  • العدل الدولية: على إسرائيل توفير الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية دون عوائق
  • مستشارة الأمم المتحدة: يجب محاسبة المسؤولين عن عرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 174 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حزب الله: قصف مجاهدونا ‏مستعمرتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة ‏الصاروخية"الكوفية العدل الدولية: على إسرائيل توفير الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية دون عوائقالكوفية مستشارة الأمم المتحدة: يجب محاسبة المسؤولين عن عرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى غزةالكوفية نادي الأسير: الاحتلال يستخدم الأصفاد وتعصيب العيون أداة للتنكيل بالمعتقلين وتعذيبهمالكوفية مراسلتنا: سماع دوي انفجارات جراء قصف الاحتلال مربعات سكنية في خان يونس جنوب القطاعالكوفية مراسلتنا: تحليق مكثف لطائرات الاحتلال على ارتفاعات منخفضة في أجواء رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يواصل الإعدامات الميدانية ومحاصرة مستشفى الشفاء بغزةالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يفرج عن 102 أسير تم اعتقالهم من مناطق متفرقة من القطاعالكوفية الصحة العالمية: نطالب بوقف الهجمات على مستشفيات غزة وندعو إلى حماية الطواقم والمدنيينالكوفية مراسلنا: أوضاع كارثية في رفح ومخاوف من تداعيات خطيرة لاجتياحهاالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تواصل قصف مناطق متفرقة من المحافظة الوسطىالكوفية مراسلنا: إصابة 3 مستوطنين بعملية إطلاق نار في الأغوارالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف أطراف راشيا الفخار جنوبي لبنانالكوفية "سموتريتش": إجماع في الحكومة والمؤسسة الأمنية بشأن عملية رفحالكوفية القناة السابعة: إعادة تأهيل 6400 مصاب جراء الحرب على غزةالكوفية معاريف: خطاب "الضيف" تم تسجيله منذ 7 من أكتوبر ويكشف خطة حماس التي "فشلت "الكوفية معاريف.. كاهانا: سياسة "بن غفير" كفيلة بإشعال حرب إقليميةالكوفية يديعوت أحرونوت: "الجيش الإسرائيلي" يستعد لشن حرب وشيكة على الجبهة الشماليةالكوفية وثيقة لـ "هليفي": حماس حققت 10 إنجازات مقابل واحد لـ"إسرائيل"الكوفية

" كورونا" تتسبب في ظاهرة إجهاد  Zoom

08:08 - 26 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: أدت جائحة كورونا بإجراء الاجتماعات عبر الإنترنت، ما خلق ظاهرة جديدة تُعرف باسم "إجهاد زووم"، حيث تم إطلاق هذا المصطلح على اسم منصة الدردشة المرئية الشهيرة "Zoom".
 ويستخدم هذا المصطلح لوصف الإرهاق الذى يصاحب المشاركة في مؤتمرات الفيديو، سواء كان ذلك على
Zoom أو Google Meet أو تطبيق آخر.
من جانبه،  حقق باحث من جامعة ستانفورد مؤخرًا في هذه الفكرة لتحديد الأسباب التي قد تؤدي إلى إرهاق الناس أثناء جلوسهم أمام الكمبيوتر.
وأوضح  البروفيسور جيريمي بيلنسون، المدير المؤسس لمختبر ستانفورد الافتراضي للتفاعل البشري "VHIL"، الكميات الزائدة من التواصل البصري، والانخفاض في الحركة، مشيرًا إلى أن محادثات الفيديو تزيد العبء المعرفي ورؤية نفسك باستمرار تؤدي إلى الإجهاد.
ويذكر أن الخبير قدم حلولًا لكل منها لمساعدة الموظفين على تجديد نشاطهم أثناء قضاء ساعات في الدردشة بالفيديو على الأقل خمسة أيام في الأسبوع.
ويشار إلى أن فيروس كورونا سيطر على العالم في عام 2020، مما أجبر الملايين على الإغلاق في محاولة للحد من انتشار الفيروس، حيث أغلقت العديد من الشركات مكاتبها الفعلية، ما أجبر الموظفين على إعداد مساحة عمل في منازلهم وإجراء المهام باستخدام منصات مؤتمرات الفيديو.
ويذكر أن Zoom أخذ زمام المبادرة بسرعة، حيث قالت الشركة إنها شهدت 200 مليون مشارك في الاجتماع اليومي بحلول مارس/آذار 2020.
وتطرق بيلنسون لفحص العواقب النفسية لقضاء ساعات يوميًا على هذه المنصات، وخلال البحث، حدد أربع عواقب لمحادثات الفيديو الطويلة التي يقول إنها تساهم في الشعور المعروف باسم اجهاد زوم  Zoom fatigue.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق