اليوم الاحد 29 سبتمبر 2024م
عاجل
  • سوريا: غارة "إسرائيلية" تستهدف منطقة وادي حنا في القصير بريف حمص
أولمرت يعترف.. "إسرائيل" اغتالت عماد مغنيةالكوفية سوريا: غارة "إسرائيلية" تستهدف منطقة وادي حنا في القصير بريف حمصالكوفية رحيل الروائي والقاص الفلسطيني رشاد أبو شاورالكوفية سوريا: أصوات انفجارات ومضادات أرضية تسمع بقوة في أجواء مدينة حمص وسط البلادالكوفية جيش الاحتلال يعلن اعتراض مسيّرة فوق البحر الأحمرالكوفية تطورات اليوم الـ 359 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية لبنان: 9 شهداء سوريين في غارة "إسرائيلية" على بلدة العين قضاء بعلبكالكوفية مراسلنا: غارة جوية تستهدف محيط شارع الصناعة بحي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزةالكوفية إضراب شامل في جنين ومخيمها حدادا على روح الأمين العام لحزب الله حسن نصر اللهالكوفية الوكالة الوطنية للإعلام: 5 غارات "إسرائيلية" على قرى قضاء النبطية جنوبي لبنانالكوفية الاحتلال يغلق طريق الجدار ببلدة الرام شمال القدس المحتلةالكوفية القناة 14 العبرية عن مسؤول سابق في الشاباك: الهجوم البري على لبنان أمر لا مفر منهالكوفية تحرك طارئ لمساعدة مليون شخص.. والأغذية العالمي يحذر من انهيار لبنانالكوفية الاحتلال يغلق حاجزي دوتان والريحان شمال غرب جنينالكوفية شهيد ومصابون في قصف الاحتلال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية وزير الإعلام اللبناني بعد اجتماع لمجلس الوزراء: الجهود الدبلوماسية لوقف إطلاق النار مستمرةالكوفية جيش الاحتلال: اغتلنا نبيل قاووق قائد وحدة الأمن الوقائي في حزب اللهالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي "إسرائيلي" يستهدف مناطق في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية الضفة.. ارتفاعات حادة على أسعار المنتجات خلال أغسطسالكوفية إسرائيل تؤكد اغتيال عضو المجلس المركزي لحزب الله نبيل قاووقالكوفية

"كورونا" يكبد العائلة المالكة في بريطانيا خسائر بـ 35 مليون إسترليني

17:17 - 26 سبتمبر - 2020
الكوفية:

لندن: تكبدت العائلة المالكة في بريطانيا، خسائر بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، قدرت بـ35 مليون جنيه إسترلينى، حسبما قال مايكل ستيفنز، مدير أموال الملكة إليزابيث الثانية، وفقًا لتقرير نشر بوكالة أسوشيتد برس، اليوم السبت.

وأوضح ستيفنز، مدير الحسابات السنوية للعائلة المالكة، أن نقص الدخل من زوار المبانى الملكية سيؤدى على الأرجح إلى عجز عام فى التمويل قدره 15 مليون جنيه إسترلينى، على مدى ثلاث سنوات.

وقررت وزارة الخزانة تقديم الدعم للملكة من خلال منح ملايين الجنيهات من أموال دافعى الضرائب لإنقاذها من الأزمة الخطيرة التى تواجهها حاليًا، لتحصل على أرباح سنوية بنسبة 25 ٪ من خلال شركة "كراون إستيت"، وفقًا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

وأكد ستيفنز أن المنحة السيادية المقدمة، أحد مصادر الدخل الرئيسية للعائلة المالكة، لن يتأثر بالتراجع المتوقع فى الأرباح من استثمارات شركة كراون العقارية.

والمنحة السيادية هى عبارة عن دفعة واحدة من الحكومة تغطى السفر الرسمى وتكاليف الموظفين ونفقات القصر، وتم إنشاء المنحة من شركة Crown Estate، وهى شركة عقارية تضم مجموعة من الأراضى الزراعية وممتلكات رئيسية فى وسط لندن، لتذهب معظم أرباحها إلى خزائن الحكومة، ولكن يتم دفع 25٪ من قبل الحكومة إلى الملكة فى هيئة منحة.

وقال ستيفنز، إن العائلة المالكة لن تطلب المزيد من الأموال الحكومية للمساعدة ولكنها ستنظر فى إدارة الموارد "من خلال جهودنا وكفاءاتنا".

ومع ذلك لن تتأثر الحسابات الملكية تمامًا بالوباء، ولكنه سيؤدى انخفاض النمو فى المنحة السيادية إلى اقتطاع 20 مليون جنيه إسترلينى ــ 25.5 مليون دولار ــ من ميزانية 369 مليون جنيه إسترلينى لتجديد قصر باكنجهام، فى حين سيؤدى انخفاض أعداد الزوار إلى القصر وأماكن أخرى مثل قلعة وندسور إلى ما يقدر بنحو 15 مليون جنيه إسترلينى ــ19 مليون دولار ــ خسارة فى الدخل على مدى السنوات الثلاث المقبلة، حسب تقرير لشبكة سى إن إن.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق