اليوم الاثنين 08 يوليو 2024م
مباشر|| تطورات اليوم الـ 275 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الدفاع المدني: الوضع الإنساني لنازحي غزة كارثيالكوفية الدفاع المدني: طواقم الإسعاف لا تستطيع الوصول إلى الشهداء والجرحى في المناطق الشرقية لمدينة غزةالكوفية الدفاع المدني: شهداء ومصابون بقصف إسرائيلي استهدف شرق مدينة غزة خلال نزوح المواطنينالكوفية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق المحال التجارية في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليلالكوفية استشهاد الشاب رشاد أبو الهيجا متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في جنين قبل أيامالكوفية مصابون بقصف مدفعية الاحتلال على منطقة السنافور في حي التفاح شرقي مدينة غزةالكوفية الصحة: استشهاد الشاب أحمد أبو الهيجا متأثراً بإصابته بقصف الاحتلال على مخيم جنين قبل أيامالكوفية استشهاد الطفل حكمت بدر في دير البلح بسبب سوء التغذيةالكوفية بسبب نفاد الوقود.. مستشفى كمال عدوان: توقف الخدمات الصحية خلال ساعاتالكوفية جيش الاحتلال "الإسرائيلي" يرتكب مجزرة بحق عائلة الدمياطي في حي التفاح شرق مدينة غزةالكوفية مواطنون يتفقدون منازلهم بعد نسف الاحتلال «الإسرائيلي» مربعا سكنيا في بلدة الزوايدة وسط القطاعالكوفية آثار الدمار الذي خلفه استهداف طائرات الاحتلال «الإسرائيلي» لمدرسة الجاعوني في النصيراتالكوفية نازح يروي لـ «الكوفية» المعاناة اليومية للحصول على مياه صالحة للشربالكوفية أسرى من قطاع غزة يروون لـ «الكوفية» تفاصيل اعتقالهم عقب إفراج الاحتلال عنهمالكوفية شاهد عيان يروي لـ «الكوفية» يروي تفاصيل مجزرة ارتكبها الاحتلال «الإسرائيلي» بحق عائلتهالكوفية 16 شهيدا جراء ارتكاب جيش الاحتلال «الإسرائيلي» مجزرة جديدة ضد النازحين في مدرسة الجاعوني بالنصيراتالكوفية أكثر من 10 آلاف مواطن مفقودون تحت آلاف الأطنان من الأنقاض في غزةالكوفية الدكتور عبد الرحمن المصري يتحدث لـ «الكوفية» عن انتشار مرض جلدي بين النازحين في قطاع غزةالكوفية ياغي: ارتكاب جيش الاحتلال مجزرة ضد النازحين بمركز إيواء بالنصيرات سياسة ممنهجة يتبعها خلال المفاوضاتالكوفية

الشعبية تطالب "السلطة" بوقف سياسة التمييز بين أبناء الوطن الواحد

13:13 - 07 أكتوبر - 2020
الكوفية:

غزة: طالبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء، السلطة الفلسطينية إلى وقف سياسة التمييز بين أبناء الشعب الواحد، والعودة لصرف رواتب الموظفين بشكلٍ كامل في كافة محافظات الوطن؛ خاصةُ في ظل الأجواء الإيجابية للحوار الوطني.

وقال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية محمد الغول، في حديثٍ صحفي، إن "نجاح الحوار الوطني الشامل، يتطلب خطوات تمهيدية تبدأ بوقف التمييز بين الضفة وغزّة، والتراجع عن سياسة إلغاء التقاعد المالي وعدم صرف رواتب الأسرى وأُسر الشهداء وإعادة المفصولين بتقارير كيدية".

وأشار إلى أنّ الوقفات التي نظمتها الجبهة على امتداد قطاع غزّة اليوم، تأتي في إطار الضغط على السلطة الفلسطينية؛ للتراجع عن الإجراءات والعقوبات المتخذة ضد قطاع غزّة.

وأضاف الغول، أنه ولكي نقنع أبناء شعبنا بجدية الحوارات؛ لابّد أنّ تُبنى على أساس الشراكة الوطنية الكاملة، والابعتاد عن الثنائية والمحصصة.

وتابع، أنّ استمرار العقوبات ضد أبناء شعبنا في قطاع غزّة، سيعيق عملية المصالحة؛ بسبب وجود عشرات الآلاف من المظلومين في القطاع، نتيجة سياسة التمييز بين الموظفين في غزّة والضفة.

وشدد الغول على أن الموظفون جلسوا في بيوتهم بقرار من المسؤولين في الحكومة في حينه، وتحديداً رئيس الوزراء آنذاك سلام فياض، ومسؤوليهم قبل 12 عاماً"، مُتسائلاً، "لماذا هذا العقاب ضد غزّة الذي يئن، نتيجة الانقسام؟ كيف لنا نحن أنّ نقتنع بجدية الحوارات في ظل الإجراءات والعقوبات المفروضة على موظفي غزّة؟".

وبشأن طرح ملف التمييز بين موظفي غزّة على طاولة الاجتماع المقبل للأمناء العامين، قال الغول، "إنّ هذه العناوين على جدول قيادة الجبهة باستمرار في كل اللقاءات الثنائية أو الحوار الوطني، أو أيّ لقاء مع مسؤولي السلطة أو الإخوة في فتح واللجنة المركزية، وهي على سلم أولوياتنا باعتبارها حق لأبناء شعبنا".

كما شدد على أنّ مطالب الموظفين في غزّة حق وليست منة، وغزّة ليست حملاً زائداً وهي جزء أصيل من الوطنن وعلى الكل أنّ يعمل على المساواة بين أبناء شعبنا أينما تواجد، وسنقاتل ونناضل من أجل حقوق أبناء شعبنا في كل المحطات والميادين حتى ينال شعبنا حقه في الوظيفة العمومية والعيش بكرامة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق