اليوم الاحد 07 يوليو 2024م
مباشر|| تطورات اليوم الـ 275 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الدفاع المدني: الوضع الإنساني لنازحي غزة كارثيالكوفية الدفاع المدني: طواقم الإسعاف لا تستطيع الوصول إلى الشهداء والجرحى في المناطق الشرقية لمدينة غزةالكوفية الدفاع المدني: شهداء ومصابون بقصف إسرائيلي استهدف شرق مدينة غزة خلال نزوح المواطنينالكوفية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق المحال التجارية في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليلالكوفية استشهاد الشاب رشاد أبو الهيجا متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في جنين قبل أيامالكوفية مصابون بقصف مدفعية الاحتلال على منطقة السنافور في حي التفاح شرقي مدينة غزةالكوفية الصحة: استشهاد الشاب أحمد أبو الهيجا متأثراً بإصابته بقصف الاحتلال على مخيم جنين قبل أيامالكوفية استشهاد الطفل حكمت بدر في دير البلح بسبب سوء التغذيةالكوفية بسبب نفاد الوقود.. مستشفى كمال عدوان: توقف الخدمات الصحية خلال ساعاتالكوفية جيش الاحتلال "الإسرائيلي" يرتكب مجزرة بحق عائلة الدمياطي في حي التفاح شرق مدينة غزةالكوفية مواطنون يتفقدون منازلهم بعد نسف الاحتلال «الإسرائيلي» مربعا سكنيا في بلدة الزوايدة وسط القطاعالكوفية آثار الدمار الذي خلفه استهداف طائرات الاحتلال «الإسرائيلي» لمدرسة الجاعوني في النصيراتالكوفية نازح يروي لـ «الكوفية» المعاناة اليومية للحصول على مياه صالحة للشربالكوفية أسرى من قطاع غزة يروون لـ «الكوفية» تفاصيل اعتقالهم عقب إفراج الاحتلال عنهمالكوفية شاهد عيان يروي لـ «الكوفية» يروي تفاصيل مجزرة ارتكبها الاحتلال «الإسرائيلي» بحق عائلتهالكوفية 16 شهيدا جراء ارتكاب جيش الاحتلال «الإسرائيلي» مجزرة جديدة ضد النازحين في مدرسة الجاعوني بالنصيراتالكوفية أكثر من 10 آلاف مواطن مفقودون تحت آلاف الأطنان من الأنقاض في غزةالكوفية الدكتور عبد الرحمن المصري يتحدث لـ «الكوفية» عن انتشار مرض جلدي بين النازحين في قطاع غزةالكوفية ياغي: ارتكاب جيش الاحتلال مجزرة ضد النازحين بمركز إيواء بالنصيرات سياسة ممنهجة يتبعها خلال المفاوضاتالكوفية

غوغل تطور تطبيقًا لضعاف وفاقدي البصر

16:16 - 21 نوفمبر - 2020
الكوفية:

وكالات: تجري شركة "غوغل" تجارب لتطبيق جديد يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لمساعدة ضعاف وفاقدي البصر على الركض بمفردهم دون مساعدة.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن التطبيق الجديد "مشروع التوجيه" يستخدم كاميرا الهاتف لاستكشاف الخطوط والعلامات على الأرض.

ويعمل على إرشاد المستخدمين من فاقدي البصر وضعاف النظر بالتنبيهات الصوتية عبر سماعات الرأس وجهاز يوضع حول الجسم.

وأفادت الصحيفة بأن الشركة أكدت أن فكرة التطبيق بدأت عام 2019 وما زال في مراحله الأولى.

وانطلقت الفكرة بعد أن طلب منهم العداء الكفيف توماس بانيكن، والذي شغل منصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة Guiding Eyes for the Blind، تصميم برنامج أو تطبيق يسمح له بالركض بشكل فردي دون الحاجة لأي مساعدة من البشر أو الحيوانات.

وبدأ بانيكن المعاناة من ضعف البصر وهو في سن الـ 8.

وفقد توماس بانيكن البصر بشكل كامل في سن المراهقة، ما اضطره في النهاية للتخلي عن هوايته المفضلة، وهي الجري.

وعاد لممارسة رياضة الجري مرة أخرى بعد توفر مرشدين بحريين وحيوانات، ولكنه كتب عبر مدونته أنه يرغب في المزيد من الاستقلالية.

وقال: "إذا انجرفت إلى يسار الخط، فإن الصوت سيرتفع أكثر وأكثر تنافرًا في أذني اليسرى وإذا انجرفت إلى اليمين، سيحدث نفس الشيء، لكن في أذني اليمنى".

ففي عام 2019 وأثناء حدث الهاكاثون، طلب بانيكن من غوغل تطوير تقنية تساعد ضعاف وفاقدي البصر على ممارسة هواية الجري بشكل أكثر استقلالية.

وخلال عدة أشهر تمكن بانيك من استخدام التطبيق الجديد في مرحلته التجريبية وأشاد به.

وقال إنه حظي بحرية لم يشعر بها منذ عقود أثناء ممارسته لهوايته المفضلة -الجري-حيث كان النظام قادرا على وضعه في الاتجاه الصحيح.

وذكرت الصحيفة أن التطبيق لا يحتاج للاتصال بالإنترنت، ويمكن الاعتماد عليه في الظروف الجوية المختلفة.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق