اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد الشهداء إلى 6 جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الشيخ بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو ربيع عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا وسيارات الإسعاف تتجه للمكانالكوفية

فوائد الخبيزة لصحة الجسم

12:12 - 21 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: الخبيزة من النباتات المفيدة التي يتناولها معظمنا سواء مطبوخة أو كنبتة مضافة للمشروبات الدافئة، تحتوي الخبيزة على فيتامين "هـ" وفيتامين "ج" والحديد والنحاس والمغنسيوم، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية وسهلة التحضير.

نستعرض وإياكم فوائد الخبيزة لصحة الجسم

  • علاج مشكلات الجهاز الهضمي: بالنسبة إلى أولئك الأشخاص الذين يشعرون دائمًا باضطرابات الجهاز الهضمي وعسر الهضم ومشكلات القولون والانتفاخ والغازات، وكذلك الإمساك وصعوبة التبرز، عن طريق نقع بعض بذور نبات الخبيزة أو الأوراق المجففة في الشاي، يمكنك الحصول على مشروب ملين خفيف قد ينظم جهازك الهضمي ويخفف أي إجهاد على معدتك.
  • حماية الجهاز المناعي: تعزز الخبيزة جهاز المناعة عن طريق منع العدوى البكتيرية والفطريات إذا تناولتِها دوريًا مطهوة جيدًا.
  • مضادة للالتهابات: إذا كنت قد عانيت من أي لدغات حشرات أو كدمات كبيرة أو حروق شمس أو طفح جلدي، فإن الجل أو الكبس المصنوع من الخبيزة أو وضع أوراقها المثلجة على مكان الإصابة يمكن أن يكون فعالًا جدًا في تقليل الالتهاب والتورم، كما يحفز أيضًا الشفاء السريع.
  • مشكلات النوم: أثبتت الأبحاث فاعلية مستخلص نبات الخبيزة في علاج اضطرابات النوم مقارنةً باستخدام دواء مشابه للكالسيوم، إذا كنت تعانين من اضطرابات النوم وتجدين صعوبة في النوم ليلًا، فقد حان الوقت لتناول الخبيزة لحل المشكلة، يمكنك شرب شاي الخبيزة قبل النوم أو استخدام الزيت المستخرج من النبات لعمل مساج استرخائي للتخلص من التوتر والضغط العصبي والأرق.
  • أمراض الجهاز التنفسي: إذا كنت تعانين من أي احتقان في الصدر أو مشكلات تنفسية بسبب البرد أو الحساسية أو الإنفلونزا، فإن استنشاق مغلي الخبيزة يهدئ الحلق والغدد ويساعد في التخلص من البلغم، بسبب خصائصها المضادة للالتهابات، بينما تعزز أيضًا الشفاء والتعافي بشكل أسرع.
  • محاربة الشيخوخة وعلامات تقدم السن: بسبب خصائصها المضادة للأكسدة والالتهابات، فإنها تستخدم ضمن مكونات بعض مستحضرات التجميل لمكافحة علامات تقدم في السن.
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق