اليوم الاحد 07 يوليو 2024م
عاجل
  • الدفاع المدني: الوضع الإنساني لنازحي غزة كارثي
  • الدفاع المدني: طواقم الإسعاف لا تستطيع الوصول إلى الشهداء والجرحى في المناطق الشرقية لمدينة غزة
  • الدفاع المدني: شهداء ومصابون بقصف إسرائيلي استهدف شرق مدينة غزة خلال نزوح المواطنين
  • قوات الاحتلال تقوم بإغلاق المحال التجارية في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل
مباشر|| تطورات اليوم الـ 275 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الدفاع المدني: الوضع الإنساني لنازحي غزة كارثيالكوفية الدفاع المدني: طواقم الإسعاف لا تستطيع الوصول إلى الشهداء والجرحى في المناطق الشرقية لمدينة غزةالكوفية الدفاع المدني: شهداء ومصابون بقصف إسرائيلي استهدف شرق مدينة غزة خلال نزوح المواطنينالكوفية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق المحال التجارية في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليلالكوفية استشهاد الشاب رشاد أبو الهيجا متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في جنين قبل أيامالكوفية مصابون بقصف مدفعية الاحتلال على منطقة السنافور في حي التفاح شرقي مدينة غزةالكوفية الصحة: استشهاد الشاب أحمد أبو الهيجا متأثراً بإصابته بقصف الاحتلال على مخيم جنين قبل أيامالكوفية استشهاد الطفل حكمت بدر في دير البلح بسبب سوء التغذيةالكوفية بسبب نفاد الوقود.. مستشفى كمال عدوان: توقف الخدمات الصحية خلال ساعاتالكوفية جيش الاحتلال "الإسرائيلي" يرتكب مجزرة بحق عائلة الدمياطي في حي التفاح شرق مدينة غزةالكوفية مواطنون يتفقدون منازلهم بعد نسف الاحتلال «الإسرائيلي» مربعا سكنيا في بلدة الزوايدة وسط القطاعالكوفية آثار الدمار الذي خلفه استهداف طائرات الاحتلال «الإسرائيلي» لمدرسة الجاعوني في النصيراتالكوفية نازح يروي لـ «الكوفية» المعاناة اليومية للحصول على مياه صالحة للشربالكوفية أسرى من قطاع غزة يروون لـ «الكوفية» تفاصيل اعتقالهم عقب إفراج الاحتلال عنهمالكوفية شاهد عيان يروي لـ «الكوفية» يروي تفاصيل مجزرة ارتكبها الاحتلال «الإسرائيلي» بحق عائلتهالكوفية 16 شهيدا جراء ارتكاب جيش الاحتلال «الإسرائيلي» مجزرة جديدة ضد النازحين في مدرسة الجاعوني بالنصيراتالكوفية أكثر من 10 آلاف مواطن مفقودون تحت آلاف الأطنان من الأنقاض في غزةالكوفية الدكتور عبد الرحمن المصري يتحدث لـ «الكوفية» عن انتشار مرض جلدي بين النازحين في قطاع غزةالكوفية ياغي: ارتكاب جيش الاحتلال مجزرة ضد النازحين بمركز إيواء بالنصيرات سياسة ممنهجة يتبعها خلال المفاوضاتالكوفية

الاحتلال يسعى إلى تهدئة مشروطة ومنع المصالحة

"مسيرات العودة" تقف عائقًا أمام مخططات الاحتلال لتصفية القضية الفلسطينية

20:20 - 13 أكتوبر - 2018
الكوفية:

تتواصل التصريحات التصعيدية للمسؤولين الإسرائليين، والتهديدات ضد قطاع غزة، وذلك على خلفية استمرار مسيرات العودة على طول الحدود مع القطاع، وكذلك استمرار البالونات الحارقة التي تمثل تهديدًا كبيرًا على الاقتصاد الإسرائيلي.

الصحافة العبرية نقلت عن مسؤولين إسرائيليين في قيادة جيش الاحتلال تصريحاتهم بالتصعيد ضد غزة، من خلال عملية عسكرية أو توجيه ضربات أو اغتيالات، ردًا على استمرار مسيرات العودة على الحدود مع قطاع غزة.

وقرر وزير جيش الاحتلال أفيجدورليبرمان، وقف إدخال الوقود إلى قطاع غزة، حتى انتهاء المسيرات، كما هدد وزير الإسكان الإسرائيلي، قطاع غزة بـ "خلع القفازات" وتكبيده خسائر فادحة، وذلك في مقابل تأكيد الفصائل الفلسطينية على استمرار مسيرات العودة وتحضيراتها للجمع المقبلة.

من جهته، قال الكاتب والمحلل السياسي، إحسان سالم، خلال لقائه في برنامج "حوار الليلة" المذاع على فضائية "الكوفية"، إن مسيرات العودة أصبحت الزاد الذي يمد أهلنا في الأراضي المحتلة والضفة الغربية بالقوة، واستمرارها يعد إنجازًا كبيرًا جدًا، مشددًا على عجز الاحتلال على الوقوف أمامها وإنهائها بشكل عسكري.

وأضاف أن إسرائيل ترى أن الفرصة سانحة الآن لتصفية القضية الفلسطينية، من خلال فصل قطاع غزة وتحييده عن الضفة، واختزال القضية بكيان في قطاع غزة.

وأوضح سالم، أن سلطات الاحتلال، تمارس التكتيك والجرائم وتحاول خلق التهدئة ومنع وصول أطراف الانقسام إلى حد المصالحة، لافتًا إلى أن الاحتلال يريد "تهدئة مشروطة" لتحقيق إنجاز لم يستطع تحقيقه بالحرب.

وتابع: "المؤامرة الإسرائيلية بدأت بمحاولة إنهاء حق العودة وقرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وكذلك قانون يهودية الدولة الإسرائيلية".

بدوره، قال داوود شهاب، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، إن مسيرات العودة تهدف إلى كسر الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة، والتأكيد على حق العودة وإسقاط كل المؤامرات االتي تستهدف كل الحقوق والثوابت الفلسطينية.

وأكد شهاب، أن المسيرات لن تنتهي، وأن الفصائل الفلسطينية لن تنخدع ببعض التسهيلات الجزئية هنا أو هناك لوقف مسيرات العودة، لافتًا إلى أن "الأهداف واضحة وصريحة".

وأضاف: "لا نبحث عن تهدئة، وإنما عن كسر الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة، وحالة النضال الفلسطينية لا تتأثر بتهدئة"، إلا أنه أكد التزام الفصائل بوقف إطلاق النار بالرغم من حقها الطبيعي والمشروع بالرد على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي التي أسفرت آخرها عن ارتقاء 9 شهداء.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق