اليوم السبت 06 مارس 2021م
مستوطنون يعتدون على عائلة ويحطمون مركبتها غرب سلفيتالكوفية الأردن يدرس اعتماد اللقاح الروسي "سبوتنيك V" ضد كوروناالكوفية عقب قرار الجنائية الدولية... مخاوف إسرائيلية من صدور أوامر اعتقال بحق قادة الاحتلالالكوفية خاص بالفيديو|| حقوقيان: ضغط أمريكي إسرائيلي لمنع تحقيق "الجنايات الدولية" في جرائم الاحتلالالكوفية قلقيلية: إغلاق مكتب تسوية الأراضي بسبب تفشي فيروس كوروناالكوفية بيت لحم.. الاحتلال يستولي على 658 دونما من أراضي العبيديةالكوفية إغلاق مدينة بيت لحم لمدة يومين لمنع تفشي كوروناالكوفية العراق يسجل 11 وفاة و4068 إصابة جديدة بكوروناالكوفية أبل تكشف عن ميزة جديدة لمستخدمي هواتف آيفونالكوفية تيار الإصلاح: قرار الرئيس عباس بتأجيل الانتخابات النقابية عدوان جديد على الحقوق الدستوريةالكوفية هجوم إلكتروني صيني على شركات ومؤسسات أمريكيةالكوفية المطربة شذى تكشف عن أغنيتها الجديدة "مقلوبة حياتي"الكوفية مدحت صالح يستعد لطرح أغنيته الجديدة "وردي"الكوفية نتنياهو وغانتس مهددان بالاعتقال في جرائم حربالكوفية فلسطين تسجل 3 براءات اختراع جديدةالكوفية بالأسماء|| كشف "التنسيقات المصرية" للسفر عبر معبر رفح يوم الإثنينالكوفية علماء يحذرون من مخاطر التهاب العظم والغضروفالكوفية طرق منزلية لعلاج حب الشبابالكوفية قلقيلية: وفاة مواطنة متأثرة بإصابتها بفيروس كوروناالكوفية بيت لحم: مستوطنون يعتدون على مزارعين في قرية كيسانالكوفية

عمر: نحن أمام أحزاب إسرائيلية جديدة أكثر تطرفا ولا تؤمن بحل الدولتين

08:08 - 23 فبراير - 2021
الكوفية:

غزة: أكد الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني الدكتور عماد عمر، أننا أمام ظهور أحزاب جديدة في إسرائيل أكثر تطرفاً وعنصرية من الأحزاب السابقة ولا تؤمن بعملية السلام على أساس حل الدولتين، وفق قرارات الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن.

جاءت تصريحات عمر رداً على ما قاله جدعون ساعر رئيس حزب أمل جديد الإسرائيلي المنشق عن الليكود والذي رفض خلالها حل الدولتين واتهم الفلسطينيين بأنهم يسعوا لإبادة دولة إسرائيل.

وبين عمر أننا شعب يؤمن بالسلام العادل والشامل الذي يحقق لنا دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو/ حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار عمر إلى أن إسرائيل على مدار احتلالها للأراضي الفلسطينية ارتكبت العديد من المجازر والجرائم بحق الفلسطينيين راح ضحيتها جيوش من الشهداء والجرحى والأسرى، وما زال شعبنا يعاني الويلات من تلك الجرائم التي تعد من جرائم الحرب وتشكل انتهاكاً فاضحاً لحقوق الانسان وللقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

ودعا عمر القوى والفصائل الفلسطينية لوضع خطة متفق عليها داخليا، لفضح جرائم الاحتلال بالاقتحامات اليومية للمدن الفلسطينية واستباحتها للأماكن المقدسة وخاصة في محيط وباحات المسجد الاقصى، إلى جانب مصادرتها لآلاف الدونمات بهدف إقامة البؤر الاستيطانية عليها استباقاً إلى ضمها للسيادة الإسرائيلية لتصبح وقائع غير قابلة للتفاوض.

ولفت إلى أن إسرائيل استغلت فترة الإدارة الأمريكية السابقة في تنفيذ مشروعها التهويدي بفصل مدن الضفة العربية عن بعضها البعض وبناء جدار استيطاني عازل يفصل مدينة القدس عن محيطها من الأراضي الفلسطينية، مشيرا إلى أنها قلصت من فرص حل الدولتين، لأن الاستيطان عمل على تقطيع أواصل الدولة الفلسطينية المنصوص عليها بالتشريعات والقرارات الدولية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق