اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد الشهداء إلى 6 جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الشيخ بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو ربيع عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا وسيارات الإسعاف تتجه للمكانالكوفية

تعرفي على طريقة تعتيق العطور

14:14 - 28 ديسمبر - 2020
الكوفية:

تلجأ الكثير من النساء أحياناً إلى تعتيق العطور، للحصول على تركيز أعلى للعطر، وثبات يستمر لفترات أطول.
تختلف طريقة تعتيق العطور باختلاف طبيعة كل عطر والزيوت المُستخدمة في تصنيعه، وتتعدد فوائد تعتيق العطور.
ولا تحتاج العطور الأصلية إلى الخضوع لعملية التعتيق في المنزل، نظراً لقيام الشركات المُصنعة لهذه العطور بتعتيقها قبل طرحها للبيع في الأسواق.

  • طريقة تعتيق العطور
  1. تحتاج عملية تعتيق العطور إلى استخدام كحول طبي (إيثانول) مع العطر المُركب، إذ لا يصح تعتيق العطور الأصلية نظراً لقيام الشركات المُصنعة لها بتعتيقها قبل البيع.
  2. يجب وضع زجاجة العطر في الثلاجة قبل استخدامها لأول مرة، حتى لا يدخل إليها الأكسجين، وذلك قبل القيام بعملية التعتيق.
  3. يجب وضع زجاجة العطر في مكان مظلم، وفي درجة برودة محددة، للحصول على تعتيق صحيح له.
  4. من الضروري الحفاظ على زجاجات العطور بعيداً عن الحرارة والرطوبة وضوء الشمس والأكسجين، وذلك للحفاظ على ثبات وتركيز العطر لأطول فترة ممكنة بعد تعتيقه.
  5. من الأفضل أن يتم تعتيق العطور التي يدخل في تركيباتها الزيوت الأساسية التي يتم استخراجها من الحمضيات والزهور والنباتات بالتبريد، نظراً لأن العطور التي يتم تكوينها بالاعتماد على الأخشاب أو التوابل أو المسك، يتم تعتيقها قبل تركيب العطر، لذلك يكفي الحفاظ على ثباتها وتركيزها بوضعها في أماكن بعيدة عن الرطوبة والضوء وحرارة الشمس.
  6. للحصول على نتائج جيدة من عملية تعتيق العطور، يجب أن تستمر مدة التعتيق على الأقل لمدة 3 أسابيع.
  • فائدة تعتيق العطور

يساعد تعتيق العطور على الحفاظ على رائحتها القوية والجذابة لأطول فترة ممكنة، إذ يزيد تعتيق العطور من تركيز العطر، وهو ما يساعد في ثباته لفترة أطول سواء على الملابس أو الجلد.

 

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق