اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
مصادر طبية: 37 شهيدا في غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسل الكوفية: قصف مدفعي مكثف شمال غرب القطاع في منطقة العطاطرة والشيماء والتوامالكوفية مراسل الكوفية: جرحى بقصف الاحتلال منزلاً بمنطقة شارع القصاصيب في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وسط جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابات باستهداف سيارة نقل مياه قرب نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزةالكوفية خلال الساعة الأخيرة.. أكثر من 12 شهيداً جرّاء موجة قصف إسرائيلي هستيري على شمال قطاع غزةالكوفية هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيرانالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

صور|| البشرية تحتفل باليوم العالمي لرقصة التانجو

14:14 - 11 ديسمبر - 2020
الكوفية:

متابعات: يحل اليوم الموافق 11 ديسمبر، اليوم العالمى لـ التانجو، والتى نشأت فى الأرجنتين ثم خرجت إلى دول العالم.

ويعد يوم 11 ديسمبر من أهم أيام الحياة الثقافية لدولة الأرجنتين وهو ميلاد رقصة "التانجو"، ويتم الاحتفال به فى ذلك اليوم لعيد ميلاد رجلين معروفين بمساهمتهما فى الترويج لرقص التانجو الأرجنتينى هما كارلوس جارديل وجوليو دى كارو.

رقصة التانجو إحدى أشهر الرقصات فى العالم، لغة حوار تجمع بين قلبين ونظرات عين شخصين، وتساعد فى إخراج الطاقات المكنونة فى الجسد وأيضا الانفعالات والشحنات الزائدة مما يخفف التوتر والقلق.

واختلفت معانى كلمة تانجو ولكن يعود أصلها إلى الأرجنتين لأوساط السكان المنحدرين من أصل إفريقى، الذين مزجوا بين اسم آلة الطبل مع الكلمة الإسبانية التى تعنى طبل tambor لتخرج منها كلمة تانجو.

ونشأت رقصة التانجو، فى النصف الثانى من القرن التاسع عشر بمنطقة ريو دى لا بلاتا التى تشكل الحدود الطبيعية بين الأرجنتين وأوروجواى، كما تعد ناتج خليط من ثقافة الأمريكيين الأصليين والإفريقيين والأوروبيين.

ونقلت تلك الرقصة إلى أوروبا فى بداية القرن العشرين عن طريق أوركسترا وراقصين من بوينس آيرس، وكانت فرنسا أول دولة أوروبية تتبنى ذلك النوع من الرقص ثم انتشرت بين باقى أوروبا.

وفى 2009 ووفقا لطلب الأرجنتين والأوروجواى إلى اليونسكو، أعلنت منظمة اليونيسكو وضع رقصة التانجو فى قائمة التراث الثقافى الإنسانى غير الملموس فى العالم.

وتهتم الأرجنتين كل عام بإقامة مهرجان سنو ى لرقصة التانجو، والتى تعد جزءا مهما فى تراث الأرجنتين، وتقام المسابقات خلال ذلك اليوم لاختيار أفضل رقصة من الناحية الفنية وأفضل عرض من الناحية الجمالية.

وبالرغم من الاختلاف الذى تشهده الثقافات إلا أن تلك الرقصة وحدت الثقافات من خلال إقبال الأفراد من مختلف البلدن لحضور مهرجان رقصة التانجو السنوى فى الأرجنتين.

ولكن مع انتشار كورونا تم غلق مدارس تعليم رقصة التانجو، والاكتفاء بممارستها عبر الإنترنت.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق