اليوم الاثنين 07 أكتوبر 2024م
لازاريني: غزة تتحول إلى مقبرة للأطفال تحت وطأة عام من العنفالكوفية إصابة أربعة مواطنين بينهم مسنة في اعتداء للمستوطنين في جماعينالكوفية الاحتلال يعتدي على صحفي ويعتقل 26 شابا في حملته المتواصلة بمخيم قلندياالكوفية تشييع جثمان الشهيد الطفل غيث في رام اللهالكوفية خاص.. وثائقي| حرب على كل شيء.. عام وكاهل سكان قطاع غزة مثقل بالخرابالكوفية من الحياة المريحة إلى الخراب... قصة أسرة فلسطينية مع النزوح "جنوب قطاع غزة"الكوفية «من الحياة المريحة إلى الخراب»... قصة أسرة فلسطينية مع النزوح "شمال قطاع غزة"الكوفية مصر تحذر من خطورة التوغل العسكري الإسرائيلي في لبنان وتدعو إلى وقف إطلاق النار بغزةالكوفية إصابة شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال في حلحولالكوفية "الخارجية": جريمة إعدام الاحتلال لأبو هليل تعكس عنصريته في تعامله مع الفلسطينيالكوفية "القوى الوطنية والإسلامية": استمرار عدوان الاحتلال يأتي نتيجة للدعم الأميركي والعجز الدوليالكوفية تيار الإصلاح: شعبنا ما زال مصرًا على البقاء ومقبلًا على الحياة وحالمًا بإعادة بناء ما دمرته يد الاحتلال والعدوانالكوفية تيار الإصلاح الديمقراطي: نتمنى الشفاء العاجل للجرحى والحرية للأسرىالكوفية تيار الإصلاح: نترحم على أرواح الشهداء الأبرار الذين ارتقوا في معركة صمود شعبنا في الضفة وغزة وكل أماكن التواجد الفلسطينيالكوفية تطورات اليوم الـ 367 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تيار الإصلاح الديمقراطي: إقامة الدولة الفلسطينية هي السبيل لتحقيق الأمن والاستقرار في هذه المنطقة من العالمالكوفية تيار الإصلاح الديمقراطي: من حق الشعوب التي ترزح تحت الاحتلال في النضال من أجل الحرية وتقرير المصيرالكوفية تيار الإصلاح الديمقراطي: لم يكن نضال الشعب الفلسطيني بكافة أشكاله إلا اتساقاً مع ما كفله القانون الدوليالكوفية تيار الإصلاح: الشراكة الوطنية والوحدة التي طال انتظارها باتت مطلبًا حتميًا لمواصلة مسيرة التحرر الوطنيالكوفية تيار الإصلاح: يواصل شعبنا الأعزل صموده في وجه العدوان برغم كل القهر الذي مر به وما زال مصرًا على البقاءالكوفية

مستوطنون يلوثون نبع "سيلون" لحرمان "قريوت" من مياه الشرب

12:12 - 03 أكتوبر - 2020
الكوفية:

رام الله: اشتكى أهالي قرية قريوت جنوب نابلس، من تَعمُّد مستوطنين تلويث مياه نبع سيلون الذي تتزود منه القرية بمياه الشرب.
وقال الناشط في مواجهة الاستيطان، بشار القريوتي، بأن اقتحام مجموعات من المستوطنين لنبع سيلون قد زاد في الفترة الأخيرة وأصبح شبه يومي، حيث يقوم المستوطنون بالسباحة بمياه النبع والتسبب بتلويثها عمدا لحرمان الأهالي من استخدامها للشرب.
وأشار القريوتي، إلى أنه يوجد ضمن أراضي القرية خمسة ينابيع، وقد سيطر الاحتلال خلال السنوات السابقة على ثلاثة منها ضمن مراحل السيطرة على أراضي القرية، فيما بقي نبعان وهما سيلون ونبع قريوت كمصدرين لمياه الشرب في القرية، لكن المستوطنين يحاولون السيطرة على نبع سيلون ويتذرعون بأنه نبع مقدس لديهم.
ويتصدى أهالي القرية للمستوطنين الذين يقتحمون نبع سيلون ويقومون بطردهم إلا أن قوات الاحتلال ماتلبث أن تتدخل لحماية المستوطنين.
وتصدى العديد أهالي القرية، أمس الجمعة، مجموعة من المستوطنين من دخول منطقة نبع سيلون قبل أن يتم طردهم من المكان.


 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق