اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
مصادر طبية: 37 شهيدا في غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسل الكوفية: قصف مدفعي مكثف شمال غرب القطاع في منطقة العطاطرة والشيماء والتوامالكوفية مراسل الكوفية: جرحى بقصف الاحتلال منزلاً بمنطقة شارع القصاصيب في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وسط جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابات باستهداف سيارة نقل مياه قرب نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزةالكوفية خلال الساعة الأخيرة.. أكثر من 12 شهيداً جرّاء موجة قصف إسرائيلي هستيري على شمال قطاع غزةالكوفية هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيرانالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

تجنب هذه الأخطاء عند العمل من المنزل

10:10 - 09 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: أهم الأخطاء التي يمكن أن نرتكبها أثناء العمل من المنزل، بحسب ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:

العمل من السرير أو الأريكة

ينصح الخبراء بعدم العمل أثناء الاستلقاء على السرير أو الجلوس على الأريكة، وذلك لأن وضعية العمل لفترات طويلة بهذه الطريقة، يمكن أن تؤدي إلى آلام في الظهر والعضلات. يوصي الخبراء بتخصيص مكتب وكرسي مريح للعمل.

عدم التواصل مع فريق العمل

يزيد العمل عن بُعد من فرص سوء التواصل وقد يشعر الموظفون أيضًا بالإهمال. لذلك، يجب على المدراء التأكد من وجود اتصالات كافية عبر الرسائل النصية ومكالمات الصوت أو الفيديو لمعرفة المهام وحالات المشروع، وإنتاجية الموظفين، وما إذا كانوا يواجهون أي مشاكل.

عدم وضع حدود للعمل في المنزل

سيكون هناك دائمًا أعمال أخرى ومشتتات أخرى في المنزل أثناء العمل عن بُعد. ومن ثم، من الضروري الحفاظ على هيكل العمل عبر إنشاء قائمة مهام العمل، والبقاء داخل جزء معين من المنزل حيث لا يمكن لأحد أن يزعجك، بالإضافة إلى إنشاء حدود للتفاعل أثناء تواجدك في ساعات العمل. يساعدك هذا على الاستمرار في التركيز على عملك وعدم تشتيت انتباهك بالأشياء الأخرى.

إهمال الصحة

من الضروري عدم إهمال صحتك أثناء العمل من المنزل، لذا يُنصح بعدم الجلوس لفترات طويلة، وأخذ استراحات قصيرة والتحرك ضمن المنزل، فذلك يساعد على تحريك الدورة الدموية وتجنب تشنج العضلات. من المستحسن عدم التخلي عن ممارسة بعض التمارين الرياضية قبل البدء بالعمل إذا كان ذلك ممكناً.

عدم ترقية مهارات العمل

يمكن أن يكون العمل عن بعد مفيدًا للموظف، إذ يمكنه الاستفادة من هذه الفرصة من خلال ترقية مهارات الاتصال الكتابية والشفهية، ومعرفة المزيد حول التطبيقات التقنية التي يمكن أن تجعل العمل أسهل وأكثر. لذا لا بد من استغلال هذه الفرصة لترقية المهارات والحصول على المزيد من الخبرات.

ارتداء البيجامة أثناء العمل

يُنصح بعدم ارتداء ملابس المنزل أثناء العمل عن بعد، لأن ارتداء ملابس مناسبة للعمل يساهم في إضفاء جو من الجدية ويساعد على التركيز في العمل بشكل أكبر، وبالتالي تحقيق إنتاجية أكبر.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق