اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية «يونيسيف»: ندعو لوقف إطلاق النار في غزة وتسهيل وصول المساعداتالكوفية دلياني: حماية واشنطن لدولة الاحتلال من المساءلة يفضح انهيار العدالة العالميةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة أشقاء شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يقتحم نابلس ويداهم منازلالكوفية لليوم الـ 137.. القوات الإسرائيلية تواصل احتلال وإغلاق معابر قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شمال قطاع غزةالكوفية فيديوهات | الاحتلال يحرق مركبات المواطنين في كفر عقب بالقدس المحتلةالكوفية احتراق عدد من المركبات بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحام حي كفر عقب شمال القدسالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها صوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية

أطعمة تساعد في التخفيف من حب الشباب

11:11 - 23 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: كثيراً ما ننسى دور الأطعمة للحصول على بشرة صافية دون وجود بثور حب الشباب، وهذا ما يؤكد عليه أطباء الأمراض الجلدية. وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، فإنّ إتباع نظام غذائي صحي وعلاجات الجلد الصحيحة يمكن أن يلعبوا دورًا هاماً في البشرة الصافية، خاصة الخضراوات نظراً لأهميتها في التخلص من حالات تهييج البشرة.

نقدم إليكِ عزيزتي.. قائمة أطعمة تساعد في التخفيف من حب الشباب

أطعمة تحتوي على البروبيتيك

كتشف الباحثون سلالات جيدة وسيئة من البكتيريا في جلد مرضاهم، فالأشخاص ذوو البشرة النقية يعودون إلى سلالة جيدة تحمي البشرة، أما الأشخاص المصابون بحب الشباب لديهم سلالة سيئة.

البروبيوتيك ينظم البكتيريا في أمعائنا، في حين أن البريبايوتك هي الوقود للبروبيوتيك. والبروبيوتيك هي بكتيريا "جيدة" يمكنكِ الحصول عليها من خلال الأطعمة المخمّرة مثل اللبن، بالإضافة إلى الموز والبصل حيث يعملان على السيطرة على الإلتهابات.

المكسرات والبذور

تعتبر المكسرات والبذور من الأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية، والفيتامينات (A, B, E)، والدهون غير المشبعة والمعادن والمواد المضادة للأكسدة. بسبب الكثافة الغذائية للبندق والبذور، يمكنكِ ترطيب بشرتكِ، وتعزيز مرونتها، والمساعدة في تجديد الخلايا.

الفاكهة

تحتوي معظم الفواكه على مستويات عالية من الفيتامينات A وC ومضادات الأكسدة القوية التي تغذّي المواد المغذية في الجلد، وتشجع على إنتاج الكولاجين، وتساعد على الحفاظ على بشرة أكثر نعومة وثباتًا.

أفوكادو

بفضل الدهون والبروتينات والفيتامينات الموجودة في الفاكهة الخضراء اللذيذة، سواء كنتِ تعانين من جفاف الجلد أو تبدو مسامك أكبر بسبب الكولاجين المنهار، يمكن للأفوكادو أن يساعد في دعم هياكل الكولاجين والإيلاستين في بشرتك، بينما تحافظ الدهون على رطوبة بشرتك.

خضروات ذات أوراق داكنة

السبانخ، اللفت، والبروكلي، هذه الخضار مليئة بالحديد، والأحماض الدهنية أوميغا 3، والفيتامينات(A,B, E) التي تدعم جهاز المناعة لديكِ، وتساعد أيضًا على ترطيب البشرة والحفاظ على صحتها.

زيت جوز الهند

يمكن لزيت جوز الهند الموضعي، أن يكون فعالًا في علاج حب الشباب، وذلك بفضل حمض اللينوليك وحمض اللوريك. فالدهون الدهنية لجوز الهند والتركيب الغذائي المضاد للبكتيريا يساعدون على إبقاء بشرتك رطبة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق