اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
عاجل
  • إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد الشهداء إلى 6 جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الشيخ بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو ربيع عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا وسيارات الإسعاف تتجه للمكانالكوفية

وجبة الإفطار الصحية تؤثر على طول العمر

15:15 - 03 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: تعد وجبة الإفطار من العادات الحياتية التي يتبعها مثل أسلوب تناول الطعام والنوم وممارسة الرياضة، عوامل أساسية في مدى جودة صحته التي تؤثر بشكل أو بآخر على طول عمره.

العديد من النقاط التي تساهم في الحفاظ على صحة جيدة وتؤثر إيجاباً على طول عمره، على النحو التالي:

تجاوز وجبة الإفطار وتناول عشاء مبكر

وجبة الإفطار ليست في الواقع أهم وجبة في اليوم كما يعتقد الكثيرون، وأشار إلى أن تجاوز وجبة الإفطار وتناول عشاء مبكر يساهم في الصيام لمدة قد تصل إلى 16 ساعة يومياً، مما يخفض فرص الإصابة بمرض السكري والسكتة الدماغية، ويساهم في تقليل احتمال الإصابة بأمراض الشيخوخة.

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

ممارسة الرياضة لمدة 20 دقيقة في اليوم يمكن تقسيمها على دفعتين مدة كل منهما 10 دقائق، إذ أثبتت الدراسات بأن ممارسة ما لا يقل عن 20 دقيقة من التمارين في اليوم تفيد القلب.

الحصول على نوم مريح

النوم الكافي لا يعني الحصول على ثمان أو تسع ساعات في الليل، بل يمكن أن يكون النوم لست ساعات كافياً في الكثير من الأحيان، لأن الأمر يتعلق بجودة النوم وليس بعدد الساعات التي ينامها المرء.

الصيام المتقطع واتباع حمية كيتو

يمكن أن يقلل الصيام المتقطع من عوامل الخطر المرتبطة بالسمنة ومرض السكري. تشير الدراسات أيضًا إلى أن الصيام المتقطع يمكن أن يعزز صحة الدماغ.

ويوصي الخبراء باتباع نظام غذائي يحتوي على أطعمة كيتو عالية الدهون وقليلة الكربوهيدرات لمدة خمسة إلى ستة أيام في الأسبوع، ثم تناول الكربوهيدرات ليوم أو يومين.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق