اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
مصادر طبية: 37 شهيدا في غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسل الكوفية: قصف مدفعي مكثف شمال غرب القطاع في منطقة العطاطرة والشيماء والتوامالكوفية مراسل الكوفية: جرحى بقصف الاحتلال منزلاً بمنطقة شارع القصاصيب في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وسط جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابات باستهداف سيارة نقل مياه قرب نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزةالكوفية خلال الساعة الأخيرة.. أكثر من 12 شهيداً جرّاء موجة قصف إسرائيلي هستيري على شمال قطاع غزةالكوفية هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيرانالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

مدن أميركية على موعد لزيارة مليارات حشرات الزيز لها

06:06 - 30 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: بعد عقدين من الزمن، تستعد حشود بالمليارات من حشرات الزيز للخروج من تحت الأرض، وستغزو مساحات شاسعة من شرق الولايات المتحدة الأميركية، منتصف مايو/ أيار المقبل.
أوضح عالم حشرات غاري بارسونز، في جامعة ولاية ميشيغان، أن تلك الحشرات ربما تحتشد بالملايين في حدائق، وأحراج، وأحياء عدة، وقد تظهر على ما يبدو في كل مكان.
وأشار، إلى أن حشرات الزيز لا تلدغ وهي غير ضارة بالبشر والممتلكات، ما عدا كونها تشكل مصدر إزعاج.
وأكد بارسونز، أن الكلاب وحيوانات أليفة أخرى تتغذى أحياناً على "السيكادا" وربما تصاب بالمرض جراء ذلك، على الرغم من أن الحشرات نفسها غير سامة أو تسبب ضرراً بأي شكل آخر.
وأضاف بارسونز أن حشرات الزيز لا تدخل البيوت عادة، وتستريح عوض ذلك على جدرانها الخارجية.
وتنقسم حشرات الزيز إلى نوعين: الزيزيات السنوية والزيزيات الدورية، وتظهر الأخيرة كل 17 عاماً أو نحوها، بعدما أمضت المرحلة "الحورية" من حياتها تحت الأرض، حيث تتغذى على جذور النباتات.
تتميز حشرات الزيز بأنها ذات أجسام قوية، ورؤوس عريضة، فضلاً عن أنها تمتلك أجنحة أمامية غشائية، وعيوناً مركبة بارزة.
يُشار، إلى أن آخر حدث من هذا القبيل كان عام 2004، إذ شوهدت في نيويورك وأوهايو وميشيغان أسراب من حشرات الزيز، وسمعت الضوضاء الناجمة عن نداءاتها للتزاوج.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق