اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • تعزيزات جديدة لقوات الاحتلال برفقة جرافة عسكرية تقتحم مخيم نور شمس شرق طولكرم
  • مدفعية الاحتلال تقصف محيط عزبة بيت حانون شمال قطاع غزة
مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية تعزيزات جديدة لقوات الاحتلال برفقة جرافة عسكرية تقتحم مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف محيط عزبة بيت حانون شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لمناطق متفرقة شمال قطاع غزةالكوفية القناة 12 العبرية: اجتماع أمني تشهده وزارة الدفاع حاليا في تل أبيبالكوفية صافرات الإنذار تدوي في صفد شمال فلسطين المحتلةالكوفية "التعاون الإسلامي": "الفيتو" الأمريكي يخالف أحكام ميثاق الأمم المتحدةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إعلام إيراني: لم تقع أي انفجارات على الأرض في أصفهانالكوفية إعلام إيراني: الدفاعات الجوية تصدت لطائرات بدون طيار في أجواء أصفهان قرب القاعدة العسكرية غرب المدينةالكوفية المتحدث باسم منظمة الفضاء الإيرانية: الدفاعات الجوية أسقطت عدة مسيرات صغيرة بنجاحالكوفية إعلام إيراني: تفعيل المضادات الدفاعية الجوية في أجواء عدد من محافظات البلادالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية هيئة البث "الإسرائيلية" الرسمية نقلا عن تقارير: "إسرائيل" هاجمت أهدافا في إيرانالكوفية المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يعقد اجتماعا طارئا لبحث الضربة الصاروخيةالكوفية شركة المطارات والملاحة الجوية الإيرانية: تعليق الرحلات الجوية بمطارات طهران وأصفهان وشيرازالكوفية مسؤول أمريكي: نحن على علم بالتقارير بشأن شن إسرائيل ضربة داخل إيرانالكوفية الحرس الثوري الإيراني يعلن حالة التأهب القصوى في جميع قواعده ومعسكراته في عموم إيرانالكوفية "إسرائيل" تهاجم إيران بطائرات بدون طيار.. وطهران تعلق الرحلات الجويةالكوفية إيران تغلق جزءًا من مجالها الجوي في غرب البلادالكوفية

"تيار الإصلاح" المفاجأة القادمة..

خاص بالفيديو|| أبو بكر: مروان البرغوثي طوق نجاة لفلسطين.. واجتماع المركزية لا يؤسس لوحدة "فتح"

18:18 - 14 فبراير - 2021
الكوفية:

القاهرة: قالت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني نجاة أبو بكر، إن ما حدث خلال الساعات الأخيرة خلال اجتماع "مركزية فتح" لا يؤسس لوحدة وطنية، أو حتى يحقق وحدة فتحاوية داخلية،
وأضافت، خلال لقائها مع برنامج "حوار الليلة" على شاشة "
الكوفية"، أن الشارع الفلسطيني يردد الآن ما يردده منذ 15 عاما، حيث يطالب المواطنون بالوحدة الوطنية وإنهاء آثار الانقسام، التي أثرت بشكل كبير ومباشر على مقدرات الوطن وحياة المواطنين، والغالبية العظمى من الشعب الفلسطيني ترفض ما يتم ترديده عن تشكيل قائمة موحدة مشتركة لفتح وحماس في الانتخابات المقبلة، لكن المطلوب الذي يعبر عنه المزاج الشعبي هو تجديد الدماء والدفع بعناصر شبابية من كل الأطياف إلى الساحة السياسية.
وتابعت أبو بكر، أننا حريصون على لقاء مختلف الفئات ولقاء كل الشرائح الفلسطينية للوقوف على مطالبهم، وكلهم أجمعوا على ضرورة الوحدة الوطنية، والجميع متعطش للمشاركة في الانتخابات هذه المرة من أجل التغيير والدفع بدماء جديدة في شرايين الحياة السياسية الفلسطينية.
وأوضحت، أن صناديق الاقتراع هي الممر الوحيد الذي يستطيع من خلاله المواطنون الوصول بأصواتهم إلى القيادة السياسية، والجميع مدعوون للمشاركة في تشكيل "الفسيفساء السياسي" الذي يتطلع الفلسطينيون إلى تشكيله.
وأشارت، إلى إن انسحاب القيادي الفلسطيني د. ناصر القدوة من الاجتماع، يمثل قمة النضوج السياسي إذ حاول توصيل عدة رسائل أهمها الاعتراض على تشكيل قائمة واحدة بآلية معينة تحرم الكثيرين من المشاركة، إذ أنها لا بد أن تضم كل المكونات الفتحاوية من مختلف الفئات.
وعرجت أبو بكر، على زيارة الوزير حسين الشيخ للقائد مروان البرغوثي في محبسه، قائلة إنها كانت محاولة لإثناء أبو القسام عن الترشح لرئاسة فلسطين، وهو أمر غير مقبول وكان يجب ألّا يتم أصلًا، إذ أن هذا القائد الذي دفع من حياته أكثر من ربع قرن في قيود الأسر، من حقه أن يرشح نفسه لاستكمال مسيرة النضال وليس من حق أي فصيل سياسي إثنائه عن عزمه، كونه يشكل أسطورة نضالية ويتطلع معظم الفلسطينيين لأن يكون رئيسا لهم، وكان الأولى بالسلطة ووزيرها حسين الشيخ المطالبة بإطلاق سراح البرغوثي بدلا من محاولة إثنائه عن عزمه.
وقالت عضو المجلس التشريعي، إن مروان البرغوثي يشكل أملًا للفلسطينيين، والأسرى يشكلون الأمل، وصورة ياسر عرفات بحد ذاتها تمثل أهداب أمل يجب أن يتمسك بها الفلسطينيون على طريق الاستمرار والبقاء، وعلينا الآن أن نحاول استنهاض الأمل وهي محاولة تحتاج إلى قادة تحويليين وأشخاص غير عاديين لتغيير الوضع القائم الآن.
وعبّرت، عن أمنياتها بانتخاب مجلس تشريعي قوي قادر على إعادة صياغة الحياة السياسية وقادر على صناعة تغيير ديمقراطي.
وأكدت، أن تيار الإصلاح الديمقراطي، نجح باقتدار في أن يغطي الفراغ السياسي والاجتماعي الناشيء عن تقصير الحكومات، لا سيما في قطاع غزة، حيث يقدم التيار المساعدات والخدمات للكل الفلسطيني دون أي تفرقة على أساس التوجه السياسي أو الانتماء الفصائلي، وأريد أن أقول إن تيار يمثل المفاجأة القادمة، وسيرى الجميع وزنه وثقله السياسي والاجتماعي قريبا في الشارع الفلسطيني.
وانتقدت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، ما تعرض له عدد من القيادات الوازنة في حركة فتح من تهديدات، حال خوضهم الانتخابات، مشيرة إلى أن الشعب الفلسطيني يدعم هؤلاء القيادات وسيخوضون الانتخابات في كل الأحوال، دون أدنى اعتبار للتهديدات التي يتعرضون لها من قِبل السلطة.
واختتمت بالقول، أن قاعدة "المقهور أقوى من القاهر" هي أساس للمرحلة المقبلة، فمهما حاولت السلطة إثنائنا عن مواصلة النضال، سنكون أقوى وأكثر تأثيرًا لدى الشارع الفلسطيني.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق