اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد الشهداء إلى 6 جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الشيخ بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو ربيع عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا وسيارات الإسعاف تتجه للمكانالكوفية

فوائد الخس لصحة الجسم

13:13 - 14 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: يُعد الخس أحد أشهر الخضراوات الورقية، من حيث الأكل والزراعة والفائدة الصحية. وهو مميز بمحتواه العالي من مضادات الأكسدة القوية والمغذيات الطبيعية وقلة السعرات الحرارية والدهون فيه.

أهم فوائد الخس للجسم

  1. المساعدة في خسارة الوزن

يعتبر الخس مصدراً منخفضاً للسعرات الحرارية، وتقريباً لا يحوي أي دهون، فالمئة غرام من أوراق الخس الطازجة سعراتها الحرارية لا تزيد عن 15 سعر حراري ونسبة دهون لا تتعدى 0.15 غم.

  1. تعزيز صحة القلب وخفض الكولسترول

يعتبر الخس مصدراً للألياف الغذائية، التي تقلل مستويات الكولسترول السيء في الجسم، مما يساعد في الوقاية من أمراض القلب والشرايين. ومصدر للأحماض الدهنية المفيدة وغير المشبعة مثل الأوميغا 3 التي تعزز صحة القلب والشرايين.

  1. تعزيز صحة الجهاز الهضمي

غنى الخس بالألياف الغذائية والسليلوز، يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وعملية الهضم، ويحسن من حركة الأمعاء وتوازن بيئتها.

  1. المساعدة في علاج اضطرابات النوم والأرق

يُعتبر الخس أحد الخضار المساعدة على الاسترخاء بفضل محتواه الجيد من المعادن، خاصة البوتاسيوم.

  1. الحفاظ على بيئة الجسم قلوية

يًعد الخس أحد أشهر الأغذية القلوية، فهو يساعد في الحفاظ على توازن البيئة الحمضية/القاعدية، كما أنه يساعد على إزالة السموم من الجسم.

  1. غذاء صديق لمرضى السكري

 يعتبر مؤشر نسبة السكر في الدم للخس منخفض، مما يجعله غذاء مثالي لمريض السكري، بالإضافة لكونه منخفضاً بالكربوهيدرات والسعرات الحرارية والدهون وعالياً بالألياف الغذائية.

  1. تعزيز المناعة

غنى الخس بمضادات الأكسدة، كالبيتا كاروتين وفيتامين"A" وفيتامين "C"، يساعد على تعزيز المناعة ومحاربة الالتهابات، وتعزيز صحة الجلد الذي يعتبر خط الدفاع الأول عن الجسم.

  1. مكافحة السرطان

لقد أظهرت الدراسات أن صبغة الكلوروفيل الخضراء Chlorophyll الموجودة في الخضار الورقية، كالخس قد تساهم بتقليل خطر الاصابة ببعض السرطانات مثل سرطان القولون.

  1. تعزيز صحة العظام وتقويتها

الخس كغيره من الخضار الورقية هو مصدر لفيتامين "Kوهو مهم جداً وضروري لبناء العظام وزيادة كثافتها ومنع الهشاشة.

  1. تعزيز صحة العين والنظر

مضادات الأكسدة التي يحتويها الخس، وخاصة فيتامين "A" وفيتامين "C"، تساعد في الحفاظ على صحة العين وحمايتها من الاضطرابات.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق